إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اشغلي نبض الحياة في صلاتك ....

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اشغلي نبض الحياة في صلاتك ....

    اشعلي نبض الحياة في صلاتك ...
    --------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    أختي:

    خلقنا الله في هذه الأرض لنعمرها ونكون خلفاء صالحين فيها..فننجح أحياناً، ونفشل أحياناً أخرى.

    نشعر بالسعادة والنشاط كلما نجحنا..
    ونشعر بالألم والحزن إذا ما فشلنا..
    وهكذا تمر علينا الأيام، ساعات نجاح، وساعات فشل.. ولكن النجاح والفلاح ساعاته أكثر !!!

    أختي :ماذا أفعل في ساعات الحزن؟!

    أغضب.. أتوتر.. أصرخ.. أضرب.. أم ماذا أفعل؟!
    كيف أستطيع أن أطلق عنان الغضب الذي بداخلي بأسلوب الصالحين؟ أو للصالحين أسلوب في إطلاق الغضب؟!
    نعم.. يا أختي.. وأسلوبهم لطيف، وراقٍ، ولا يزعج أحداً.. بل حتى لا يزعجوا به أنفسهم.

    فماذا يفعلون؟!

    إنه فن الاسترخاء.. الذي لا يتقنه إلا القلة!! وعلمناه إياه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    بأسلوبه الفريد في الاسترخاء، وفي إزالة الحزن، والهم، والكرب، عندما ينادي بلال قائد: أرحنا بها يا بلال؟!
    ويقصد بقوله: قم وأذّن بالناس للصلاة، فإن الصلاة هي مكان الراحة والاسترخاء.

    أختي الحبيبة

    ليس كل الصالحين قادرين على تحويل صلاتهم إلى مكان للراحة والاسترخاء..
    بل ربما تصبح روتيناً، لا حياة فيها ولا طعم، لا مناجاة، ولا تفكر، ولا حتى نبض إيمان. فما

    الحل إذن ؟!

    أختي : إليك هذه الخطوات الستة:

    1- أحسني وضوءك.. فإن الوضوء خير سبب للتهيؤ النفسي للصلاة.
    2- ابتعدي عن كل المثيرات، وعن كل الأصوات المزعجة، واختاري مكاناً مريحاً لصلاتك.
    3- اجعلي المصحف رفيقك، لا تقرئي الآيات الصغيرة في صلاتك، بل اجعلي صلاتك سبباً في ختمك للمصحف بين فترة وأخرى.
    4- أكثري من الدعاء في سجودك، واعلمي أنها لحظة غالية لا يملكها إلا أنت، ولا يسمعك خلالها إلا هو سبحانه.
    5- لا تنصرفي مسرعة بعد صلاتك، اجلسي لحظات قليلة، اذكري الله، استغفري، ادعي الله لك ولأسرتك ولأحبابك.
    - وأخيراً.. كلما شعرت أن صلاتك في هذا اليوم لا تعجبك، لا تنامي إلا بعد أن تجبري هذا النقص؟! كيف؟! بركعتين سنة قبل نومك.. تنوينها قياماً لله تعالى..

    أختي المسلمة

    أنت قادرة على إشعال نبض الحياة في صلاتك فتصبح مكانا للراحة والاسترخاء..
    فابدئي من الآن.. وجددي حياتك

    منقول
    Last edited by nura; 05-12-2008, 11:11 PM.
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    جزاك الله خيرا أخيتى على هذه النصيحة الغالية


    فكم كنت بحاجة اليها

    وأسأل الله تعالى أن ينفعنا بها و أن يجعلها فى ميزان حسناتك يوم القيامة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      بارك الله فيكِ أختي أمة الله وجزانا الله وإياكم أختي الغالية
      الحمد لله رب العالمين استطعت أن أفيدك
      أشكرك على الدعاء المبارك غاليتي ولكِ المثل بإذن الله
      تشرفت بمرورك العطر
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        موضوع جميل أختي العزيزة نورا,
        بارك الله فيك.

        بصراحة لا أدري لماذا تضعين كافة مواضيعك في منتدى الشقائق مع أنها تخص الجميع بشكل عام , أم أنه التحيز لأبناء جنسك .

        أنا أمزح فقط.

        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
        موقع الشيخ محمد حسان
        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          وفيكم بارك الله أخي التوحيد
          لا أبداً لا يوجد تحيز لأبناء جنسي أخي الكريم
          الموضوع موجه الى الجميع إخوة وأخوات والدليل أنك قرأت الموضوع وشاركت فيه بارك الله فيك
          يمكن لأني متعودة أضع مواضيع في قسم الشقائق
          لهذا أنشر المواضيع هنا
          لا عليك أن شاء الله سأنشر بعد المواضيع في الأقسام الأخرى
          تشرفت بمروكم الكريم أخي التوحيد
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            غاليتى نورا كم اشتقت الى مواضيعك اختى فهى لى بمثابه المواعظ والدرر الغاليه

            دمتى نقيه

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصه توبه مشاهدة المشاركة
              غاليتى نورا كم اشتقت الى مواضيعك اختى فهى لى بمثابه المواعظ والدرر الغاليه
              دمتى نقيه
              بارك الله فيك غاليتي قصة توبه على الكلام الطيب
              الحمد لله المواضيع تنال رضاكِ وتستفيدي منها
              كلامك يسعدني جداً
              أن شاء الله سأطرح مواضيع تعجبك دائماً
              تشرفت بمرورك العطر أختي الحبيبة
              كل الود والأحترام لكِ
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اشعلي نبض الحياة في صلاتك ...
                بارك اللهم لك موضوع جميل
                بالمناسبة
                هل هو منقول!
                وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                ( 19 : 88 - 91 )
                http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاء مشاهدة المشاركة
                  بارك اللهم لك موضوع جميل
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاء مشاهدة المشاركة

                  بالمناسبة
                  هل هو منقول!

                  وفيك بارك الله أخي الكريم العلاء
                  الموضوع منقول أخي الكريم
                  معذرة قلة أنتباه مني لم أكتب منقول
                  تشرفت بمرورك الطيب وبارك الله في كتاب هذا المقال
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    معذرة قلة أنتباه مني لم أكتب منقول

                    شكرا لك علي حسن تفّهمك !
                    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                    ( 19 : 88 - 91 )
                    http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      جزاك الله خيرا.. نقل مفيد وكلمات رائعة من اخت فاضلة
                      اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
                      اللهم آآميين..


                      []



                      مدونتي My Blog
                      http://kumonah.blogspot.com/

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslim girl مشاهدة المشاركة
                        جزاك الله خيرا.. نقل مفيد وكلمات رائعة من اخت فاضلة
                        وجزاك ربي جنة الخلد أختي الكريمة muslim girl
                        تشرفت بمرورك الطيب والجميل
                        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X