إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

في المنتدى (خير الرجال) .. وفي المنزل ( شر الرجال) .. نصيحة لاخواننا الرجال

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • في المنتدى (خير الرجال) .. وفي المنزل ( شر الرجال) .. نصيحة لاخواننا الرجال

    السلام عليكم
    كنت في منزل احدى صديقات الطفوله قبل اقل من اسبوعين
    المقربه جدا مني
    كانت تحكيلي دوما عن همومها مع اخيها الاكبر
    وهو شاب في نهاية العشرينات

    و لأقول الحق لكم انه من خير الرجال في كل شيء و سباق الى الخير
    لكن فيه عيب كبير و عليه اثم عظيم غفر الله له و لنا

    و هو ضرب نساء بيته
    اخواته و زوجته
    يضربهم حتى تكاد الفتاه ان تخرج روحها
    و الصفع على الوجه
    ولا يفرقهم الا والده
    و الصراخ على والدته


    ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو صدفه غريبه عجيبه

    عندما كنت في منزل صديقتي جلست اتحدث اليها عن منتدى **** الاسلامي المشهور
    و ذكرت لها بعض مواضيعه
    فقالت ان اخاها فلان عضو فعال في هذا المنتدى
    لم استغرب عندما علمت ان اخاها هو خير رجال ذاك المنتدى
    فهو فيه الخير الكثير

    لكني صعقت عندما تذكرت انه اول المدافعين عن المرأه و عن حقوقها في المنتدى
    و اكثر من يحترم الاخوات في المنتدى و يدافع عنهم ضد شبهات الرافضه و النصارى


    فهل حقوق المرأه هي بدفع الشبهات عنها ؟
    هل حقوق المرأه ان تحترم الاخوات في المنتدى و نهين اخواتنا من دمنا و لحمنا في المنزل؟

    كانت امنية دائما لي منذ صغري ان يكون لدي اخ يكبرني
    لكني ارجع لاقول الحمدلله على كل حال
    فهو ربما خيرة لي
    فأعانكن الله اخواتي ممن تعانون من هذا الارهاب الاسري
    اسأل الله لنا ولرجالنا الهدايه

    اتقوا الله في نساء بيتكم
    اتقوا الله في نساء بيتكم
    قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
    www.new1world.jeeran.com

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــد

    بارك الله فيكي أخت / EvA _ 2
    حقوق المرأة واضحة في القرآن الكريمو أوضحها لنا الرسول الكريم في كثير من أحاديثة وسيرته مع أهله
    قال علية الصلاه والسلام :
    "أكمل المؤمنين إيمانا، وأقربهم مني مجلسًا، ألطفهم بأهله".
    وقال عليه السلام:
    "إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم"
    وقال عليه السلام:
    "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي".


    جزاك الله خيرا ونرجو أن يكون هذا المقال سبب لتغير سلوك بعض الرجال الذين يسيئون فهم الحديث ((لو كنتُ آمرًا بشرًا أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها ))
    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيكم
      لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        النساااااااااااااااااااااااااااااااء

        قال رسول الله :

        ما أكرمهن إلا كريم , وما أهانهن إلا لئيم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك الله خيرا اختي الكريمة


          و هو ضرب نساء بيته
          اخواته و زوجته
          يضربهم حتى تكاد الفتاه ان تخرج روحها
          و الصفع على الوجه
          ولا يفرقهم الا والده
          و الصراخ على والدته
          ضرب الرجل للمراة يدل على ضعف شخصيته

          بعض الرجل يتبعنا اسلوب الضرب ظننا منهم ان المرأة سوف تطيعهم وتحترمهم
          لا والله المرأة تفقد احترامها وتقسوا على الرجل العنيف الذي يضربها
          اسمع ايها الرجل المرأة كائن ضعيف تحتاج الى العطف والحنان تحتاج الرعاية والتوجيه تحتاج الامان والطمئنينة تحتاج من يدافع عنها ويكون بر الامان لها وليس العكس
          كيف يطاوعك قلبك ان تضرب امرأة ضعيفة لا تستطيع الدفاع عن نفسها
          إذا كان الله أعطى للرجل قوته فذلك لإستخدامها في الاشياء التي خلق من اجلها

