إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أقولها وبكل شجاعة لقد زوجت زوجي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أقولها وبكل شجاعة لقد زوجت زوجي

    أقولها وبكل شجاعة لقد زوجت زوجي




    هجرني وتركني أمسح الدمع !!
    عندما يحب الإنسان حباَ يبلغ شغاف القلب
    فإنه يضحي بكل شيء
    من أجل حبيبه
    وهذه إعترافاتي أسردها لكم بكل شجاعة وقوة
    ................................
    تزوجت من رجل ليس في الوجود مثله
    أبداَ أبداَ أبداَ
    وبعد شهرين من زواجنا أخبرني أنه يحب فتاة غيري
    ويرغب في الزواج منها
    وانه شديد الحب لها والولع بها
    طأطأت رأسي قليلاَ
    ثم رفعته وقلت : تحبها أكثر مني ؟!!
    قال نعم
    قلت : اذهب حبيبي إليها وتزوجها فسعادتك سعادتي .
    قال لي ولكنني لأملك المال الكافي !!
    قلت : خذ مجوهراتي بعها حبيبي وتزوج من تحب !
    رفض وقال قد تحتاجينها يوما ما ياحبيبتي دعيها لك
    وتحت إلحاحي وإصراري وافق !!
    أخذ مجوهراتي وباعها
    ثم سافر بحثاَ عن حبيبته وعشيقته
    وتركني عروس حديثة عهد بزواج !!!
    ومر شهر .....وشهرين .....وثلاث
    وعام .....وعامين .......وثلاث
    وحبيبي لايزورني !!!!!
    يحدثني بالهاتف ويخبرني أنه مشغول ولايستطيع زيارتي !!
    أمسح الدموع ليل نهار
    وأطلق الزفرات وأتجرع الحسرات
    هل تظنون أنني غاضبة منه !!؟
    كلا ......كلا
    فهو حبيبي مهما فعل
    بل إنني أعذره نعم أعذره !!
    واصدقه بكل قوة اصدقة
    أشتاق لمكالماته
    تتلهف أذني لسماع حديثه
    صوته الحاني يدغدغ أذني
    حديثه العذب
    كلماته الرقيقة
    أحياناَ يمر شهر دون أن يحدثني
    آه ماأقساك
    كم أنت قاسي وكم أنت حنون !!
    كيف تصبر عني أنا لاأصبر ؟!!
    ولكن هكذا الرجال دائماَ أقوياء
    أكثر صبراَ وأشد صلابة
    آه ياحبيبي
    عندما تحدثني بالهاتف
    أشعر أن الدنيا بين يدي
    تغمرني بحبك الفياض
    وتحيطني بعاطفتك الجياشه
    وتلفني بعطفك ورحمتك
    تسمعني أعذب الكلام
    تخفي دموعك الرقراقة
    وصوتك المبحوح
    تتظاهر بالقوة حتى لاتحزنني
    وأنا أحدثك
    دموعي هائمة على وجهي
    وصوتي يتعثر بأهاتي
    أكتم بكائي داخل أعماقي
    وأخفي أنيني بين جدران قلبي
    صوتي يتقطع في حنجرتي
    وقلبي يتمزق بحسراتي
    وأتظاهر بالقوة أنا كذلك حتي لاأحزنك
    ماأصدقنا من زوجين وما أعذب حبنا !!!
    .............................
    يالك من زوج تترك عروسك لتبحث عن اخرى !!
    ويالك من زوجة تبيعين مجوهراتك
    لتزوجي زوجك !!!!!!!
    إني لأعجب منكما !!!
    .................................
    وفي يوم كئيب ....بل يوم سعيد
    يرن جرس الهاتف
    تسرع سمر لترفع سماعة الهاتف
    صوت بعيد : أريد الأخت سمر
    نعم أنا سمر من يتحدث ؟
    صوت بعيد : أنا أخاَ لك
    مجاهداَ من الشيشان
    احتسبي زوجك أخية فقد استشهد
    بعد معركة قوية خاضها مع الروس
    ووالله إن رائحة المسك لتفوح من ثيابه
    ووالله إن إبتسامة عريضة أرتسمت على محياه
    فاصبري أخية واحتسبي
    تمالكت نفسي مع الرجل وقلت :
    الحمد لله ..جزيت خيرا
    أغلقت السماعة
    واصابتني حالة هستيريه
    موجة عارمة من البكاء والضحك
    في آن واحد !
    فُزعت أمي سمر مابك حبيبتي
    لم أستطع الكلام
    أضحك وأبكي
    احتضنتني أمي سمر أخبريني
    استجمعت قواي واخبرتها الخبر
    وذهبت إلى غرفتي
    أمي من أراد تهنئتي فليدخل عليّ غرفتي
    ومن أراد غير ذلك فلا حاجة لي بزيارته
    لم يدخل غرفتي إلا بضع نفر وهنئوني
    سبحان الله !!!!
    ............................
    وأخيراَ أيها الحبيب وجدت عشيقتك
    وحبيبة قلبك
    ويزف حبيبي على اثنتين وسبعين عروس
    كلهن أجمل من سمر
    وأفضل من سمر
    واعذب من سمر
    ليت شعري كيف حالك
    وأنت بين اولئك الفتيات الحسناوات
    تعانقهن وتداعبهن
    هل تذكر أن هناك مخلوق ضعيف في الأرض كان يردد
    أحبك
    أحبك
    أم أن الجميلات أنسينك سمر
    إن كنت نسيت سمر
    ولا أظنك تفعل
    فإنني لن أنساك أبداَ
    وستظل خالداَ في ذاكرتي ماحييت
    وسأبقى أردد
    أحبك
    أحبك
    أحبك
    .............................
    ثلاث سنين تجرعت فيها المرارة والحرمان
    لم تكتحل فيها عيني برؤيتك
    بني قومي أحرموني من زيارتك كل ستة أشهر
    والملاحدة أحرموني من صوتك العذب
    قتلوك
    بل قتلوا قلبي الجريح
    قتلوك
    بل أهدو لك الجنان والحور الحسان
    يالهم من حمقاء
    أيها الحبيب
    بل أيها الأسد
    أيها الفارس البطل
    تركت منزلك الهادئ
    لتعيش في الغابات والكهوف !!
    تحت زخات الرصاص !!
    تركت عروسك الشابة لتنام على الثلوج !!!
    وترابط في الخنادق !!
    أتذكر حين قلت لي :
    سمر لا أستطيع أن أنام
    بكاء أخواتي في الشيشان
    يدمي قلبي
    ويدمع عيني
    شاب ذو همة
    وأي همة
    حملت هم الدين وزهدت بالدنيا
    فهنيئاَ لك الحور
    هنيئاَ لك الجنان
    هنيئاَ لك صحبة حمزة
    وجعفر
    وزيد
    ومصعب
    بل هنيئاَ لك صحبة الحبيب
    عليه الصلاة والسلام
    ............................
    وداعاَ ياحبيب القلب
    وداعاَ
    وداعاَ
    لعلي انال شفاعتك
    والتقي بك في جنات الخلد



