إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لأن الله ربي فأنا واثق ...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لأن الله ربي فأنا واثق ...



    لأن الله ربي فأنا واثق

    --------------------------------------------------------------------------------
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تمـر بنـا الأيام و تعصـف بنـا الأحـلام و تنسـاب منـا الآمـال ،، هناك بين ضفاف هذهِ الدنيا ،
    نقبع في حيز منها نرفع أيدينا للسماء داعيين متضرعيين لمن .؟ لله الواحد القهار .. لمن ؟

    لخالق الأرض و السمـاء و مثبـت الجبــال .. و عـالم ما هـو تحـت المـاء ..


    إنـه اللـه ربـي .. إنـه اللـه خـالقي .. إنـه الله ملاذي

    إنـه الله مـن وضعنـي ووضعكـم أينمـا يشـاء .

    و كيفمـا أراد

    إنه الله ذا الجلال و الإكرام .. و العزة التي لا تـرام
    و القوة التي تحطم أعلى القمم و الجبال

    هل تسمعـون ؟؟

    عنـدما نشقـى و نتعــب و نلتمس خيـوط المجـد و الطمـوح
    و نضغـط علـى أنفسنـا ..
    و ندوس الجـروح ...
    نسـعى نحـاول نبذل كل طاقتنــا ..
    لا بل فوق طاقتنــا .. و أقصـى ما نستطيـع ..
    نشمر عن ساعدينـا كي نصـل إلى الطريق ...

    و مـن ثــم .. !
    *
    *
    *

    *********
    نفشـل .. نخفــق .. إخفاقاً ذريعـاً
    مـا ذا نفعـل ؟
    أنحـزن ؟ أنحبـط ؟

    هيهــآت لقـلب عـرف الله .. عـرف معنـى العزيمة
    التـي لا تليـن و الإصرار الذي لا ينخمـد نيرانـه ،،
    هيهــات .. أن ينحنـي ..
    هيهـات أن ينكسـر ..

    يا تـرى لمـاذا ؟؟
    يـا تـرى ما السـر ...

    أهي العزيمة و الإصرار أم القـوة ؟؟كلهـا صحيحـة ..
    لكـن هنـاك سـر جميـل يداعـب أوتـار القـلب الحساسة

    هنـاك سـر يعبـق برائحـة عطـرة خلابـة ..
    هنـاك سـر يزدان بأبهـى حلة مذهلـة ..
    و بنـور يتلألأ عاليـاً كالنجمـة الوضاحـة ..
    نعـم هـذا السـر الذي يعـرفـه مـن كـان في قلبـه
    نور يصـارع ظلمـآت هذه الدنيـأ الفانيـة ..

    مـن كـان في قلبـه نـور يحطـم أغـلال المفاتـن الواهيـة
    مـن كـان في قلبـه نـور يبصـر فيه أمور خيـرى تتألـق في أعـالي الفضيلـة ..
    نعـم .. هـؤلاء من يعلمـون السـر..

    سـر ابتسامـة صاحب المصيبة و المشاكـل
    سـر ابتسامـة مـن هـو في غضـب النـاس غـارق
    سـر ابتسـامة مـن هـو أجدر برأيهـم بالحـزن ..
    نعـم سـر ابتسامـة الأقوياء ..
    ابتسـامـة المـؤمن الخير الذي يعلـم السـر

    و هـو:

    [الوثـــــــــوق بالله ]


    نعـم .. كلمـة أرددهـا دوماً : مهمـا أنا ومهمـا يكـون و مهمـا حصـل و مهمـا سيحصـل
    سأضل واثق بـك يا ربـي لأنك إلهي خالقي معيني و إليك المصيـر ..

    نعـم أيتها المسلمة ..
    نعـم أيتهـا المؤمنـه
    إنـها الثقـة باللـه ...
    التي تبعـث على الإطمئـان و التفاؤل
    والمضـي قدمـاً نحـو الأمـام ..
    بخطـى واثقـة و بسـلام ..
    دون خـوفٍ من أي إنسـان ..
    مهمـا كـان ..
    علـى مـر الزمـان ..
    فكـن دومـاً واثقـاً بربـك ..
    و تذكـر أن الرحـمن .. معـك ، يـراك ، ينـظر إليـك ،
    فأيـن تضـع الثقـة إن لم تكـن عنـد اللـه تعـالى ...

    ثق به يا عبـد الله .. و كـن واثقـاً

    و امضـي مبتسمـاً فالله معـك ... و امضـي واثقاً فالله معـك ...
    و يكفيـك يا عبد الله أنك مسلـم ..
    أكتـب هذه العبـارة في طيـات قلبـك ووجدانـك بخـط عريـض ..

    ابتسـم إنـك مسلـم ..

    فابتسـم و كـن واثقاً دومـاً ..
    لا تدع الدنيـا تجعـلك تنحـي شبـراً واحداً إليها ...


    انـظر إلى أعلـى ---> ارفـع يديـك ----> ادع اللهـ تعـالى -----> ابتسـم و كن واثقاً ----> وواصل عملك الخيّر


    { تقبل الله منا و منكم عملنا الخيّر و جعلنا من الواثقين الصامدين ذو العزائم التي لا تلين }

    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    جزاكي الله خيرا اختي نورا علي هذا الموضوع الطيب...........فعلا نحن نحتاج الي الوثوق في الله تعالي واليقين فوالله من كان يملأ قلبه اليقين فهو يحمل جنته في قلبه والله سبحانه وتعالي عند ظن عبده به.............الهي اذا كنت في كل كرب معي فعن حمل زادي انا في غني.........اللهم اهدنا وسددنا وطهر قلوبنا حتي تكون اهلا لمحبتك
    فليتك تحلو والحياة مريرة............وليتك ترضي والانام غضاب.وليت الذي بيني وبينك عامر ..............وبيني وبين العالمين خراب .اذا صح منك الود فالكل هين .........وكل الذي فوق التراب ..تراب.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      [gdwl]
      ما أحوج العبد الى ربه.
      [/gdwl]
      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
      موقع الشيخ محمد حسان
      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        تقبل الله منا و منكم عملنا الخيّر و جعلنا من الواثقين الصامدين ذو العزائم التي لا تلين }

        امين ياارحم الراحمين تقبل منا ومن اختنا واهدنا واهدى بنا وثبتنا على الهدى ياكريم امين

        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
        دعوة إلى الله
        بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
        منتديات كلمة سواء

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          جزاكي الله خيرا اختي نورا علي هذا الموضوع الطيب...........فعلا نحن نحتاج الي الوثوق في الله تعالي واليقين فوالله من كان يملأ قلبه اليقين فهو يحمل جنته في قلبه والله سبحانه وتعالي عند ظن عبده به

          جزانا وإياكم أختي الكريمة حجابي تاجي الجنان

          نعم صدقتي فمن وثق بالله سبحانه وتعالى جعل الله الجنة مثواه
          رزقنا الله وإياكِ وجميع المسلمين الفردوس الأعلى أختي حجابي تاجي ..آآآآآمين.
          ما أحوج العبد الى ربه

          نعم أخي التوحيد فهو فارج الهم وكاشف الغم سبحانه جل جلاله


          امين ياارحم الراحمين تقبل منا ومن اختنا واهدنا واهدى بنا وثبتنا على الهدى ياكريم امين
          اللهم آآآآآآآآمين أختي نوران تقبل الله منا ومنكم وثبتنا على الحق

          تقوى الله عز وجل إخوتي هي المخرج من
          الكربات والأزمات وَمَن يَتَّقِ ٱللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ

          تشرفت بمروركم وردودكم الطيبة إخوتي
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X