إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أسعد إمرأه فى العالم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أسعد إمرأه فى العالم

    أسعــــــــــد إمــــرأة فــي العالـــــــــــم

    (للشيخ : عائض القرني)

    أهــــــــــلا بــك

    *************

    أهلا بك ..
    مصليــة صـائمـــــــــة قانـتــــــــــــــة خاشعــــــــــة .
    أهلا بك ..
    متحجبــــــــة محتشمـــــــة وقــــــــورة رزينـــــــــة .
    أهلا بك ..
    متعـلـمـــــــة مطـلعـــــــة واعـيـــــة راشـــــــــــــدة .
    أهلا بك ..
    وفيــــــــــة أمينـــــــــة صــــادقــــــة متصــــــدقــة .
    أهلا بك ..
    صــــــــابــرة محتسبــــــــة تائبــــــــــة منيبـــــــــة .
    أهلا بك ..
    ذاكــــــــرة شــــــــــاكرة داعيــــــــــة واعيــــــــــة .
    أهلا بك ..
    تابعــــــــــة لآسيــــــــــــة ومــريــــم وخـديــجــــــة .
    أهلا بك ..
    مربيـــــــة للأبطــــــــال .. ومصنعـــــا للـرجــــــــال .
    أهلا بك ..
    راعيـــــــة للقيــــــــــم .. حافظــــــــة للـمثــــــــــل .
    أهلا بك ..
    غيــــورة علـى المـحـــارم بعيـــدة عــن المحــرمــات .




    نـعـــــــــــــــم

    ***********

    نعــم ..
    لبسمتــك الجميــــــــلة التـي تبعــث الحـب وتـرســــل المــــــــودة للأخـــــــرين ..
    نعــم ..
    لكلمتـــك الطيبــــة التــي تبـنــي الصداقـــــــات الشــرعيــــة وتـذهــب الأحــقـــــــاد ..
    نعـم ..
    لصــدقــة متقبـلـــــــة تسعــــــد مسكيــنـــــا وتفــــــرح فقيــــــــرا وتشبـــع جائــعـــا ..
    نعــم ..
    لجلســــــــة مــع الـقـــــــرآن تــــــلاوة وتــــدبـــــرا وعمــــــــلا وتــوبــــة واستغـفــــــارا ..
    نعــم ..
    لـكثــــــــرة الـذكـــــــر والاستغــفـــــــار وإدمـــــــان الـدعـــــــاء وتصحيــــح التـــوبـــــــة ..
    نعــم ..
    لتـربيـــة أبنــائــــك علـــى الـديـــــن وتعلـيمــهـــم السنـــــــة وإرشــــادهـــــم لــما ينفعـهـــــــم ..
    نعــــم ..
    لصحبــــــة الخيـــــــرات ممــن يخفــنن الله ويحـببـــن الــديـــــــــن ويحتــرمـــن القيــــــــم ..
    نعـــــم ..
    لبـــــــر الوالــــــدين وصلــــــــة الرحــــم وإكـــــرام الجـــار وكفــالـــــــة الأيـتـــــــــام ..
    نعــــــــم ..
    للقــــراءة النــافعـــــــة والمـطـالعـــــــــة المفيــــــــدة مــع الكـتـــــــــاب الممـتـــع الـــراشــــــــد ..





    لا



    لصــرف عمـــــرك فـي التــوافـــه مـن حــب للأنتــقــــــام ومجـــــادلــــة لا خيـــر فيهــــا ..
    لا ..
    لتـقـديـــم المـال وجمعـــه على صحتـــك وسعــادتـــك ونومــــــك وراحتـــــــــك ..
    لا ..
    لتتبـــــــع أخـطــــــاء الآخـــــــرين وإغتيـــــــابهـم ونسيــــــان عيـــــــــوب النـفـــــس ..
    لا ..
    للانهـمــــــاك فـي مــــلاذ النـفـــــس وإعطائهــــــا كــــل ما تطلــب وتشتـهــــــي ..
    لا ..
    لضيــــــاع الأوقــــــــات مــع الغــارغيــن وإنفــاق الســـاعـــات فــي اللهــــــــو ..
    لا ..
    لإهمــــــال الجســـــم والبيـت مـن النـظــافـــة والـروائــــح الـــزكيـــــــــة والنـظــــام ..
    لا ..
    للمشــروبـــــات المـحــــــرمــة والـدخــــــان والشيـشــــــــة وكـــل خبيــث ..
    لا ..
    لتــذكــــــر مصيبــــــــــة مـــرت أو كـارثــــــــة سـبـقــت أو خــطـــــــأ حـصـــل ..
    لا ..
    لنـســـيــــــان الآخـــــــــرة والعـمــــــــل لـهـــــا والغفـلـــــــة
    عـن تـلـك المـشـــــاهـــد ..
    لا ..
    لإهــــــدار المــــال فــي المحـــرمـــات والإســــــراف فـي المبـــاحـــات