    زوجتك المحبة لك دائماَ وأبدا
    ســـــــــــــــــمـــــــــر


    منقووووووووووول
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى


  • #2
    اقولها وبكل شجاعه زوجت زوجى

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ................قصه مؤثره جداا وان كنت اول ما قرات العنوان والجزء الاول اعتبرته وهمى وخيالى جدا نعم التعدد حلال لكن ان تدهب الزوجه الى التكفل بزواج زوجها شىء غير واقعى من وجهه نظرى على الاقل لكن نهايه القصه قويه جدااا جدااا ومؤثره جزاك الله خير زجعله فى ميزان حسناتك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      وعليكم السلاااااام ورحمة الله وبركاته


      حيا الله الحبيبة الموحدة


      وان كنت اول ما قرات العنوان والجزء الاول اعتبرته وهمى وخيالى جدا نعم التعدد حلال لكن ان تدهب الزوجه الى التكفل بزواج زوجها شىء غير واقعى
      لماذا اخيتى ؟

      بل هناك بالفعل من تفعل ذلك وانا اعرف امرأة زوجت زوجها بامرأة صماء وبكماء ولا احد يتكفل بها وانجب منها ولد اسأل الله ان يبارك فيه


      جزاك الله خير زجعله فى ميزان حسناتك
      جزانا الله واياكى اختى الغالية
      وبارك الله فيك على مرورك الطيب
      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        وأنا أيضا أعلم أخ زوّجته زوجته من طالبه عندها فى حلقة القرآن ولم يكن بها عيب بل وكانت بكرا , وكانت الزفة فى سيارتى
        وقال لى أن نيته ونية زوجته هو تنفيذ سنة التعدد
        بل ويحلف الأخ لى أنه لم يكن يريد وأن زوجته هى التى شجعته
        "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حبيبة
          وأنا أيضا أعلم أخ زوّجته زوجته من طالبه عندها فى حلقة القرآن ولم يكن بها عيب بل وكانت بكرا , وكانت الزفة فى سيارتى
          وقال لى أن نيته ونية زوجته هو تنفيذ سنة التعدد
          بل ويحلف الأخ لى أنه لم يكن يريد وأن زوجته هى التى شجعته
          جعل الله ذلك فى ميزان حسنات زوجته

