إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

==)--(اهداء متواضع الى كل اخت تتمسك بالحجاب )--(==

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ==)--(اهداء متواضع الى كل اخت تتمسك بالحجاب )--(==

    [قمر توشحَ بالسَحابْ = غَبَش توغل, حالما , بفجاجِ غابْ.
    فجر تحمم بالندى = و أطل من خلف الهضابْ.
    الورد في أكمامه. =ألق اللآلئ في الصدفْ.
    سُرُج تُرفرفُ في السَدَفْ. =ضحكات أشرعة يؤرجحها العبابْ.
    و مرافئ بيضاء =تنبض بالنقاء العذبِ من خلل الضبابْ.
    من أي سِحرٍ جِئت أيتها الجميلهْ ؟ = من أي باِرقة نبيلهْ
    هطلت رؤاك على الخميلةِ = فانتشى عطرُ الخميلهْ ؟
    من أي أفقٍ =ذلك البَرَدُ المتوجُ باللهيبِ
    و هذه الشمسُ الظليلَهْ ؟ = من أي نَبْعٍ غافِل الشفتينِ
    تندلعُ الورودُ ؟ .... من الفضيلَهْ. = هي ممكنات مستحيلهْ !
    قمر على وجه المياهِ = :( َيلُمهُ العشب الضئيلُ
    وليس تُدركه القبابْ. = قمر على وجه المياه
    سكونه في الاضطراب = وبعده في الاقترابْ.
    غَيب يمد حُضورَه وسْطَ الغيابْ. = وطن يلم شتاته في الاغترابْ.
    روح مجنحة بأعماق الترابْ ! = وهي الحضارة كلها
    تنسَل من رَحِم الخرابْ = و تقوم سافرة
    لتختزل الدنا في كِلْمتين : = ( أنا الحِجابْ ) !
    الحُسْنُ أسفرَ بالحجابِ = فمالها حُجُبُ النفورْ
    نزلت على وجهِ السفورْ ؟ =واهًا ... أرائحة الزهور
    تضيرُ عاصمة العطورْ ؟ = أتعف عن رشْفِ الندى شَفَةُ البكورْ ؟
    أيضيق دوح بالطيورْ ؟ ! = يا للغرابة !.... _ لا غرابهْ .
    أنا بسمة ضاقت بفرحتها الكآبهْ. = أنا نغمة جرحت خدود الصمت
    وازدردت الرتابهْ. .. أنا وقدة محت الجليد = وعبأت بالرعب أفئدة الذئابْ.
    أنا عِفة و طهارة ..بينَ الكلابْ . = الشمس حائرة
    يدور شِراعُها وَسْطَ الظلام = بغير مرسى .. الليلُ جن بأفقها
    والصبحُ أمسى ! = والوردة الفيحاء تصفعها الرياح
    و يحتويها السيل دَوْسا. = والحانة السكرى تصارع يقظتي
    و تصب لي ألما و يأسا. = سأغادرُ المبغى الكبيرَ و لست آسى
    أنا لستُ غانية و كأسا ! = نَعلاكِ أوسعُ من فرنسا.
    نعلاكِ أطهرُ من فرنسا كلها = جَسَدًا ونفْسا.
    نعلاك أجْملُ من مبادئ ثورةٍ = ذُكِرَتْ لتُنسى.
    مُدي جُذورَكِ في جذورِكِ = واتركي أن تتركيها
    قري بمملكةِ الوقارِ = وسَفهي الملِكَ السفيها.
    هي حرة ما دامَ صوتُكِ مِلءَ فيها. = وجميلة ما دُمتِ فيها.
    هي مالَها من مالِها شيء = سِوى ( سِيدا ) بَنيها !
    هي كلها ميراثُكِ المسروقُ: = أسفلت الدروبِ ,
    حجارةُ الشرفاتِ ... أوعيةُ المعاصِرْ =
    النفطُ , زيتُ العِطرِ , مسحوقُ الغسيلِ ,
    صفائحُ العَرباتِ , أصباغُ الأظافرْ .
    خَشَبُ الأسِرةِ , زئبقُ المرآةِ , أقمشةُ الستائِرْ .
    غازُ المدافئِ , مَعدنُ الشَفَراتِ , أضواءُ المتاجرْ .
    وسِواهُ من خيرٍ يسيلُ بغيرِ آخِرْ = هي كلها أملاكُ جَدكِ
    في مراكشَ .أو دمشقَ . أو الجزائِرْ ! = هي كلها ميراثك المغصوبُ
    فاغتصبي كنوزَ الاغتصابْ . =زاد الحسابُ على الحسابِ
    وآنَ تسديدُ الحسابْ . فإذا ارتضتْ..أهلاً .
    و إنْ لم ترضَ ... فلترحَلْ فرنسا عن فرنسا نفسِها ... إن كانَ يُزعجُها الحجابْ
    *.*.*(بلدى وان جارت على عزيزة ........ واهلى وإن ضنوا على حرام )*.*.*
    *.*.( حقا نفــــــــ وأستوطن الأغراب فى بلدى ـــي ).*.*
Working...
X