          وليس لضرب المرأة وإهانتها ومن يفعل ذلك انسان ضعيف

          اتقي الله فى اخواتك والدتك زوجتك ابنتك ليس بالضرب تحل المشاكل
          وخصوصا الضرب على الوجه


          عن عائشة رضي الله عنها قالت

          (ماضرب رسول الله شيئاً قط بيده ولا امرأة ولا خادماً )

          وقال عليه السلام إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه


          اين انت من هذا الكلام
          حرام عليك اتقي الله فى والدتك لا تصرخ فى وجهها


          التحذير من عقوق الوالدين والحث على برهما
          من صور العقوق :
          1- إبكاء الوالدين وتحزينهما بالقول أو الفعل .
          2- نهرهما وزجرهما ، ورفع الصوت عليهما .
          3- التأفف من أوامرهما .
          4- العبوس وتقطيب الجبين أمامهما ، والنظر إليهما شزراً .
          5- الأمر عليهما .
          6- انتقاد الطعام الذي تعده الوالدة .
          7- ترك الإصغاء لحديثهما .
          8- ذم الوالدين أمام الناس .
          9- شتمهما .
          10- إثارة المشكلات أمامهما إما مع الأخوة ، أو مع الزوجة .
          11- تشويه سمعتهما .
          12- إدخال المنكرات للمنزل ، أو مزاولة المنكرات أمامهما .
          13- المكث طويلاً خارج المنزل ، مع حاجة الوالدين وعدم إذنهما للولد في الخروج .
          14- تقديم طاعة الزوجة عليهما .
          15- التعدي عليهما بالضرب .
          16- إيداعهم دور العجزة .
          17- تمني زوالهما .
          18- قتلهما عياذاً بالله .
          19- البخل عليهما والمنة ، وتعداد الأيادي .
          20- كثرة الشكوى والأنين أما الوالدين
          الآداب التي ينبغي مراعاتها مع الوالدين
          1- طاعتهما بالمعروف ،والإحسان إليهما ، وخفض الجناح لهما .
          2-الفرح بأوامرهما ومقابلتهما بالبشر والترحاب .
          3- مبادأتهما بالسلام وتقبيل أيديهما ورؤسهما .
          4- التوسعة لهما في المجلس والجلوس ، أمامهما بأدب واحترام ، وذلك
          بتعديل الجلسة، والبعد عن القهقهة أمامهما ، والتعري ، أو الاضطجاع ، أو مد الرجل ، أو مزاولة المنكرات أمامهما ، إلى غير ذلك مما ينافي كمال الأدب معهما .
          5- مساعدتهما في الأعمال .
          6- تلبية ندائهما بسرعة .
          7- البعد عن إزعاجهما ، وتجنب الشجار وإثارة الجدل بحضرتهما .
          8- ان يمشي أمامها بالليل وخلفهما بالنهار .
          9- ألا يمدَّ يدَه للطعام قبلهما
          10- إصلاح ذات البين إذا فسدت بين الوالدين .
          11- الاستئذان عليهما حال الدخول عليهما ، أو حال الخروج من المنزل .
          12- تذكيرهما بالله ، وتعليمهما ما يجهلانه ، وأمرهما بالمعروف ، ونهيهما عن
          المنكر مع مراعاة اللطف والإشفاق والصبر .
          13- المحافظة على سمعتهما وذلك بحس السيرة ، والاستقامة ، والبعد عن مواطن الريب وصحبة السوء
          14- تجنب لومهما وتقريعهما والتعنيف عليهما .
          15-العمل على ما يسرهما وإن لم يأمرا به .
          16- فهم طبيعة الوالدين ، ومعاملتهما بذلك المقتضى .
          17- كثرة الدعاء والاستغفار لهما في الحياة وبعد الممات .
          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الموضوع ده في غاية الأهميه و خاصة لجيل الشباب

            بارك الله بك أختي EvA _ 2
            بارك الله بك أختي ronya
            العاق لوالديه لا يدخل الجنة
            قال النبي صلى الله عليه وسلم ثلاث حرم الله تبارك وتعالى عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله

            اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
            اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
            اللهم آمين
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X