    والتقصيــــــــــر في الـطـــاعـــات..


    وللبحث بقية ارجو المتابعة

    لانة في قمة الفائدة بإذن الله تعالى

    وارجوا أن تعم الفائدة للجميع


    الـــــــزهـــــــــــر
    *************


    الزهـــــرة الأولــــــــــى :

    كوني كالنحلة : تقع على الزهور الفواحة والأغصان الرطبة .

    الزهـــــرة الثـــــانيـــــــــة :

    ليس عندك وقت لأكتشاف عيوب الناس وجمع أخطائهم .

    الزهــــــــرة الثــالثـــــــــة :

    إذا كان الله معك فمن تخافين ؟؟ وإذا كان الله ضدك فمن ترجين ؟؟

    الزهــــــــرة الرابـعــــــــــة :

    نار الحسد تأكل الجسد .. وكثرة الغيرة نار مستطيرة .

    الزهــــــــــرة الخـامســــــــة :

    إذا لم تستعدي اليوم فليس الغد ملكا لك .

    الزهـــــــــــرة الســــــادســــــة :

    انسحبي بسلام من مجالس اللهو والجدل .

    الزهــــــــــرة الســابعــــــــــة :

    كوني بأخلاقك أجمل من البستان.

    الزهــــــــــرة الثـــــامنـــــــــة :

    ابذلي المعروف بسلام فإنك أسعد الناس به .

    الزهــــــــــرة التـاسعــــــــــة:

    دعي الخلق للخالق ، والحاسد للموت والعدو للنسيان .

    الزهــــــــــرة العـــاشــــــــرة :

    لذة الحرام بعدها ندم وحسرة وعقاب .



    وللبحث بقية




    السبــــــــــــــــــــــائــــــــــــــك ...



    سبيكــــــــــــة : عنـوانهـــــــا (( ابني لك قصرا في الجنة ))



    ومضـــــة :

    من ساعة إلى ساعة فرج




    أطعت مطامعي فاستعبدتني * * * ولو أني قنعت لكنت حرا


    انظري كم مر من اجيال ؟؟ هل ذهبوا بأموالهم ؟؟ هل ذهبوا بقصورهم ؟؟
    هل ذهبوا بمناصبهم ؟؟ هل دفنوا بذهبهم وفضتهم ؟؟ هل انتقلوا إلى الآخرة بسيارتهم
    وطائرتهم ؟؟
    لا .... !! جردوا حتى من الثياب .. والأغطية وأدخلوا بأكفانهم في القبر ،
    ثم سئل الواحد منهم : من ربك ؟؟ من نبيك ؟؟ مادينك ؟؟
    فتهيئي لذلك اليوم .. ولاتحزني ولاتأسفي على شئ من متاع الدنيا فإنه زائل رخيص
    ولايبقى الا العمل الصالح ...
    قال تعالى { من عمل صالحا من ذكر او أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة
    ولنجزينهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون }


    إشراقــــــــــــــــة :

    المرض رسالة فيها بشرى ... والعافية حلة لها ثمن ..

