إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ليكِ أختي المُسلمة .....كوني خير قدوة لمن حولكِ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ليكِ أختي المُسلمة .....كوني خير قدوة لمن حولكِ


    أوجه كلامي لكلِ أم
    لكل زوجة
    لكل فتاة
    إليكِ يا من تمثلين نصف المجتمع
    يا مربية الأجيال
    إن أصبح لديكِ متسع من الوقت
    وقت فراغ...
    فكيف ستغتنميه ؟ !
    هل ستكسبين رضا الله
    وتجعليها فرصة للتقرب اليه أكثر
    بمحاسبة نفسكِ على كل خطوة خطوتها
    أم بسخط الله و إبتعادكِ عن كلما يرضيه عنك






    أختي

    البعض يقضين أوقات الفراغ بالتبرج والتسوق
    والبعض بالسفر
    وكلٌ رتَّب وقته بما يناسبه...
    فكيف رتبتِ وقتكِ أنتِ ؟!
    ما يحزنني في الأمر
    إن بعض النساء يقضين عطلتهنَّ
    وكأنها موعد للتبرج مع السياحة
    يحسبنه وقت راحة بعد عناء
    أنا لا أخالف وجهة نظركنَّ وقت راحة
    نعم
    لكن لاتدعيه ينقضي بالتبرج في الأسواق والسفر
    لأنكِ يا غالية ستضرين نفسكِ وأفراد عائلتكِ
    فهناكَ من تقتدي بكِ ألا وهي إبنتكِ أو أختكِ الصغيرة
    فلا تحملي وزرها مع وزركِ
    حافظي على نفسكِ والبسي ما يرضي ربكِ
    لا تتزيني وتتبرجي أمام الرجال الأجانب
    فهناكَ من أحل الله لكِ التزين أمامه
    "زوجكِ راعي بيتكِ"
    إلبسي أمامه ما يحلو لكِ
    وأيضاً إحذري
    من أن تراكِ إبنتكِ الصغيرة التي لا تفهم شيئاً
    تزيني وإلبسي بالمعقول
    وانا أعلم بأنكِ فهمتِ قصدي






    أسفي على أخت تقضي ساعات النهار
    عند صالونات التجميل لتزين نفسها
    في الشارع ,,في الأسواق..الخ
    وفي البيت إما تكون مشغولة في المطبخ
    أو أشغال أخرى ملهية

    وإن سألها زوجها أو ولي أمرها
    لما قضيتِ ساعات النهار
    لتجميل نفسكِ و أهملتني و بيتكِ
    تجيب :
    قضيت ساعات النهار لأجمل نفسي
    كيف لي أن أخرج وأسير في الشارع
    وأنا بمظهر غير لائق !!
    عجباً على مثل هؤلاء النساء
    اللواتي يتبعن الدنيا وكلما يجنونه سيذهب سُدى







    وبعض الأخوات هداهنّ الله إن جاءها ضيف تزينت
    وتركت أشغالها في بيتها وجلست معه
    ولمّا يذهب تلهي نفسها بامور البيت وتهمل زوجها
    غاليتي
    زوجكِ لهُ كل الأحقية بأن تجلسي معه وتتزيني أمامه
    لا تضيعين حقوقه فتندمي






    أختي

    لماذا تجعلين نفسكِ مصدر للفتنة
    فتنة النساء والرجال
    النساء اللواتي يقلدونكِ بلبسكِ
    والرجال الذين ينظرون إليكِ فيؤثموا بما يرون
    يعجبوا فيكِ ؟!
    يستهزئوا بكِ؟!
    سارعي قبل فوات الأوان
    لا تخرجي من بيتكِ
    إلا وأنتِ مُرتدية الحجاب الإسلامي
    الذي أوجبه الله عليكِ
    وألزمتكِ السنة بهِ

