إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ثلاثة كلمات ...علموها أبنائكم...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ثلاثة كلمات ...علموها أبنائكم...



    "علموا أولادكم ثقافة ثلاث كلمات :


    ........... لو سمحت ...........
    ........... آســــف ...........
    ........... شـكرا ...........

    ما أروعــك..عندما تخطئ ولو كان الخطأ صغيرًا

    جدًا فتقول : أنا آسف..!

    وما أجملك..عندما تطلب شيئًا فتقول :لو سمحت!..

    وما أهذبك عندما تُقَدّم لك خدمة أو أي شيئ فتقول : شكرًا..

    كثير من الناس ..

    (يأخذون) أغراض وممتلكات غيرهم ...دون أن (يأخذوا) إذنهم على ذلك بكلمة (لو سمحت)..!

    وكثيرون أيضًا..

    (يخطئون) ويسيئون إليك باختلاف أخطائهم ..وقد لا يبخلوا عن شتمك ..سبّك..أو سوء الظنّ بك ..
    ولكنهم يبخلون بكلمة (آسف)..!

    وأكثر من هؤلاء..

    (تخدمهم) ..تساعدهم ..تساندهم ..وقد تنقذ حياتهم !....وأكثر من ذلك ..
    ولكنك للأسف ..لا تحظى منهم بكلمة (شكرًا)..!

    كثير من الناس لا يقدّرون هذه الكلمات الثلاث..
    وقد يعتبرون قولها (سذاجة)..أو (ضعف شخصية) ...وقد يعتبرونها...
    (كلام فاضي لا منه ولا إليه..!)..

    ولكنهم لا يعلمون ..بأنهم عندما يقولون لمن جرحوه أو أخطئوا في حقه (أنا آسف)..
    بأنهم قد وضعوا بلسمًا على ذاك الجرح ..!
    أيضًا ..هم لا يعلمون ..بأنهم عندما يقولون لمن قدم لهم معروفًا..ومن أحسن معهم وإليهم ..

    (شكرًا)..

    بأنها ستكرم الفاعل ..وتعطيه حقه..وتزيد من حماسه لفعل الخير ...
    وأنهم بذلك فتحوا باب (الودّ) معه..!
    كذلك .. فهم لا يعلمون ..بأنهم عندما يقولون في حالة رغبتهم في شيء ما أو طلب أمر ما
    ...(لو سمحت)..

    بأنها ستفتح أبواب (المحبة) بينهم وبين من سألوه ..وأنها ستساعد على حصولهم بما يرغبون به وأكثر ..غير أنها ستحفظ لذلك الإنسان وتحترم خصوصيته ..ومكانته...!

    ولأن هذه الكلمات ..

    تفتح باب الود والمحبة..

    وتحفظ للآخر قدره ومكانته ...
    وتحترم شخصه..
    وتداوي الجرح ..
    وتطيب الخاطر
    وتزيد من حماس المعطي ..

    وتقدر بذله..

    لأجل كل هذا ..

    علموها نفسكم وعلموها أبنائكم..وأهلكم..وأصدقائكم..!
    و لنحفظ للناس حقوقهم ...ونستأذنهم..
    ولنطلب منهم السماح والصفح عن أخطائنا..
    ولنقدر بذلهم ومعروفهم ..

    وجزاكم الله خيرا
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2



    جزاكى الله كل خير اختنا الكريمة.
    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقع الأليم مشاهدة المشاركة

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواقع الأليم مشاهدة المشاركة


      جزاكى الله كل خير اختنا الكريمة.

      جزانا واياكم أخي الواقع الأليم الجنان وبارك الله لنا فيك
      مشكور على المرور الطيب على صفحتي

      أتمنى الى أطفال المسلمين النجاح والتمييز والتقدم المستمر
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X