إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مفهوم الطاعة بين الزوجه وزوجها

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مفهوم الطاعة بين الزوجه وزوجها

    <div align="center"></div>

    طاعة الزوجة لزوجها والزوج لزوجته

    قد تقولون إن هذا الكلام سوف يقلل من قيمة أو كرامة المرأة أو الرجل .. لكن لا ..

    فقط تأملوا العبارة .. تأملوها بدون غضب أو عصبية .

    ماذا نفهم من طاعة الزوجين لبعضهما

    انهم يطيعون الأوامر و ينفذون الطلبات , لكن كيف ؟! و لماذا ؟!

    يمكن النساء لا يقبلن بهذه العبارة لكن إرضاء الرجل هو بأن تستمعي إليه, أن تفهمي ماذا يقول و لماذا

    يقول و إذا أراد شيئا حاولي معرفته قبل أن يقول ..

    تقولين كيف ؟

    بنظرة من عينيه و أنت قد فهمت دواخل نفسه عندها تعرفين ماذا يريد..

    لكن السؤال هذا كيف يتحقق ؟

    بالحب, بقليل من التنازل و الكثير من إنكار الذات .

    بهذه الأشياء يمكنك أن تواجهي صعوبة الانسجام و يمكنك أن تصححي من أغلاط زوجك بأن يكون

    ودود محبوب لك و للناس. ثقي بالله أنك إن اتبعت هذه الوصفة , سوف لن يرى زوجك غيرك من

    النساء بإذن الله , و إن تكبرت و أصابك الغرور فسوف يبتعد عنك و لا ينظر لك .

    قابليه بالابتسامة و ودعيه بالدعاء و اسعدي أيامه بكلمات الحب و الطرفة و الضحكة الصافية.

    قد تقولين وهل الكلام لنا فقط نحن النساء ؟

    هذا لان بنا تبنى البيوت و نحن الحرث لاشجار الغد و لأننا أطول بالا و اشد بأسا و اكثر صبرا

    و نحن أمهات الرجال أنفسهم . جعل الله لنا عقلا ندير به المنزل و نربي الأطفال و نراعي الزوج

    و إن أمكن أيضا أن نعمل للمساهمة في الحياة .

    هل لنا من الرجال الرعاية و الاهتمام و العناية ؟

    نعم لنا هذا , لقول الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم ((رفقا بالقوارير)) .

    يا أيها الزوج الكريم,

    أليس لزوجتك الحق بعد هذه المسؤوليات بكلمة حلوة و حديث طيب و مساعدة رقيقة ؟

    هل ثقيل عليك بعد عودتك من العمل أن تقول لها اشتقت لك ؟

    كلمة طيبة ابتسامة صافية...

    اسمع لها ساعدها انصحها أرشدها كل هذا ليس صعبا عليك .

    و لكما معا أقول :

    بالحب, بقليل من التنازل و الكثير من إنكار الذات يمكنكما أن تقودا سفينة حياتكما السعيدة , و بحبكما

    تبنون أسرة و تربون أولادا و تخرجون نشئا قويا , و اعيا ثابت الرأي و واثقا من نفسه .



    منقـووول!!
    Last edited by بتول المسجد الأقصي; 04-10-2007, 11:50 AM.
    جمعنا الله و إياكم بالجنة
    د0ماجدة الجمل

  • #2
    الله يبارك فيكم على هذه المقالة الرائعة والتي نتمنى بان تزيد حتى تنشر الوعي الاجتماعي وحقوق الزوجين الشرعية ولا نود ان نغفل حقوق الاولاد في ديننا الحنيف وفي سنتنا الطاهرة لسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم
    الله يجزاكم خير وبالتوفيق بهالمواضيع الجميلة المفيدة
    أخوكم
    creatvince

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      يعطيكي ألف عافية .... أحسنت النقل


      مع انه للأسف مو من السهل إنها الزوجة تكون جارية ، ربما بسبب ضغط الحياة اليومية أو لضعف الإيمان أو غرور زي ما ذكرتي سابقا ، أو ربما يكون الجهل

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكم الله خيرا وأتمني أن يكون فعلا من يستطيع تنفيذ هذه الوصية الجميله
        أعتقد أنه من السهل تنفيذ هذه الوصيه بالنسبة للمرأة الملتزمة العارفة حقوق ربها والمحبه لزوجها ولكني أعتقد أنه من الصعب جدا أن ينفذها رجل فهو يعتبر ذلك تقليلا من شأنه ورجولته أو ربما أنه لايجد أهميه للكلمه الحلوة فحقوق المرأة عليه في نظره أن لا ينقصها شئ فيقول(انت ناقصك حاجة؟ بتاكلي وتشربي وتلبسي عايزة إيه تاني؟&#33;&#33;&#33 ثم يتحجج بإرهاق العمل فمال العمل ومال الكلمة الطيبه التي هي صدقة وهل العمل يمنعه من أن يبدي حبه واهتمامه بزوجته؟
        ومع ذلك لايقدر مجهودها فهو يعتبر( كوني له جارية) أنها(مابتعملش حاجة زيادة ماهو ده اللي المفروض تعمله أصلا..&#33;&#33
        الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حجة الوداع: أوصيكم بالنساء خيرا أوصيكم بالنساء خيرا أوصيكم بالنساء خيرا.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم اخواتي الحبيبات

          اعتقد ان هذه افضل و صيه فالانسان يعاملك كما تعامليه

          و انفعالات الناس هي مرآة لتصرفاتنا

          فان ابتسمنا ابتسموا وان غضبنا غضبوا

          رعى الله صاحبة الوصيه التي عرفت ان تعطي ابنتها و صية سعادة حقيقية

          وشكرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أخوتي و أخواتي الأفاضل و الفضليات

            أشكر مروركم الكريم و تعليقاتكم
            بارك الله فيكم
            جمعنا الله و إياكم بالجنة
            د0ماجدة الجمل

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              و لكما معا أقول :

              بالحب, بقليل من التنازل و الكثير من إنكار الذات يمكنكما أن تقودا سفينة حياتكما السعيدة , و بحبكما

              تبنون أسرة و تربون أولادا و تخرجون نشئا قويا , و اعيا ثابت الرأي و واثقا من نفسه .

              كوني له جارية بحبك و شغفك و تفهمك ... يكن لك عبدا بحبه و ولهه و عشقه و كيانه .


              جزاكي الله خيرا
              اتمنى حياة زوجية سعيدة للجميع

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزاك الله خيرا د. ماجده
                تم نقل الموضوعلا على هذا الرابط:

                พนันเร้าใจ ในเกมของ สล็อตm98 ที่นี่ท่านจะได้เข้าเล่นอย่างจุใจ ในเกมชั้นนำ G2GBET และมีความทันสมัย พร้อมทั้งจะช่วยทำให้ท่านเสี่ยงดวงอย่างคุ้มค่า
                الـــــــSHARKـــــاوى
                إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X