    لا تتبعي الغرب
    لا تقلديهم
    بل مثلي المرأة المسلمة بكل مكان
    زيني نفسكِ بالحجاب الإسلامي
    لا تتبعي خطوات الشيطان
    بإتباعكِ ما يسمى الموضة
    وعروض الأزياء الغربية الشيطانية والعياذ بالله
    لا تدخلي لبيتكِ مجلات عروض الأزياء
    فوالله ستتعبي بتربية بناتك
    وتصعب عليكِ رعاية واحدة منهنَ بكبرها
    فأنتِ بالنسبة لإبنتكِ قدوتها
    فتجتهد هي بتقليدكِ
    أي تصرف أو حركة أو نظرة هي ستقلدكِ بهِ
    مثلاً :
    الطفلة الصغيرة التي لا تستطع الكلام
    حينما ترددي أمامها كلمة هي ستنطقها من بعدكِ
    فكيف لا تقلدكِ وأنتِ تلفتين نظرها
    وأنظار من حولكِ بملبسكِ وزينتكِ ؟!
    سيصبح لدى الطفلة التي ستكبر اعتقاد خاطئ
    بأن هذه المحرمات متبعات !
    لأنها رأت المجلة في بيتها
    ورأت محطات عروض الأزياء
    ورأتكِ بمظهر تحسبه الطفلة بنظرها جميل
    فيا أسفي عليها حملت صفاتكِ وعاداتكِ السيئة
    وهي صغيرة لا تعرف بأن هذا الجمال سينسى
    مع أول غمسة في النار والعياذ بالله







    فإنتبهي أختاه

    قبل أن تسقط إبنتكِ أو من تمثلكِ بالهاوية بسببكِ أنتِ
    لا تردي علّي وتقولي مثلما قالوا المشركين
    بقولكِ هذه عاداتنا وتقاليدنا أعتدنا عليها
    ويكون قولكِ مثل قولهم
    إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ
    [الزخرف:23]





    عي لنفسكِ وإنتبهي غاليتي

    قرري مع نفسكِ
    التغيير نحو ما يرضي ربنا الله
    نحو جنة الرضوان
    جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين
    وأنتِ بإذنه تعالى ستصلحين نفسكِ
    وتربين أجيالاً صالحة من بعدكِ
    فأنتِ مدرسة
    يتعلم منكِ أخواتكِ وصديقاتكِ وبناتكِ كل خير
    فإسعي جاهدة لتكوين صورة جميلة عنكِ لدى الآخرين
    الصغار قبل الكبار







    ما كتبت كلماتي هذه إلا من شدة خوفي وحرصي عليكِ
    لا أرضى بدخولي الجنة إن شاء الله
    إلا وأن تدخلينها من قبلي
    أسأل الله تعالى أن يرضى علينا تمام الرضا
    ويغفر لنا ذنوبنا وتقصيرنا في أمرنا
    ويدخلنا برحمته جنة الخلد
    مع من سبقونا من المؤمنات

    منقوول
    مع خالص الود
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    أسأل الله تعالى أن يرضى علينا تمام الرضا
    ويغفر لنا ذنوبنا وتقصيرنا في أمرنا
    ويدخلنا برحمته جنة الخلد
    مع من سبقونا من المؤمنات

