إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عشر همسات للمهمومين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عشر همسات للمهمومين

    عشر همسات للمهمومين





    الهمسة الأولى



    أيها المصاب الكسير .. أيها المهموم الحزين ..
    أيها المبتلى .. أبشر .. وأبشر .. ثم أبشر ..
    فإن الله قريبٌ منك .. يعلم مصابك وبلواك ..
    ويسمع دعائك ونجواك .. فأرسل له الشكوى ..
    وابعث إليه الدعوى .. ثم زيِّنها بمداد الدمع ..
    وأبرِقها عبر بريد الانكسار .. وانتظر الفَرَج ..
    فإنَّ رحمة الله قريبٌ من المضطرِّين .. وفَرَجه ليس ببعيدٍ عن الصادقين ..



    الهمسة الثانية

    إن مع الشدة فَرَجاً .. ومع البلاء عافية ..
    وبعد المرض شفاءً .. ومع الضيق سعة ..
    وعند العسر يسراً .. فكيف تجزع ؟
    أيها الإنسان صبراً إنَّ بعد العسر يسراً
    كم رأينا اليوم حُرَّاً لم يكن بالأمس حُرَّاً



    الهمسة الثالثة



    أوصيك بسجود الأسحار .. ودعاء العزيز الغفَّار ..

    ثم تذلّل بين يدي خالقك ومولاك .. الذي يملك كشف الضرِّ عنك ..

    وتفقَّد مواطن إجابة الدعاء واحرص عليها ..


    وستجد الفَرَج بإذن الله






    ( أمَّن يجيب المضطرَّ إذا دعاه ويكشف السوء )





    الهمسة الرابعة




    احرص على كثرة الصدقة ..
    فهي من أسباب الشفاء .. بإذن الله ..
    وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :
    ( داووا مرضاكم بالصدقة )

    حسَّنه الألباني وابن باز


    وكم من أناسٍ قد عافاهم الله بسبب صدقةٍ أخرجوها .. فلا تتردد في ذلك ..







    الهمسة الخامسة



    عليك بذكر الله جلَّ وعلا .. فهو سلوة المنكوبين

    وأمان الخائفين .. وملاذ المنكوبين ..

    وأُنسُ المرضى والمصابين ..

    ( الذين ءامنوا وتطمئنُّ قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئنُّ القلوب )







    الهمسة السادسة





    اعلم أنَّ اختيار الله للعبد خيرٌ من اختيار العبد لنفسه ..

    والمنحة قد تأتي في ثوب محنة .. والبليَّة تعقبها عطيَّة


    والنبي صلى الله عليه وسلم يقول :






    ( ما يُصيبُ المسلم من نَصَبٍ و لا وَصَبٍ و لا همٍّ و لا حَزَنٍ ولا أَذىً و لا غَمٍّ ، حتّى الشوكة يُشاكُّها إلاّ كفَّرَ اللَّهُ بِها من خطاياهُ )


    فياله من أجرٍ عظيم .. وثوابٍ جزيل قد أعده الله لأهل المِحن ِوالبلاء ..








    الهمسة السابعة




    احمد الله عز وجل أن مصيبتك لم تكن في دينك ..

    فمصيبة الدين لا تعوَّض .. وحلاوة الإيمان لا تقدّر بثمن ..

    ولذة الطاعة لا يعدِلُها شيء .. فكم من أناسٍ قد تبدَّلت أحوالهم ..
    وتغيَّرت أمورهم .. بسبب فتنةٍ أو محنةٍ ألمَّت بهم ..
    فلا تكن ممن تعصف بهم الأزمات .. وتموج بهم رياح الابتلاءات

    بل كن ثابتاً كالجبل .. راسخاً رسوخ البطل .. أسأل الله أن يُثبِّتني وإياك ..






    الهمسة الثامنة




    كن متفائلاً .. ولا تصاحب المخذِّلين والمرجفين

    وابتعد عن المثبِّطين اليائسين .. وأشعِر نفسك بقرب الفَرَج .. ودنوِّ بزوغ الأمل








    الهمسة التاسعة





    تذكر- أناساً قد ابتلاهم الله بمصائب أعظم مما أنت عليه

    ومِحن أقسى مما مرت بك .. واحمد الله تعالى أن خفّف مصيبتك ..

    ويسَّر بليَّتك .. ليمتحِنك ويختبِرك
    واحمده أن وفّقك لشكره على هذه المصيبة

    في حينِ أن غيرك يتسخَّط ويجزع ..






    الهمسة العاشرة




    إذا منَّ الله عليك بزوال المحنة ..

    وذهاب المصيبة .. فاحمده سبحانه واشكره .. وأكثِر من ذلك ..


    فإنه سبحانه قادر على أن ينزِع عنك العافية مرة أخرى .. فأكثر من شكره 0

    Last edited by nura; 02-08-2008, 05:05 PM.
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    كلامك جميل يا أخت نورا.
    بارك الله فيك.
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التوحيد مشاهدة المشاركة
      كلامك جميل يا أخت نورا.

      بارك الله فيك.


      وفيكم بارك الله اخي التوحيد وجزانا وإياكم الجنان
      نسأل الله أن يفرج همك وهم كل من ضاقة به نفسه ..آآآآمين يا ارحم الراحمين
      تشرفت بمرورك الطيب أخي الكريم
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        جزاك الله خيرى الدنيا والاخره اختى الفاضله
        والله كلامك اكثر من رائع واراح صدورنا وقلوبنا
        وفقك الله لما يحب ويرضاه امــــــــــــــين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاشعه مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          جزاك الله خيرى الدنيا والاخره اختى الفاضله
          والله كلامك اكثر من رائع واراح صدورنا وقلوبنا
          وفقك الله لما يحب ويرضاه امــــــــــــــين
          وفقنا الله وإياكِ لما يحبه ويرضاه أختي الحبيبة خاشعة
          الحمد والشكر لله الكلام خفف عنكِ وأراحك
          أسأل الله تعالى أن ينور قلبك وصدر بنور الإيمان والقرآن
          وأن يفرج همك وكربك يا رب ..آآميـن

          تشرفت بمرورك العطر أختي الحبيبة
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X