          ولكن هذا لا يعنى ان زوجته لم تغار عليه
          بل ان الغيرة فطرة فى النساء وان ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها كانت تغار
          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله
            عندما أسلمت أخت يابانية، بالطبع طلقت من زوجها الكافر
            وأرادت أن تتزوج أخا مسلما ليأخذ بيدها ويثبتها ويعلمها. كما أنها تريد الذهاب للحج ولذا فهى تحتاج إلى محرم.
            عندما علمت بذلك فكرت فى مشكلتهاوأحسست بها خاصة أن عدد المسلمين هنا قليل والبحث عن أزواج لبنات أبكار يعد من أصعب الأمور هنا، فمابالكم بزوج لمطلقة؟
            عرضت على زوجى أن يتزوجها وإحتسبت الأجر عند الله
            وقلت له إن شاء الله سأصبر بل سأكون أول من يعينها على إقامة دينها وسأحتسب أجرى عند الله وأدعو الله أن يصبرنى على ذلك.
            وعندما حكيت لصديقتى قالت لى : هل جننت؟ إن السيدة عائشة رضى الله عنها كانت تغار. اتحسبين أنك لن تغارى!!
            قلت لها بل أعلم ولكن من لمثل هؤلاء إن لم يكن زوجى سيكون زوجا آخر وأنا أريد أن أظفر بهذا الثواب إن شاء الله.
            المهم إقتنعت وذهبت ترجو زوجها أن يتزوجها هو.
            ولأنه يابانى قال لها منزعجا: ماذا تقولين إذن سأتزوج كل النساء اليابانيات اللاتى يسلمن كل يوم. هذا ليس حلا.
            ولذا بدأنا فى البحث لها عن زوج وبالفعل تزوجت والحمد لله.....من رجل متزوج.

            لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
            (النساء:172)



            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المهم إقتنعت وذهبت ترجو زوجها أن يتزوجها هو.
              هههههههه
              يعنى ارادت ان تفوز هى بالاجر
              الله المستعان

              لو قابلك حالة زى ديه تانى
              قولى لى فقط واحنا نصدر لكم من عندنا رجال :cool:

              الله المستعان
              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله
                لو قابلك حالة زى ديه تانى
                قولى لى فقط واحنا نصدر لكم من عندنا رجال
                هههههههه
                المشكلة فى اللغة وأسلوب المعاملات والمعيشة هنا
                إنها تختلف كثيرا عن بلادنا ولكنها والله أقرب للبيوت الإسلامية لولا كفر أهلها.
                الله المستعان.

                لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
                (النساء:172)



                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  ما شاء الله لا قوة إلا بالله
                  زاد الله إيمانك حبيبتى وغاليتى أمة الله
                  وعلى فكرة انا ايضا تعرضت لتجربة مثل هذه التجربة
                  سبحان الله قابلت اخت تبحث عن زوجة لزوجها وهى التى تختار له
                  جزاك الله خيرا حبيبتى رفيدة على الموضوع

                  وفقنا الله لما يحب ويرضى
                  والله المستعان
                  لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
                  اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    جزاك الله خيرا حبيبتى رفيدة على الموضوع

                    جزانا الله واياكم اخيتى الغالية مريم
                    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      سؤال يطرح نفسه

                      اذا كان هناك رجل متزوج وزوجته تقوم على خدمته وتكفيه وهو رجل ميسور فأيهما افضل؟؟
                      ان يتزوج من امرأة أخرى إحياء للسنة أم يُزوج احد الشباب الذين لا يجدون تكاليف الزواج فيساعده على العفاف فى ظل مانحن فيه من فتن - فتن كقطع الليل المظلم يصبح الحليم فيها حيران ويمسى المؤمن كافر ويصبح الكافر مؤمن-

                      فأيهما افضل؟
                      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله

                        اذا كان هناك رجل متزوج وزوجته تقوم على خدمته وتكفيه وهو رجل ميسور فأيهما افضل؟؟
                        ان يتزوج من امرأة أخرى إحياء للسنة أم يُزوج احد الشباب الذين لا يجدون تكاليف الزواج فيساعده على العفاف فى ظل مانحن فيه من فتن - فتن كقطع الليل المظلم يصبح الحليم فيها حيران ويمسى المؤمن كافر ويصبح الكافر مؤمن-

                        فأيهما افضل؟
                        فى رأيى الإختيار الثانى أفضل
                        فهو بذلك سوف يحصن كلا من الشاب والفتاة معا وذلك أولى وأدعى للمسارعة بالإشتراك فى هذا العمل الطيب وإبتغاء مرضاة الله وطمعا فى ثوابه.
                        لذا من رأيى أيضا أن الجمعيات والمشاريع الخيرية التى تقوم على تزويج الشباب والفتيات هى من أهم مصارف الزكاة التى لابد أن يعير لها إهتماما كل الأغنياء وكذلك من تجب عليهم الزكاة.
                        وفقهم الله وجزاهم عن شباب وفتيات المسلمين خير الجزاء.


