إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تجملي بجمال قلبك وشخصيتك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تجملي بجمال قلبك وشخصيتك

    تجملي بجمال قلبكِ وشخصيتكِ


    أختي العزيزة ... لا يخفى على أحد رغبتنا بأن نكون جميلات ونسعى دوماً من أجل أن نزيد جمالاً .. والجمال أنواع ، جمال الشكل و جمال القلب وجمال الشخصية.

    جمال الشكل :-

    قد لا تكوني فاتنة ، جذابة أو جميلة وقد يسبب لكِ شكلكِ أحياناً عقدة النقص لديكِ لكن عليكِ أن تعلمي أختي العزيزة أن الشكل يبلى مهما قوم تقدم السن... وجمال الشكل قد نفتقده بلحظة في حادثٍ من حوادث الدنيا وبهذا ألا تدركين معي إن جمال الشكل ليس كل شيء!!


    وأحياناً تجدين فتاة ذات حسن وجمال عند النظر إليها أول مرة لكن ما أن تسمعي كلامها وتلاحظي تصرفاتها حتى تجزمي لنفسكِ إن جمال الشكل ليس كل شيء.
    رددي وأنتِ تنظرين إلى نفسكِ في المرآة

    " اللهم حسن خُلُقي كما حسّنت خَلقي "


    أما عن جمال القلب و جمال الشخصية فأحدهما مرتبط بالآخر

    جمال القلب :-

    عليكِ يا أختي أن تتبيّني جمال قلبكِ ... هل هو جميل بخُلقه أم لا ، ولا تخشي إن وجدتِ العكس أو وجدتِ إن جماله ضئيل .. فتستطيعين بالتدريب المستمر أن تجعليه يتوهج جمالاً..

    هنا سيجول في خاطركِ ... تُرى كيف ستزيدين من جمال قلبكِ؟..

    أختي : جمال القلب يأتي أولاً من تطهير القلب وهذا بدوره يأتي من تقوية أيمانك بالله والتخلق بأخلاق الإسلام ... ديننا الرائع الذي جاء رحمة لنا نحن بنات حواء.. جاء ليرفع من قدرنا وليقدرنا.




    أخلاق الإسلام التي ستفيدك هنا هي:-


    تنظيف القلب من كل حقد أو ضغينة أو غيرة ... فالحقد لا يقدم لكِ شيء إلا الهموم والغيرة لن تهديكِ شيئاً إلا القلق ...

    إن كان الله قد منّ عليهم في شيء فابحثي مع نفسكِ عن ما منّ الله عليكِ من أشياء .. وإن حسدتها على جمال فقد تكون قليلة الحظ أو أحياناً مليئة بالأحزان وحياتكِ لا وهكذا...

    دوماً رددي مع نفسكِ بنفسٍ راضية " الحمد لله والشكر لله "




    الصدق ..

    عوّدي نفسك على جعل الصدق شعاراً لكِ.. فالكذب كما يقولون حبله قصير..لا بد وان ينكشف وقد تضطرين إلى تلفيق كذبات أخرى من أجل التغطية على كذبة صغيرة على أمر لا يستوجب الكذب بشأنه لو أتينا للحقيقة.

    دربي نفسكِ على حب الصدق وإن واجهت مشكلة من صدقكِ فلا تتكدري واعرفي إن هذا معناه إنكِ على الطريق الصحيح .

    حب الخير للغير

    قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم (( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ))

    فإن أحببت أن يعم الخير لغيركِ ستجدين إن خيراً سيصيبكِ في يومٍ من الأيام ... وإن فرحتِ بفرح صديقتكِ أو فتاة من جنسكِ ستجدين إنه في وقت قريب قد غمرتكِ فرحة كنتِ تنتظرينها .. وإن دعوتِ بالغيب بالخير لغيركِ سيصيبكِ من هذا الدعاء نصيب...
    كل ما أخبرك به عن جمال القلب تستطيعين أن تدربي نفسك تدريجياً لتصلي إلى أفضل النتائج

    وجزاكم الله خير الجزاء

    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2

    جزاك الله خير الجزاء أختي nura على الطرح الموفق ,وكم مجتمعنا بحاجة ماسة إلى جمال الروح.


    أرسلت بالتوراة موسي هاديا *** وابن البتول .. فعلم الانجيلا
    وفجرت ينبوع البيان محمدا *** فسقي الحديث وناول التنزيلا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      جزاكِ الله خيرا أختي نورا على الموضوع الطيب

      بارك الله فيكِ ونفع بكِ

      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خير الجزاء أختي nura على الطرح الموفق ,وكم مجتمعنا بحاجة ماسة إلى جمال الروح

        جزانا واياكم أختي الكريمة الأسيفة الجنان منورة غاليتي
        نعم أختي مجتمعنا بحاجة ماسة لجمال الروح
        الجمال الحقيقي هو جمال الروح وحسن الخلق

        الجمال الخارجي سوف يأتي اليوم الذي يزول فيها ويتبقى للمرأة جمال روحها وحسنة الخلق
        الفتاة الجميلة هي التي توازن بين جمالها وجمال أخلاقها وروحها

        ليس الجمال بأثواب تزيننا *** إن الجمال جمال العلم والأدب والروح



        جزاكِ الله خيرا أختي نورا على الموضوع الطيب


        واياكم أختي الجهاد بارك الله لنا فيكِ
        مشكورة أختي الحبيبة على المرور المستمر على صفحتي جزاكِ الله الجنان
        Last edited by nura; 11-05-2008, 09:33 PM.
        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاكِ الله عنا خير الجزاء أختي نورا
          .
          .
          .

          الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            جزانا وإياكم جنان النعيم أختي الكريمة بتول المسجد الأقصى
            وبارك الله فيكِ
            تشرفت بمرورك الطيب أختي الكريمة


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتول المسجد الأقصي مشاهدة المشاركة
            جزاكِ الله عنا خير الجزاء أختي نورا
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزاك الله خير الجزاء أختي nura على الطرح الموفق
              Last edited by nura; 23-06-2008, 11:40 PM. سبب آخر: تم التعديل بالخطأ

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزانا واياكم الفردوس الأعلى أختي قصة توبه
                وبارك الله فيكِ

                تشرفت بمرورك العطر



                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصه توبه مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خير الجزاء أختي nura على الطرح الموفق
                ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X