إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أقم الدين في نفسك يقم في دولتك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أقم الدين في نفسك يقم في دولتك

    انا نعيش ونري ما يحدث الان بالمسملين في كل مكان, وكم مرة بكينا واختنقنا من الضيق وصرخ شئ ما بداخلنا يريد الخلاص والثأر لما يحدث لاطفالنا الذين يقتلون:mad: ونسائنا الذين يغتصبون, وشيوخنا الذين يقتلون, ورجالنا الذين يعذبون.
    وانا لله وانا اليه راجعون
    نبحث في كل السبل ابتغاء العزه والنصر, وتركنا السبيل الوحيد المؤدي اليه.
    فوالله لنقضي عمرنا نبحث وونبحث ولن نصل ال شئ, مالم نسلك هذا الدرب..
    ولكن ما هو هذا الدرب وهل هو معلوم ام لا؟؟
    الجواب: انه معلوم اخبرنا به الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوي وقال:
    تركت فيكم أمرين ؛ لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما : كتاب الله وسنتي ، ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: منزلة السنة - الصفحة أو الرقم: 13

    فهذا هو السبيل يا اخواني الي العزة والتمكين في الارض, والسعاده في الدنيا والاخره, والطمأنينيه وراحة البال.

    وتعالوا معا نري من خلال هذا الدرب( القرءان والسنه) الطريق القويم الذي علينا ان نتبعه

    قال تعالي"ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم" سورة الرعد - 11

    علينا ان نبداء بأنفسنا يا احبابي, يجب ان نُري الله فينا خيرا, حتي ينصرنا ويمكن لنا.
    هذه بدايه التغير الصحيح من النفس, لا تنظر الي غيرك وعيوبه, اشغل نفسك بعيوبك واجد لها حلا.
    فعليك نفسك اولا

    وكما قال القائل : أقم الدين في نفسك يقم في دولتك" أو كما قال

    ثم بعد ذلك,

    يخبرنا الله تعالي " يا ايها الذين امنوا قوا انفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون" سوره التحريم - ايه 6

    ويخبرنا رسول الله عن عبد الله بن عمر يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته ، الإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته . قال : وحسبت أن قد قال : والرجل راع في مال أبيه ومسؤول عن رعيته ، وكلكم راع ومسؤول عن رعيته .
    الراوي: سالم بن عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 893


    فلنعلم ابنائنا حب الدين والغيره عليه, فلنعلمهم القراءن ونحفظه لهم, نعلمهم سنة النبي صلي الله عليه وسلم, فلنجعل منهم جيل التمكين.
    قدم لدين الله يا اخي , ابذل لدين الله, واحتسب الاجر عند الله, يا اخي لو انا وانت وانت اقمنا الاسلام في بيوتنا وابنائنا, فلسوف نمكن لدين الله, (وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم)

    استيقظ لصلاة الفجر وايقظ ابنك معك للصلاه كما توقظه للذهاب الي المدرسه.
    علمه ان الرزاق هو الله, وان ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن, وان ما عند الله لا ينال الا بطاعته.
    علمه الا يخاف في الله لومة لائم.
    اجعل من رسول الله قدوه له.
    علمه ان ام ياسر ماتت شر موته في سبيل الله.
    علمه عن الصحابه ومواقفهم العظيمه ( انفاق ابي بكر, وعدل عمر , وورع عثمان, وقوه خالد ... وكل الصحابه)
    علمه ان العزه للاسلام وبالاسلام وللمسلمين.
    علمه ان يخاف الله وان يراقبه وان يقف عند حدوده.
    علمه ان الله عظيم, علمه حب الله.


    وهنا يا اخي اقول لك ايضا اقم الدين في بيتك يقم في دولتك

    فيا اخي الكريم واختي الكريمة,
    والله ان هذا السبيل الي الفلاح والفوز, والنصر لامتنا الذي طالما حلمنا به.
    رزقنا الله واياكم التوفيق.
    ذلك والله اعلي واعلم.

    ادعولي بالله عليكم

    منقول
    اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
    * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

  • #2
    جزاكِ الله خيرا اختى الكريمة

    مقال طيب
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيده بنت الحارث
      جزاكِ الله خيرا اختى الكريمة

      مقال طيب
      جزانا و إياكى و بارك الله فيكى و فى مشاركاتك و هدانا جميعا للحق
      اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
      * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

        جزاك الله خيرا اختنا الكريمة على الموضوع الطيب..

        لكن لى وقفه معك رعاك الله الا وهى انى ارى انك تكتبين باسمى الذى كنت اكتب به فى المنتدى القديم الخنساء مما يشكل فى اللبس فاتمنى منكِ رعاك الله ان تغيريه وجزيتى الجنه اختى الفاضلة..

        اختك الخنساء..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك الله خيرا أختي الكريمة الخنساء .. و أسكنك الجنة ..
          لا فُضّ فوكِ أختي الفاضلة ..
          ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            بارك الله فيك و فتح لك يا أختى الخنساء و إن شاء الله سيتم تغيير الاسم من الاداره------ اللهم ارزقنا الإقتداء بمن نحمل ألقابهم و اجمعنا معهم فى جنات النعيم
            جزاك الله خيرا يا أخ الإسلام و تقبل الله منا ومنكم
            اللهم اجمعنا فى الفردوس الأعلى و اهدى الأمه و اكشف الغمه و أعلى الهمه
            اللهم أرنا الحق حق و ارزقنا اتباعه---- و أرنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه
            اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
            * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزاك الله خير اختي الفاضله على الموضوع الرائع
              بالمصادفه سمعت امس فلاش رائع عن هذا الموضوع وانصح الجميع به
              سأحاول ان أأتي بالرابط
              لي عوده
              قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
              www.new1world.jeeran.com

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الحمدلله اني وجدته

                هو بعنوان اهات العراق



                من موقع طريق الاسلام
                قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
                www.new1world.jeeran.com

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  جزاك الله خيرا اختنا ام شريك ولاحرمت الاجر اختى فى الله..

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X