                        وهنا لى ملحوظة:
                        أن سنة التعدد لا تقف عند حدود الأبكار من الفتيات.


                        فهل من يحيى سنة التعدد سيحرص على إحيائها أيضا إذا كانت العروس أرملة وتعول أو مطلقة!!!!

                        مجرد سؤال .
                        Last edited by أمة الله; 08-01-2006, 07:57 AM.

                        لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
                        (النساء:172)



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          وهنا لى ملحوظة:
                          أن سنة التعدد لا تقف عند حدود الأبكار من الفتيات.

                          فهل من يحيى سنة التعدد سيحرص على إحيائها أيضا إذا كانت العروس أرملة وتعول أو مطلقة!!!!

                          مجرد سؤال
                          امى الحبيبة

                          بالطبع سنة التعدد لا تقف عند حدود الابكار من الفتيات , فهناك الكثير ممن تزوجوا بالارامل والمطلقات وان كان عدد الفتيات الابكار اكثر بكثير من الارامل والمطلقات لذلك يُخيل لنا ان المعظم يتزوج من الابكار فقط

                          والله تعالى اعلى واعلم
                          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اولا اقول لكي اختي رفيده انك ابكيتني والله بهذه القصه المؤثره
                            اختي امة الله .. ثبتك الله على ايمانك القوي
                            و نسأل الله ان يرزق جميع المسلمات مثله

                            ولكني اجد بعض الغرابه في كلمة (( احياء سنة التعدد ))
                            وكأنها صلاة او صيام
                            هذه تحتاج لقلب قوي
                            و بكل صراحه اقولها ان عدد من النساء المسلمات لا يتحملنها
                            لا اعرف ماهو الشعور بالضبط لاني غير متزوجه
                            ولكنه بالتأكيد شعور رهيب

                            بلا شك ان الثواب افضل و هو ما يتمناه اي مسلم
                            ولكن ان كان هناك بيت سعيد باهله
                            فلما نجلب له المشاكل التي ستفتح ابواب
                            قد يعجز اهلها عن اغلاقها

                            احيي كل مسلمه تريد تزويج زوجها ان كان بها عيب او لسبب معين او لاجل انقاذ مسلمه جديده

                            لكن ان يكون الزواج لمجرد احياء سنة التعدد .. فربما سيترتب على هذا هدم بيوت والله المستعان

                            ربما اكون مخطأه لكن هذا ما حضر في تفكيري الان
                            التعدد مطلوب بل واجب في هذه الايام لكثرة عدد النساء عن الرجال
                            ولكن ليس في كل حاله قد ينفع التعدد
                            بل على حسب كل حاله






                            احب ان اضيف نقطه لا علاقه لها بالموضوع
                            بعض رجالنا هداهم الله
                            ينسون الدين كله
                            لا صلاة ولا صيام
                            ولكن عندما نتكلم عن التعدد
                            قال : هذه سنة الرسول عليه السلام ومن واجبنا كمسلمين اتباعه
                            او قال : هذا حقي الشرعي

                            سبحان الله
                            نسي الاسلام في كل جانب
                            الا لمصلحته
                            هداهم الله
                            قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
                            www.new1world.jeeran.com

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              هذه تحتاج لقلب قوي
                              و بكل صراحه اقولها ان عدد من النساء المسلمات لا يتحملنها
                              بالطبع اختى ولا ننسى ان أمنا عائشة غارت


                              بلا شك ان الثواب افضل و هو ما يتمناه اي مسلم
                              ولكن ان كان هناك بيت سعيد باهله
                              فلما نجلب له المشاكل التي ستفتح ابواب
                              قد يعجز اهلها عن اغلاقها
                              بلاشك ان الثواب عظيم
                              وانا لم اقل ان كل رجال المسلمين يقوموا بالتعدد
                              بل ان هناك من لا يستطيع اصلا ان يتزوج واحدة



                              التعدد مطلوب بل واجب في هذه الايام لكثرة عدد النساء عن الرجال
                              ولكن ليس في كل حاله قد ينفع التعدد
                              بل على حسب كل حاله
                              نعم اختى بارك الله فيك


                              احب ان اضيف نقطه لا علاقه لها بالموضوع
                              بعض رجالنا هداهم الله
                              ينسون الدين كله
                              لا صلاة ولا صيام
                              ولكن عندما نتكلم عن التعدد
                              قال : هذه سنة الرسول عليه السلام ومن واجبنا كمسلمين اتباعه
                              او قال : هذا حقي الشرعي

                              سبحان الله
                              نسي الاسلام في كل جانب
                              الا لمصلحته
                              هداهم الله

                              هههههه الله المستعان
                              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X