<span style='color:crimson'><div align="center">
لا تكثري من لمس أو جذب قشرة الجرح الملتئم
أثناء التئام الجروح أو الحبوب تظهر قشرة الالتئام الداكنة فلا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و خاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها و إعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها والحل أن تحاولي مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أو جذبها أو العبث بها و ربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها .
***
لا تضغطي على الحبوب في الوجه أو أي جزء من الجسم
تعد قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها و أثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل و ينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد مما يؤدي ذلك إلى تأخير الشفاء لمدة أطول و عدم التئام الجرح بسهولة ، و الطريقة السليمة لتعامل مع مثل هذه الحبوب هي إما بمعالجتها بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية .
***
لا تبالغي في استعمال الكريمات الموصوفة لك سابقاً دون استشارة طبيب الجلدية
السبب أن بعض الكريمات الموصوفة حتى ولو كانت مجرد ( ريتين إيه) مثلاً تنفع البشرة في بعض الأوقات و تضرها في أوقات أخرى ، وبعضها قد يكون يحتوي على مضاد حيوي يؤدي إلى تكراره إلى ظهور بكتيريا مقاومة للعلاج ، و ربما تحتوي بعض هذه الكريمات على نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعماله المتكرر إلى ترقق الجلد و تلفه ، فتأكدي من عدم استعمالها إلا بعد استشارة الطبيب الذي وصفها لك . </div></span>
لا تكثري من لمس أو جذب قشرة الجرح الملتئم
أثناء التئام الجروح أو الحبوب تظهر قشرة الالتئام الداكنة فلا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها و خاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها و إعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها والحل أن تحاولي مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أو جذبها أو العبث بها و ربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها .
***
لا تضغطي على الحبوب في الوجه أو أي جزء من الجسم
تعد قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها و أثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل و ينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد مما يؤدي ذلك إلى تأخير الشفاء لمدة أطول و عدم التئام الجرح بسهولة ، و الطريقة السليمة لتعامل مع مثل هذه الحبوب هي إما بمعالجتها بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية .
***
لا تبالغي في استعمال الكريمات الموصوفة لك سابقاً دون استشارة طبيب الجلدية
السبب أن بعض الكريمات الموصوفة حتى ولو كانت مجرد ( ريتين إيه) مثلاً تنفع البشرة في بعض الأوقات و تضرها في أوقات أخرى ، وبعضها قد يكون يحتوي على مضاد حيوي يؤدي إلى تكراره إلى ظهور بكتيريا مقاومة للعلاج ، و ربما تحتوي بعض هذه الكريمات على نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعماله المتكرر إلى ترقق الجلد و تلفه ، فتأكدي من عدم استعمالها إلا بعد استشارة الطبيب الذي وصفها لك . </div></span>

îن îëéىهْ نçمùهْ?