إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا أمة الله عليك بهذا الذكر يغنيك عن الخادم !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يا أمة الله عليك بهذا الذكر يغنيك عن الخادم !

    عن علي رضي الله عنه : أن فاطمة اشتكت ما تلقى من الرحى في يدها . وأتى النبي صلى الله عليه وسلم سبي . فانطلقت فلم تجده . ولقيت عائشة . فأخبرتها . فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم ، أخبرته عائشة بمجيء فاطمة إليها . فجاء النبي صلى الله عليه وسلم إلينا . وقد أخذنا مضاجعنا . فذهبنا نقوم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم " على مكانكما " فقعد بيننا حتى وجدت برد قدمه على صدري . ثم قال " ألا أعلمكما خيرا مما سألتما ؟ إذا أخذتما مضاجعكما ، أن تكبرا الله أربعا وثلاثين . وتسبحاه ثلاثا وثلاثين . وتحمداه ثلاثا وثلاثين . فهو خير لكما من خادم " .

    أخرجه البخاري ( 3705 ) و مسلم ( 2727 ) وهذا لفظه

  • #2
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق المبين مشاهدة المشاركة
    عن علي رضي الله عنه : أن فاطمة اشتكت ما تلقى من الرحى في يدها . وأتى النبي صلى الله عليه وسلم سبي . فانطلقت فلم تجده . ولقيت عائشة . فأخبرتها . فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم ، أخبرته عائشة بمجيء فاطمة إليها . فجاء النبي صلى الله عليه وسلم إلينا . وقد أخذنا مضاجعنا . فذهبنا نقوم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم " على مكانكما " فقعد بيننا حتى وجدت برد قدمه على صدري . ثم قال " ألا أعلمكما خيرا مما سألتما ؟ إذا أخذتما مضاجعكما ، أن تكبرا الله أربعا وثلاثين . وتسبحاه ثلاثا وثلاثين . وتحمداه ثلاثا وثلاثين . فهو خير لكما من خادم " .

    أخرجه البخاري ( 3705 ) و مسلم ( 2727 ) وهذا لفظه

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا

      لا اله الا الله محمد رسول الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيكم على المرور وبمناسبة دخولي الجديد إلى المنتدى أود أن أبعث بسلامي وتحياتي إلى كل إخوانب الأعضاء فتقبلو مني كل التقدير والإحترام

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك الله خيرا أخي الكريم الحق المبين

          لك من أختك نورا كل تقدير وأحترام

          أهلا وسهلا بحضرتك بمنتدى الفرقان نورت
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            سبحان الله ولا اله الا الله ......اين اصحاب العقول ليتدبروا مثل هذه المواقف
            جزاك الله خير اخي الواقع الاليم
            ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بارك الله فيكم على هذا الترحيب وجزاكم الله كل الخير

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X