إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عيد الأم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عيد الأم

    عيد الام
    ظاهِرُهُ فيه الرحمه....
    وباطِنُهُ من قِبَلِهِ العذاب
    ايها الاحبه انتشرت فى الاونه الاخيره عاده دخيله على مجتمعاتنا الاسلاميه
    ألا وهى عادة الاحتفال بما يسمى عيد الام ، فما هى قصة هذا الاحتفال ...؟؟
    وما حكمه فى الشريعه ...؟؟؟


    قصة هذا الاحتفال

    هى عاده من عادات الغرب وعيد من الاعياد الكثيره عندهم مثل : عيد الميلاد ، عيد راس السنه ،عيد الفصح ،وعيد الصليب ،وعيد الحب ،وعيد العمال، ويوم المرأه ،ويوم الطفل ،وعيد الشجره ،وغيرها من الأعياد المخترعه .

    السبب فى ابتداع عيد الأم


    انه جرت العاده فى الغالب لدى الغرب أن تلقى الأم عند الكبر ويقذف بها فى ملاجيء العجزه أو دار المسنين او تهجر فى زاويه من زاويه بيتها المظلم ...
    من أجل ذلك تولدت لدى بعضهم فكرة عيد الام لعلاج هذه القصور ، وهذه القطيعه بين الأم وأولادها ... فخصّصوا لها يوما واحداً فى السنه من شهر مارس .

    اضرار لاحتفال بهذا العيد


    1. فيه ايلام كبير للنساء اللاتى لم يُقدَّر لهنَّ الانجاب .
    2. فيه ايلام كبير لمن فقدوا امهاتهم .



    فتوى اللجنه الدائمه فى حكم الاحتفال بما يسمى عيد الأم ( 3/ 86 ) دولة الكويت


    لا يجوز الاحتفال بما يسمى " عيد الأم " ولا نحوه من الاعياد المبتدعه لقول النبى " مَنْ عَمِلَ عَمَلاً ليس عليه أمرُنا فهو ردٌ " وليس عيد الأم من عمل الرسول وليس من عمل الصحابه رضى الله عنهم .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيرا لقد كنت سوف اقع او بالفعل وقعت تحت هذه المعصية

    اللهم انى تبت اليك يارب العالمين

    اللهم اغفر لى

    ولكن لى سؤال

    انت تعرف امهاتنا الكبار فى السن وهم يروا الامهات الاتى حولهن فيفرحوا بهداياهم فى هذا اليوم
    وكيف لى ان اقنع امى وام زوجى بهذا بدون الاساءة لهم وبدون ان امس السلك الشائك بينى وبنينهم خاصة حماتى

    وهل يجوز ان اقدم الهدية قبلها او بعدها وتجديد النية بان هذه على اتباع النبى صلى الله عليه وسلم
    بقوله الشريف : تهادوا تحابور او من جهة البر بالوادين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      انصحك أختنا الفاضلة بأخذ الفتوي من أحد المشايخ في هذا الأمر

      فالمنتدي ليس به ركن للفتاوي

      جزاكم الله خيرا

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        اذا اردت الاجابه يا اخى نور الجنه ادخل على هذا الرابط

        http://www.islam-qa.com/ar/ref/59905/عيد%20الأم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          كل يوم يمر والأم على قيد الحياة بالنسبة لي ولكل أبن بار عيد
          كل يوم يمر وأمي الحبيبة معي فهو عيد ربنا يخليكِ يا أمي
          أعظم هدية بالنسبة لكل الأمهات أن ترى أبناء بارين ناجحين في حياتهم
          أبناء سعداء في حياتهم ..
          هذه هي الهدية التي تفرح قلب الأم رؤية أبنائها ناجحين وسعداء وبصحة وعافية
          اسأل الله تعالى أن يشرح صدورنا جميعاً للحق
          بارك الله فيك أخي المتعبد في الله موضوع هام
          سلمت يمينك

          Last edited by nura; 16-03-2009, 01:53 AM.
          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

            واللهى كم انا كنت فى غفله فى السابق فى هذه المناسبه التى نشائنا وجدنها حولنا الا انا الله نور عقولنا على هذه البدعه بفضل

            مشايخنا واخواننا فى الدين وتوضيح الامور لنا ربنا يخلى كل ام عيشه لأبنائها وأحفادها لان واللهى لايعرف مدى اهمية الام ومقدرها

            العزيز الكبير الغالى الا الذى حرم منها والاخت نورا بارك الله فيها ذكرت ان كل يوم هو عيد للأم اجلال وتقدير لهاوانا بزيد عليها واقول

            وان الام التى انتقلت الى رحمت الله كذلك يجب ان تأخذ هديتها ايضا فى كل لحظه بالدعاء والمغفره وقرأت الفاتحه وكل ما استطعت عليه من قرأت القرأن لها ولابائنا وامواتنا

            جميعا كل يوم وانى اركز على كل يوم هذا واللهى ما افعله منذ وفاة امى وابى الله يرحمهم برحمته هم وكل اموات المسلمين ،وهذا

            اقل القليل لكليهما .
            Last edited by المتعبد فى الله; 16-03-2009, 10:29 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزيتم خيرا












              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن وقوع متابعة أمته للأمم السابقة من اليهود والنصارى والفرس ، وليس هذا – بلا شك – من المدح لفعلهم هذا بل هو من الذم والوعيد ، فعن أبي سعيد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لتتبعن سَنن من قبلكم شبراً بشبرٍ وذراعاً بذراعٍ ، حتى لو سلكوا جحر ضبٍّ لسلكتموه ، قلنا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن !؟ " ، رواه البخاري ( 3269 ) ومسلم ( 2669 ) .


                ومما يهمنا – الآن – أن ننبه عليه في هذه الأيام هو اتباعهم ومشابهتم في ابتداع " عيد الأم " أو " عيد الأسرة " ، وهو اليوم الذي ابتدعه النصارى تكريماً – في زعمهم – للأم ، فصار يوماً معظَّما تعطَّل فيه الدوائر ويصل فيه الناس أمهاتهم ويبعثون لهن الهدايا والرسائل الرقيقة ، فإذا انتهى اليوم عادت الأمور لما كانت عليه من القطيعة والعقوق .
                والعجيب من المسلمين أن يحتاجوا لمثل هذه المشابهة وقد أوجب الله تعالى عليهم بر الأم وحرَّم عليهم عقوقها وجعل الجزاء على ذلك أرفع الدرجات .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  جزاك الله الف خير اخوي
                  Last edited by قسورة; 21-03-2009, 08:40 AM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بارك الله فيك أخي الحبيب

                    نفع الله بك وأثابك خيرا
                    ألا ليت شعري هل أرى اليوم من فتىً ** صحيح الدعاوى بالصواب منطق
                    رحيم رؤوف عاطف متعطف ** ولوعٍ بذكراه على الخلق مشفق
                    بلفظٍ تراه في الحقيقة معجزاً ** لزور الذي يأتي به الخصم مزهق
                    يناضل عن أصل الوجود بنفسه ** يباري رياح الجود جوداً ويتقى
                    حذارا عليه أن يحوز مقامه ** سواه بتأييدٍ وغيرة مشفقِ
                    لقد جهل الأقوام قولي ومقصدي ** ولم يدر ما قلناه غير محققِ

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      وجزاكم وجزا المؤمنين جميعا خير الجزاء

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        وهكذا تمر الايام انتبهوا حتى لا نقع فى المحظور

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X