    اللهم آمين

    بارك الله فيكِ أختي
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أسأل الله يا نورا انه يكثر من امثالك.
      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
      موقع الشيخ محمد حسان
      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكى الله خيرا على هذا الكلام الرائع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاكم الله خير الجزاء إخوتي ...بتول المسجد الأقصي ...التوحيد...حبيبة الرحمن
          بارك الله فيكم وجزانا وإياكم جنان النعيم
          تشرفت بمروركم الطيب إخوتي
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            والله يا نورا كلامك كلام جمييل وطيب وبارك الله فيك.
            لكني أريد ان اضيف.
            ان درجة الانحطاط التي وصل اليها العالم عامة والعرب خاصةانما هي بسبب بعد الناس عن هذا الدين وانحلال الاخلاق نتيجة الفساد الاسري وفساد التفكير للعقل الانساني.
            للاسف يا اختي ان معظم الفتيات انما يقلدن الغرب الكافر تقليدا اعمى,وهذا لا يقتصر على الفتيات انما يمتد الى الشباب ايضا بتقليدهم الغرب في طرق اللباس ومظاهر الفساد.
            للاسف الغرب يفكر ويبدع ويلتزم بالنظام في المعاملات , بينما الشباب العربي الا من رحم ربي انما همه فقط اللباس الفاسد اتباع الامور التي تؤدي الى الفساد الاجتماعي.
            والله ان كل ما اراه يوميا من الفساد ما يدمي له جبين الحياء خجلا,للاسف وهذه الافعال تخرج ممن؟
            انما تخرج من المسلمين والمسلمات , وقليل ما تخرج من النصارى.
            ان النصارى عندما يريدون ممارسة الفساد انما يمارسونه في كنائسهم ومراحيضهم بينما للاسف نحن نمارسه في الشوارع والمولات علنا.
            لا ادري ما هو السبب الذي يدعو الفتاة الى الموافقة للخروج مع شاب اجنبي ومواعدته وثم يكون مايكون من الدعارة والفساد بينهما,وللاسف عندما ترى الفتاة تكون محتشمة ولابسة للحجاب والنقاب.
            اكثر ما اراه من الفساد هو ما يصدر عن الفتيات اللواتي يلبسن الحجاب,واللاسف ترى الفتاة كاسية عارية ولكنها تلبس الحجاب, ولو انها لم تلبسه لكان افضل.
            للاسف المسلمة تكون كاسية عارية تلبس اللباس الضيق وتلبس الحجاب وتصلي.
            وترى الفتيات الكاسيات العاريات يجلسن في مجالس العلم ومحاضرات عمرو خالد,ولا حول ولا قوة الا بالله.
            قرأت مرة في احد مراحيض النصارى أن السعوديات هن اكثر استخداما لتقنية البلوتوث لأسباب لا اخلاقية, وهذا كلام صحيح 100%.
            للاسف يضحك علينا النصارى بالرغم من ان ديننا يحرم عليننا الاختلاط واقل الامور التي تؤدي الى الزنا بينما هم لا يوجد في دينهم غير ان المسيح قال لا تزني.
            الذي يغضب هو ان الافعال الغير اخلاقية انما تصدر من مسلمين وفي بلاد المسلمين.
            يا اخواتي عليكم بالحجاب ولا تتبرجوا او تلبسوا اللباس الكاسي العاري,واتبعوا سنة الله وسنة رسوله.
            انا اسف لقد اطلت عليكم .
            اللهم ارحمنا برحمتك يا رب العالمين.
            اللهم رد المسلمين والمسلمات الى دينك ردا جميلا.



            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
            موقع الشيخ محمد حسان
            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7


              بارك الله فيك أخي التوحيد وجزاكم الله خير الجزاء على التعقيب القيم

              سلمت يمناك أخي الكريم
              عن هذا الدين وانحلال الاخلاق نتيجة الفساد الاسري وفساد التفكير للعقل الانساني.



              للاسف يا اختي ان معظم الفتيات انما يقلدن الغرب الكافر تقليدا اعمى,وهذا لا يقتصر على الفتيات انما يمتد الى الشباب ايضا بتقليدهم
              الغرب في طرق اللباس ومظاهر الفساد.


              نعم أخي الكريم للأسف السبب في وصول الفتاة لهذه النهاية الأهل هم المسؤول الاولى عن ضياع الأبناء
              التربية في الصغر على مراقبة الله عليها عامل كبير على القيم الإسلامية لها تأثير كبير على نفسية الفتاة
              لكن بالرغم من اهمال الاهل الكبير فلا عذر للفتاة عليها أن تتقي الله وتنتبه من الانزلاق
              الفتاة التي تسترخص نفسها للبحث عن اشياء تافة لن تجني منها الا غضب الله والندم والحسرة

