إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلمــات أقوى من الرصاص

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كلمــات أقوى من الرصاص

    /// كلمــــــات أقـوى من الرصـــــا ص ///



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الكلمة التي تنـطـلـق من أفـواهـنا أحـيـانا ً تقـتل كما تقـتل الـرصاصة المنطـلقة من فوهة مســـدس

    هــل نفـكر قبـل أن نـتـحـدث مـع الاخـريـن . . . ؟

    هـل ننتقـي كلماتنـا بأهتمـام عندمـا نكـتـب للآخـريـن. . . ؟

    عندمـا نعاتبهـم أو عندمـا نحتـج عليـهـم


    الكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامل معهـا بكـل عناية وحـذر حـتى لانقـتل أحـدا ً ما
    أو تتسـب لـه بضـرر بالغ أو إعاقة نفسـية مزمنة

    كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكلام أكثـر

    كم مـن كلـمة قالت لصاحـبها دعـنــي

    لـن نخسـر شيئـا ً حيـن نقـول كلمـة جميلة ونخسـر كثيـرا ً حين تفلـت منـا كلمـة جارحـة

    تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس وتـتـرك بـصـمة مـؤلمة بالـذاكــرة

    ومـخـزون قاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة

    نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة في الأيام القادمة

    نخـسـر قـلـب ربما لن نـجـد مثله وفيما بـعـد نخسر راحة ضميرنا
    وراحـة أنفسنا والكثيـر مـن حسناتنا

    :: أقـــول ::


    علينــــا أن نعيد صياغة القديم ونحاول فهـم معانيه مـن جديـد

    علينــــا أن نتمهل قبل الـشــروع بالقـتل بكلماتنا

    علينـــا أن نتمهل قـبـل أن نشـهـر سـيوف حـروفنا


    أننـــي أتســاءل .... ؟


    هل الذي قتلناه بكلماتنا قادر على المسامحة في كل الأوقات ؟


    أظن أن لكــل قلب ولكل روح طــاقة معينـــة وحد معين ....
    قد يفقد القدرة على المســامحة بعد نفاذها ..


    هل لنا أن نتحكم ونراقب مسدسات أفواهنا وأقلامنا حتى
    لا تنطلق منها كلمة قاتلة وإن لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق؟


    نعم .. فهذا أمر سهل جداً ...


    :: إذن ::


    (( علينــــا أن ننتقي من حروفنـــا وكلمــاتنا الأجمل والأنقى والأصفـى ))


    لأننــــا نعيش وســطـ أنــاس لهم من المشــاعر والأحاسيس الرقيقة الكثير والكثير ,
    وأن لم نلمسها ظاهريـــاً فهــــي موجودة في حنــــايا ارواحهم وأرواحنــــا نحن أيضــــاً
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    وزن الكلام إن نطقت ولا تكن .... ثرثارة في كـــل ناد تخطــــب
    والسر فكتمه ولا تنطق بـــه .... فهو الأسير لديك إذ لا ينشب


    صدقت حينما قلتي " أقوي من الرصاص "
    مواضيعك دائما رائعة
    وفقكي الله
    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
    ( 19 : 88 - 91 )
    http://www.alsalfy.com/vb/index.php

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وزن الكلام إن نطقت ولا تكن .... ثرثارة في كـــل ناد تخطــــب
      والسر فكتمه ولا تنطق بـــه .... فهو الأسير لديك إذ لا ينشب

      صدقت حينما قلتي " أقوي من الرصاص "
      مواضيعك دائما رائعة
      وفقكي الله

      وفقنا الله وإياكم أخي العلاء
      إضافة قيمة جداً سلمت يمينك وبارك الله فيك
      تشرفت بمروركم الطيب
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X