إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية

    نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية




    نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية



    أختي قبل الرؤية الشرعية راعي الأمور التالية :



    * كوني هادئة ومرتاحة وخذي حماماً دافئاً بالزيوت العطرية لتهدئة أعصابك قبل الموعد.

    * لا ترتبكي ولا تتشاءمي وتتوقعي الأسوأ بل على العكس كوني متفاءلة وتخيلي أن كل شيء سيكون على ما يرام بإذن الله.

    * توكلي على الله وفوضي أمرك إليه، وادعيه أن يوفقك لما فيه خيرك.

    * لا تبالغي في الزينة وكوني طبيعية، حتى ملابسك اختاريها معقولة وبسيطة بلا إسفاف فالمطلوب أن تعطي إنطباعاً بشكلك على الطبيعة، ووضع المكياج وتغطية العيوب يعتبر من الغبن والغش في هذه الحالة فانتبهي.


    * لا تتسرعي وتخبري أحداً عن موضوع الخطبة والرؤية حتى تتم الموافقة تماماً، ففي حال لم يكن هناك نصيب من الأفضل ألا يكون أحد قد عرف بذلك حفظاً لكرامة الشاب والفتاة.


    * عند الدخول لا ترتبكي وتخافي بل كوني واثقة متماسكة وفي نفس الوقت محافظة على حيائك، واحرصي على النظر إليه فهذا حقك الشرعي وأنت لا تفعلين شيئاً خاطئاً.

    * انتبهي إذاً لا يصح لك مصافحة الخاطب فهو لا بزال أجنبياً عنك.

    الكثيرات يعتقدن أن الرؤية تكون بشكل سريع خاطف، وهذا خطأ إذ يجب أن تجلس وتراه ويراها ويكون هناك حديث بسيط منهما يتعرفان من خلاله على جوانب من شخصياتهما.

    * لا ترتدي الكعب العالي فقد يؤدي بك للسقوط أو عدم التوازن لا سمح الله.

    * يفضل ألا تحملي في يدك صينية عصير أو غيرها لأنها قد تسقط منك كما حصل مع الكثيرات، ادخلي بهدوء وألقي السلام وأجلسي في مكان مناسب يسمح لك برؤيته.

    انظر مجلة حياة العدد 61 جمادى الأول 1426هـ
    منقوووووووووووول
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى


  • #2
    موضوع لطيف أختنـــا رفيدة
    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
    14 درســـــــا .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
    خواطر حول الوهابية pdf

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاينــد مشاهدة المشاركة
      موضوع لطيف أختنـــا رفيدة
      لا انا أعترض هذا الموضوع ليس ظريف

      ولكن:












      مهم جداااااااااااااااا

      نفع الله به الأخوات وربنا يرحمنا من الصوانى اللى بتقع على الإخوة

      نفع الله بنا وبك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجاهد الازهرى مشاهدة المشاركة

        نفع الله به الأخوات وربنا يرحمنا من الصوانى اللى بتقع على الإخوة

        نفع الله بنا وبك

        تسلم ايدك أختي الكريمة

        نصائح بغاية الأهمية شكرا لك

        وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى
        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاكِ الله خيرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيده بنت الحارث مشاهدة المشاركة
            نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية




            نصائح للفتاة قبل الرؤية الشرعية



            أختي قبل الرؤية الشرعية راعي الأمور التالية :



            * كوني هادئة ومرتاحة وخذي حماماً دافئاً بالزيوت العطرية لتهدئة أعصابك قبل الموعد.

            * لا ترتبكي ولا تتشاءمي وتتوقعي الأسوأ بل على العكس كوني متفاءلة وتخيلي أن كل شيء سيكون على ما يرام بإذن الله.

            * توكلي على الله وفوضي أمرك إليه، وادعيه أن يوفقك لما فيه خيرك.

            * لا تبالغي في الزينة وكوني طبيعية، حتى ملابسك اختاريها معقولة وبسيطة بلا إسفاف فالمطلوب أن تعطي إنطباعاً بشكلك على الطبيعة، ووضع المكياج وتغطية العيوب يعتبر من الغبن والغش في هذه الحالة فانتبهي.


            * لا تتسرعي وتخبري أحداً عن موضوع الخطبة والرؤية حتى تتم الموافقة تماماً، ففي حال لم يكن هناك نصيب من الأفضل ألا يكون أحد قد عرف بذلك حفظاً لكرامة الشاب والفتاة.


            * عند الدخول لا ترتبكي وتخافي بل كوني واثقة متماسكة وفي نفس الوقت محافظة على حيائك، واحرصي على النظر إليه فهذا حقك الشرعي وأنت لا تفعلين شيئاً خاطئاً.

            * انتبهي إذاً لا يصح لك مصافحة الخاطب فهو لا بزال أجنبياً عنك.

            الكثيرات يعتقدن أن الرؤية تكون بشكل سريع خاطف، وهذا خطأ إذ يجب أن تجلس وتراه ويراها ويكون هناك حديث بسيط منهما يتعرفان من خلاله على جوانب من شخصياتهما.

            * لا ترتدي الكعب العالي فقد يؤدي بك للسقوط أو عدم التوازن لا سمح الله.

            * يفضل ألا تحملي في يدك صينية عصير أو غيرها لأنها قد تسقط منك كما حصل مع الكثيرات، ادخلي بهدوء وألقي السلام وأجلسي في مكان مناسب يسمح لك برؤيته.

            انظر مجلة حياة العدد 61 جمادى الأول 1426هـ
            منقوووووووووووول

            ماهي الرؤية الشرعية

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ماهي الرؤية الشرعية
              يعني الرجل الذي يتقدم للمرأة للخطوبة يتقدم لرؤيتها والجلوس والكلام معها ..!
              والموضوع هو نصائح للأخت المسلمة فقط أثناء هذا الموقف وهو عسير على الرجال فكيف على النساء

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X