إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا كاتبات المنتدي العمل من غير نية عناء..والنية بغير اخلاص رياء

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يا كاتبات المنتدي العمل من غير نية عناء..والنية بغير اخلاص رياء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا كاتبات المنتدى العمل من غير نية عناء ، والنية بغير إخلاص رياء


    ما أكثر الكاتبات في منتدياتنا ، وما أكثر كتاباتهم ، وشتان مابين هذه وتلك ، فنجد أن بعض الكاتبات إما أن تكتب رياءً ، والرياء وربي سبباً عظيماً في هزائم الأمة ، وهو أشدّ فتكا على العمل من الذئب على الغنم ، وبعض كاتباتنا ، تنمق مقالها وتدبّج عنوانها ، وليس في ذلك ذرّة من إخلاص ، فآه من الرياء كم أبطل من عمل ، وحرم من أجر ، وكم جرّ من ويلات


    وإذا أردنا أن نعرف كيف تعرف الكاتبه أنها مرائيه أذكر هذه العلامات :-


    1- حب ّ لذّة الحمد ، فتجدها ، لا تراعي في كتاباتها إلا الخلق ونسيت ربّ الخلق


    2- الطمع فيما في أيدي الناس ، سواء كان من المدح ، أو المال ، أوالجاه ، أو السمعة
    3- تقديم المنتديات ، والكتابات على العبادات ( فويلٌ للمصلين ، اللذين هم عن صلاتهم ساهون ، اللذين هم يراءون ، ويمنعون الماعون ) وقول الله ( وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا )
    4- حب ّ الشهرة ، فمن كان هذا أملها ، فبئس الأمل ، لأن ذلك يفضي إلى العجب بالنفس وكذلك الغرور


    يا كاتبات المنتدى

    ,, يقول ميمون بن مهران : لا يخلو القاص من إحدى ثلاث :
    إما أن يسمّن قوله بما يهزل دينه ، وإما أن يعجب بقوله ، وإما أن يقول ما لا يفعل
    فأسأل الله أن يصلح أحوالنا

    • ويقول عمر بن الخطاب

    أخوف ما أخاف على هذه الأمة عالم باللسان ، جاهل القلب

    ولله الحمد نجد فئات من الكاتبات في منتدياتنا لا يرغبون في كتاباتهم جزاءً ولا شكورا ، ولا يكتبون إلا ما يرضي الله ، ولا يحبون إشاعة الفواحش والفرقة بين الناس ، نحسبهن والله حسيبهن ، فأسأل الله أن يكثرهن وأن يبارك في جهودهن

    يا كاتبات المنتدى

    لنعلم جميعا أننا بحاجة ماسّة يوم القيامة لصفاء حسناتنا ، فالله الله في تجديد النية في كل حرف نكتبه ، الله الله في الإخلاص لرب الناس ، الله الله في تصحيح مسار كتاباتنا إلى كل خير وصلاح

    يا كاتبات المنتدى

    لنخلص القلوب من كل شوب يكدر صفاءة ، ولنربي نياتنا على الصدق مع الله ، ولنصفي كتاباتنا من نظرالمخلوقين ومدح المادحين

    يا كاتبات المنتدى


    إذا أرادت المرأة الخير الكثير ، فلتسلم كتاباتها من وصفين مهمين : الرياء والهوى


    يا كاتبات المنتدى

    يقول الله تعالى :"وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة " [البينة 5 ]

    ]ويقول سبحانه : " قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين " [الأنعام 162- 163]

    وقال عز وجل " إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصا له الدين ألا لله الدين الخالص ..." [الزمر2-3 ]

    وعن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل إمرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو إمرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه " حديث متفق عليه في الصحيحين البخاري ومسلم .


    م ن ق و ل

    والحمد لله رب العالمين
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

  • #2
    بارك الله فيكِ

    نسأل الله أن يُصلح نياتنا وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل

    وأن يُصلح ظاهرنا وباطننا

    أثابكِ الله على النقل الطيب

    إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والاخرة اختي الكريمة بتول المسجد الافصى على موضوعك الهام والقيم جدا

      اكثر من ممتاز والله

      بارك الله فيك على النقل الطيب

      نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل

      اللهم ااااميييين
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X