إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل توافق إذا طُلب منك ذلك ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل توافق إذا طُلب منك ذلك ؟


    :.. هل توافق على هذه التجربة ؟ ..:

    أحد الأطباء يبحث عن شاب متطوع لتجربة علمية: سيضع في بطنه كتلة وزنها كيلو غرام لمدة شهر واحد! وبعد انتهاء الشهر سيخرج هذه الكتلة من بطنه بعملية جراحية، لكن العملية خطيرة وستتم دون تخدير، ولا يُضمن بقاؤه على قيد الحياة بعدها، وفي المقابل سيدفع لك عشرة آلاف دولار عن هذا الشهر، فهل توافق؟
    أنا لا أوافق لأن حياتي لا يعادلها ملايين الأرض. وعندما أتخيل وجود هذه المادة في بطني شهراً كاملاً أقوم وأنام، آكل وأشرب، أروح وأعود وهي في بطني !، وفي النهاية قد تضيع حياتي بسببها مع ألم لا يطاق .
    لكن هناك امرأة قبلت !
    بل فعلت أكثر من ذلك !

    إنها أمك !

    حملتك في بطنها ليس شهراً، وإنما تسعة شهور كاملة، ولم يكن وزنك كيلو غرام واحد، وإنما يزداد مع الزمن، وتحملت طوال حملك متاعب لا يعلمها إلا الله من القيء واحتباس السوائل وآلام المفاصل... الخ، دون أن تتمكن حتى من تناول الدواء حرصا على سلامتك، وعندما حان وقت ولادتك صرخت بأعلى صوتها وهي تكاد تموت لتخرج أنت إلى الحياة، وتألمت في كل طلقة من طلقات الولادة ألما لا يطيقه الأشداء من الرجال، وكم من نساء غيرها (حفظها الله) قد فاضت أرواحهن في هذه اللحظات .
    وعندما ولدتك بعد أن سببت لها كل هذا الألم صارت تسهر بجوارك الليالي الطوال وتداويك إذا مرضت، ولا ترى عيناها النوم إلا بعد أن تنام أنت، وتمسح عنك الأذى بيديها، هذا الأذى الذي لا تطيق أنت أن تشم رائحته. تفعل كل هذا وهي تضحك وتغني لك، وتراك أغلى مخلوق في الوجود .

    ثم انظر ماذا فعلت معها أنت بعدما كبرت .

    وأترك لكل واحد منكم الإجابة .

    أترك لكل واحد منكم الإجابة ليتذكر يوما سالت فيه دموعها الغالية على خديها بسبب أفعاله أو كلماته .

    أترك لكل واحد منكم الإجابة ليتذكر يوما رفع فيه صوته عاليا على صوتها الضعيف وهي ترجوه أن يؤدي لها إحدى حوائجها .

    أترك لكل واحد منكم الإجابة ليتذكر يوما سوف يندم على تقصيره معها ولكن بعد أن تغادر الدنيا.غفر الله لي ولكم.
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    يارب سلم سلم
    انها لكلمات تمزق القلب حرقتا ولوعتا على عمر قد يمضى ولم ندرك مدى قيمه وقدر الام فالى متى؟

    يارب ارزقنا البر بوالدينا حق البر

    جزيتى خيرا اختى موضوع رائع












    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكي الله خيرا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على هذا الموضوع الرائع وجعلنا الله وإياكم ممن يبرون بوالديهم فبر الوالدين

        شأنه عظيم عند الله تعالى ،وارجو من الله بأن يهدى كل من يسىء الي والدية فلطالما رأينا أو سمعنا

        عن أشخاص يضربون والديهم أو يلقون بهم في دار المسنين هداهم الله، بارك الله فيك أختي الكريمة وجعل هذا

        الموضوع في ميزان حسناتك .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اللهم اجعلنا من البارين بأمهاتنا وبأبئنا

          جزاكي الله خير الاخت الفاضله نورا

          وتسلمي علي الموضوع الرائع
          فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
          ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
          إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الدين مشاهدة المشاركة
            يارب سلم سلم
            انها لكلمات تمزق القلب حرقتا ولوعتا على عمر قد يمضى ولم ندرك مدى قيمه وقدر الام فالى متى؟
            يارب ارزقنا البر بوالدينا حق البر
            جزيتى خيرا اختى موضوع رائع
            جزانا الله وإياكم أختي الحبيبة لؤلؤة الدين
            نعم صدقتِ لا نعرف وندرك قمية وغلاوة الأم إلا حين نفقدها وبعد فوات الأوان
            الأم وما ادراك ما الأم ايها العاق لوالديك كنز مفقود لأصحاب العقوق
            يارب ارزقنا البر بوالدينا حق البر
            اللهـم آآآمين

            نسأل الله ان نكون من البارين بوالدينا
            تشرفت بمرورك العطر أختي الحبيبة
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arch_eng مشاهدة المشاركة
              جزاكي الله خيرا
              جزانا الله وإياكم أخي الكريم
              تشرفت بمرورك الطيب على متصحفي
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزاك الله خيرا أختي الفاضلة على هذا الموضوع الرائع وجعلنا الله وإياكم ممن يبرون بوالديهم فبر الوالدين

                اللهم آمين
                نسأل الله بمنه أن يرزقنا وإياكم أخي الكريم ضياء الحق البر وأن يجنبنا العقوق والآثام إنه ولي ذلك والقادر عليه

                شأنه عظيم عند الله تعالى ،وارجو من الله بأن يهدى كل من يسىء الي والدية فلطالما رأينا أو سمعنا
                عن أشخاص يضربون والديهم أو يلقون بهم في دار المسنين هداهم الله،


                نعم أخي الكريم


                بعض الأبناء قلوبهم تتجاوز الصخر قساوة
                فقال تعالى‏:‏ ‏{ ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }[‏البقرة‏:‏74‏]‏‏.‏
                الويل لكم يا من تقسون على والديكم
                ربنا سبحانه وتعالى أوصى الإسلام بالآباء خيرًا ونهى عن إيذائهم
                أتقي الله أيها العاق بوالدين قبل فوات الأوان

                بارك الله فيك أختي وجعل هذا
                الموضوع في ميزان حسناتك .
                وفيكم بارك الله أخي الكريم

                وجعنا الله أعمالنا جميعاً في ميزان حسناتنا
                تشرفت بمرور الطيب أخي الكريم
                ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9

                  اللهم اجعلنا من البارين بأمهاتنا وبأبئنا

                  آآآمين
                  أسأل الله لي ولكِ أختي الحبيبة الودودة بر والدينا
                  جزاكي الله خير الاخت الفاضله نورا
                  وتسلمي علي الموضوع الرائع

                  سلمك الله من كل شر
                  وجزانا الله وإياكم الجنة
                  تشرفت بمرورك العطر أختي الغالية
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10

                    جزاك الله خيرا اختى الفاضله موضوع جميل
                    فعلا لا نعرف قيم الشى الا عندما نفقده

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاشعه مشاهدة المشاركة

                      جزاك الله خيرا اختى الفاضله موضوع جميل
                      فعلا لا نعرف قيم الشى الا عندما نفقده
                      جزانا الله وإياكم أختي الحبيبة خاشعة
                      رزقنا الله وإياكِ بر أمهاتنا
                      تشرفت بمرورك العطر
                      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X