إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حتى لا تُكسر الجوهرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حتى لا تُكسر الجوهرة

    حتى لا تُكسر الجوهرة




    أختاه... حارت بي الأفكار، وثارت بي الأخبار. لا أدري من أي باب سأدخل.. لا أعرف كيف أخاطبك... تعرفين لمَ؟


    لأني أخاطب أختي.. نعم أختي. وإن لم يكن صلة بيني وبينك إلا النت فكفانا أن نكون مسلمين وهنا يتلزم علي أن أناديك أختاه.

    أختاه...

    هل تعلمين ماهو أعظم شيء في المرأة؟ والذي إذا فقد هذا فقدت مكانتها وأهميتها... لربما تعتقدين أنها شهوات وغيرها. لا والله وكلا. ولم أقصدها ولم أعتمد هذا القول؛ فهذا مايفكر به الشهوانيون

    فقط، والذين يبحثون عن رذاذ الدنيا. ولكن ما أقصده: إنه حياؤك أنتِ.. قفي من فضلك، تفكري في حياتك، وقلبي ماضيك وحاضرك. فكري قليلا.. هل مازلت متمسكة بحيائك؟

    لا أحكي عن حياء المرأة العادية، ولكن أحكي عن حياء المرأة المسلمة. دعيني أخيتي نبحر سويًا في عصر مضى زمنه، وذهب أجله،ولكن هو كحالنا وكوقتنا لم يتغير إلا القليل.

    تقول عائشة الحميراء رضي الله عنها -الصديقة بنت الصديق- (رحم الله نساء المهاجرات الأول. لما أنزل الله قوله تعالى "وليضربن بخمرهن على جيوبهن" شققن مروطهن فاختمرن بها). وهو ما يغطي الوجـــه.

    أي إيمان.. أي قوة هذه؟ تحدت العالم كله من أجل ماذا؟ من أجل إيمانها، وخوفها على نفسها، وإرضاء لربها قبل هذا.

    هل تأملن هذا الحديث عن عائشة؟ ثم تأملن بحيائكن، وانظرن لحالكن. نجد أخواتنا خبط عشواء، تبتسم لهذا، وتضحك لهذا، وتمزح مع ذاك. بل تزيد حتى تصل إلى مقولة " الصورة الأولى أحلى من الصورة الثانية" و "ملامح هذا أروع من ملامح ذاك".



    صرخت بهذه الكلمات فرد علي الصدى بقوله:
    فلا والله ما في العيش خير *** ولاالدنيا إذا ذهب الحياء

    كل من في هذا الدنيا يريدك لنفسه؛ إلا الدين فإنه يريدك لله.

    أختاه: تأملي حياءك، وهل هذا مايريده الله؟ واصدحي يا أختاه دائما بقول السابق:

    إذا قل ماء الوجه قل حياءه *** ولاخير في وجه إذا قل ماءه

    ولا فرق بين حياء النت وخارجه، فهو يعكس شخصيتك الباطنــة.


    كتبه: الداعية عبدالله محمد البوعينين
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    جزاكِ الله خير الجزاء أختي على الموضوع الرائع والكلمات المعبّرة
    جعله الله في ميزان حسناتكِ
    أسأل الله أن يرزق نساءنا الحجاب والحياء...اللهم آمين
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزانا واياكم اختي الفاضلة كل خير

      بارك الله فيك

      أسأل الله أن يرزق نساءنا الحجاب والحياء...اللهم آمين
      اللهم اامين
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4




        .¸¸.صور تعطر حياء المرأة المسلمة .¸¸.

        ثــلاث صــور لحيــاء المـــرأة ..

        الصورة الاولى

        عائشة رضي الله عنها عندما دفن عمر بن الخطاب رضى الله عنه بجانب رسول الله صلى الله عيله وسلم
        وأبوها أبو بكر الصديق

        كانت تحتجب وتشد خمارها فيقال لها لِمَ يا عمتاه

        وأنتي في بيتك قالت : إنه رجل غريب .

        ياالله ما أعظم حياءك ياحبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم
        رضي الله عنها

        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5



          الصورة الثانية

          ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبراً أو يزيد

          فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت قدماها
          فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك .
          رحمك الله يا أم كلثوم أين انتي من بنات ونساء المسلمين اليوم . . !!
          خمسه سنوات وهذا ردها!!!
          ياامهات المستقبل ربوا بناتكم على حياء ام كلثوم رضي الله عنها

          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6



            الصورة الثالثة

            لفاطمه رضي الله عنها التي سطرت لنا كيف يكون حياء المرأة المسلمه

            لما مرضت « فاطمة الزهراء » رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه ،

            دخلت عليها « أسماء بنت عميس » رضي الله عنها تعودها وتزورها

            فقالت « فاطمة »لـ« اسماء » والله إني لأستحي أن أخرج غدا (أي إذا مت)

            على الرجال جسمي من خلال هذا النعش !!

            وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خشبة مصفحة يوضع عليها الميت ثم يطرح على الجثة ثوب
            ولكنه كان يصف حجم الجسم ، فقالت لها « اسماء » أو لا نصنع لك شيئاً رأيته في الحبشة؟!

            فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه بما يشبه الصندوق ودعت بجرائد رطبة فحنتها ثم طرحت

            على النعش ثوباً فضفاضاً واسعاً فكان لا يصف!فلما رأته « فاطمة»

            فقالت لـ «اسماء»: سترك الله كما سترتني !!

            تعلموا يافتيات ونساء المؤمنين ما هو الحياء
            ودعكم من السفور وقلت الاستحياء


            ورددن معي أخواتي

            اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

            اللهم آمين
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X