              نصيحة الى اختي المسلمة افيقي ايتها الفتاة المسلمة..!! التي تؤمن بالله ربا وبالإسلام دينا فأحذري ثم احذري .....!!!! واستدركي نفسك قبل ان تنزل بك سكرات الموت
              اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واستر علينا وعلى فتيات المسلمين
              تشرفت بمروركم وتعقيبكم ا لطيب أخي التوحيد
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                نعم أخي الكريم للأسف السبب في وصول الفتاة لهذه النهاية الأهل هم المسؤول الاولى عن ضياع الأبناء
                التربية في الصغر على مراقبة الله عليها عامل كبير على القيم الإسلامية
                اخت نورا.
                ان الثقة العمياء التي يعطيها الاهل لابنتهم , تكون من اهم الاسباب التي تؤدي الى انحراف الفتاة,
                عندما ترى الفتاة تخرج في اي وقت وتعود الى البيت في اي وقت بدون حسيب ولا رقيب,ويقول ابوها :انا اثق بابنتي,ابنتي مربية.
                لكنه لا يدري المسكين ان ابليس الخبيث اذكى منه ومن ابنته.
                انا لا اقول عدم منح الثقة للفتاة,لكني لا اؤيد منح الثقة المطلقة لها,لا احد يدري ما تكون العواقب.
                عندما تتعرف الفتاة على شاب تكون العلاقة بينهم في البداية صداقة عادية,ثم تتطور الامور الى ان تصبح الخلوة بينهم كثيرة,ثم للاسف تقع الفتاة في مخالب الذئب البشري.
                هذا ما رأيته اثناء حياتي الجامعية ,وصدق الرسول الكريم حين قال "ما خلى رجل بامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما"
                نادرا ما تنتهي العلاقات بالزواج,او ان العلاقة تنتهي بالزواج قبل ان تبدأ.
                موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                موقع الشيخ محمد حسان
                موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9

                  اخت نورا.
                  ان الثقة العمياء التي يعطيها الاهل لابنتهم , تكون من اهم الاسباب التي تؤدي الى انحراف الفتاة,
                  اشكرك جزيل الشكر على تعقيب حضرتك الجميل اخي التوحيد
                  نعم انا الوم الآباء أخي التوحيد فالأم مدرسة فهي التي تصنع من ابناءها اصحاب شخصية قوية

                  لا يبني الأمم إلا الأشخاص الأقوياء تربية الابناء الصحيحة ستقوي ثقتهم بالنفس عند الكبر
                  ولا تنس أخي الكريم أن أكثر فساد الأبناء من الآباء
                  وهنا يأتي دور الأم ومربية الاجيال على الأم تربية الفتاة منذ الصغر على القيم الإسلامية حتى لا تنحرف في الكبر
                  الأم هي من يبعث الطمأنينة والقوة في نفوس الأبناء فتقوم ببناء أبنائها بناءا صحيحا
                  فهي التي تقوم بزرع الصفات الطيبة في ابنائها وتسوق ابنتها إلى العلياء والى المستقبل المشرق وتصنع منها شخصية قوية ونافعة في المجتمع


                  تشرفت بمرورك الطيب وردكم أخي التوحيد

                  Last edited by nura; 24-06-2008, 02:10 AM.
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهاضلة نورا على موضوعك

                    جزيت خيرا أختنا الفاضلة
                    رزقنا الله واياك والمسلمين الجنة وما يقرب منها من قول أو عمل
                    [gdwl]
                    ****اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح
                    وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الممات
                    اللهم ثبتنى وثَقل موازينى وحقق إيمانى وأرفع درجتى
                    وتقبل صلاتى وأغفر خطيئاتى وأسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار****
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نورا على موضوعك
                      جزيت خيرا أختنا الفاضلة
                      جزانا واياكم الفردوس الاعلى اختي الدين الحق وبارك الله لنا فيكِ


                      رزقنا الله واياك والمسلمين الجنة وما يقرب منها من قول أو عمل

                      اللهتم آآآآمين
                      رزقنا الله وإياكم الإخلاص في القول والعمل أختي العزيزة
                      تشرفت بمروركم الطيب
                      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X