    وللبحث بقيـة





    سبيكــــــــــــة : عنـوانهـــــــا (( يكفيك شرفا أنك مسلمة ))

    ومضـــــة :

    سيجعل الله بعد عسر يسرا



    أتيأس أن تــــرى فرجــا * * * فأيــن الله والقـــدر ؟؟

    فكل ما أصابك في ذات الله فهو مكفر بإذن الواحد الأحد
    وأبشري بما ورد في الحديث : "إذا أطاعت المرأة ربها ، وصلت خمسها ،
    وحفظت عرضها ، دخلت جنة ربها "
    فهي أمور ميسرة على من يسرها الله عليه فقومي بهذه الأعمال الجليلة
    لتلقي ربا رحيما يسعدك في الدنيا والآخرة
    قفي مع الشرع حيث وقف واستني بكتاب الله وسنة رسوله "صلى الله عليه وسلم "
    فأنت مسلمة وهذا شرف عظيم
    وفخر جسيم فغيرك ولدت في بلاد الكفر ، إما نصرانية ، أو يهودية ,
    أو شيوعية ، أو غير ذلك من الملل والنحل المخالفة لدين الإسلام ،
    أما انت فإن الله اختارك مسلمة وجعلك من أتباع محمد "صلى الله عليه وسلم"
    ومن المتبعين المقتدين بعائشة وخديجة وفاطمة "رضي الله عنهن جميعا "
    فهنيئا لك انك تصلين الخمس ‘ وتصومين الشهر , وتحجين البيت ,
    وتتحجبين الحجاب الشرعي , هنيئا لك أنك رضيت بالله ربا ،
    وبالإسلام دينا ، وبمحمد "صلى الله عليه وسلم " رسولا .
    Last edited by nura; 13-02-2008, 04:48 PM. سبب آخر: تكبير الخط
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
    * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

  • #2


    جزاكِ الله خيرا أختي الكريمة أم شريك
    موضوع جميل جدا ومتميز
    جعله الله فى ميزان حسناتك

    إضافة بقلم الشيخ عائض القرني


    قليـــلٌ يسعدكِ ولا كثيــرٌ يشقيكِ ..

    وإذا أراد الله نشـرَ فضيـلـةٍ طُويَت , أتاح لها لسانَ حسودِ



    عمرك المحســوب هو عمـر .. السرور .. والفرح .. والرضا .. والسكينـة .. والقناعــة ..

    أمـا الجشـع .. والطمع .. والهلــع .. فليــس من عمـرك أصلاً ..

    فهـو ضـد صحتـك .. وعافيــتـك .. وجمالــك ..

    فحافظــي على الرضــى عن اللــه .. والقناعة بالقســـوم .. والإيمآن بالقــدر .. والتفآؤل بالمستــقبل ..

    وكونــي كالفرآشــة .. خفيفة الظــل .. بهيجــة المنظــر .. قليلــة التعلــق بالأشيآء ..

    تطيــر من زهرةٍ إلى زهرةٍ .. ومن تـلٍّ إلى تـلٍّ .. ومن روضــةٍ إلى روضــةٍ ..

    أو كونــي كالنحلــة .. تأكــل طيِّبــاً وتضــع طيِّبـاً .. وإذا سقطــت علــى عود لـم تكســره .. تمـسُّ الرحيــق ولا تلــسع ..

    وتضــع العســل ولا تلدغ .. تطيــر بالمحبــة .. وتقــع بالمودة .. لهــا طنيــن بالبشــرى .. وأنيــنٌ بالرضوان ..

    كأنــها من ملكوت الســــماوات هبطـــت ..

    ومن عــالم الخلـــود وقعــت ..


    جزى الله شيخنا عائض القرني الجنان
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      لا حرمك الله الأجر أخيتي أم شريك
      وبورك فيكِ أخيتي نورا
      غفر الله لنا ولك
      Last edited by حاشجيات; 13-02-2008, 06:37 PM.
      لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكم الله خيرا

        قال الله


        {وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ عَطَاء غَيْرَ مَجْذُوذٍ }هود108

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزانا واياكم جنة الفردوس أخي الكريم طلعت خيري

          وبارك الله فيكم على المرور الطيب

          لا حرمك الله الأجر أخيتي أم شريك
          وبورك فيكِ أخيتي نورا

          غفر الله لنا ولك


          وفيكم بارك الله اختي الكريمة حاشجيات

          اللهــــم آميـن نسأل الله المغفرة للجميع
          Last edited by nura; 15-02-2008, 11:42 PM.
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X