إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حين نخسر القلم ويبقى الحبر ..

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حين نخسر القلم ويبقى الحبر ..

    حين نخسر القلم ويبقى الحبر ..
    ما فائدة الحبر بدون قلم ؟
    حين نخسر الأساس وتبقى الأعمدة ..
    ما فائدة الأعمدة بلا أساس يثبتها ؟؟ .،،
    حين نخسر القمر وتبقى النجوم ..
    كيف نرى السماء بلا قمر ينيرها ؟؟ .،، كيف ستتأقلم النجوم بلا صديقها الحميم القمر ..؟
    وحين نخسر الأخلاق ويبقى الدين ..
    فكيف يصبح دين بلا أخلاق ؟؟ والأخلاق أساس الدين !؟

    بداية أنا سأتكلم بكل صراحة وأتمنى أن تتجاوبوا معي بكل صراحة .. سأكتب عن البعض بوجه خاص ( الأغلبية ) وليس عن الجميع وسأكتب عن الذي أراه في مجتمعاتنا الاسلامية بشكل عام ...
    دعونا نتناقش بكل صراحة .. فأنا أطرح هذه القضية بين أيديكم ..
    وأستطرق إلى بعض النقاط فيه ..
    سواء أسباب غياب الأخلاق في مجتمعاتنا ..! وهي الشيء الأساسي للتطور في أي مجتمع .!
    أو ما سبب وجود الأخلاق العالية عند الأجانب وهم غير مسلمين بغض النظر عن أفعالهم المحرمة { أنا اقصد طريقه تعاملهم مع الناس وباحترامهم لمن معهم وحولهم وتقدريهم لمشاعر الآخرين } ،، وغيابها عندنا ؟؟ ( حالياً ) ..
    مافائدة الدين بلا أخلاق ؟؟ وكيف نتطور بلا أخلاق ؟؟
    والرسول - صلى الله عليه وسلم - أتى ليتمم الأخلاق ..
    فهذا شيء منطقي ومعروف { الأخلاق أساس الدين } ..
    ولكن ونحن مسلمون ونقول بأننا نؤمن بالدين كيف نكون متدينين ونحن لا نملك الأخلاق الحميدة ؟ ..وكيف نريد التطور ونحن باقون بلا أخلاق ؟؟
    فمجتمعاتنا أصبحت كأحياء انقطع عنها التيار الكهربائي فغرقت في ظلامها ولا بد من إصلاح الخلل الذي حدث للتيار حتى ينور علينا مره أخرى ..
    ولكن علاج الخلل بالكلام أو النصح لا يكفي فلابد من إزالة أسباب الخلل ..
    فما سبب شلل وفشل أمتنا وركودها إلى الآن وتقدم الغرب علينا !!
    الإجابة بسيطة : ضيــاع الأخـــلاق ..
    لقد اصبحنا بلا شعور وغير مهتمين بإتقان العمل الذي أمرنا الله به فقال الرسول - صلى الله عليه وسلم - : ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ) ،، ورأينا إضاعة الأمانات والمسؤوليات الثقيلة ،، ورأينا القدرة على قلب الحقائق وانتشار الكذب والصفات البذيئة ،، وجعل الجهل علم والعلم جهل !!! والمعروف منكراً والمنكر معروف !!!!! ..
    ونشر التفاهة والاهتمام بها وسيطرتها على عقولهم !!!
    فحين تذهب الأخلاق ويصبح الناس يعاملون من حولهم بمعامله وقحة ومنحطة .. ولا يهتمون بمشاعرهم .. كأننا نعيش بغابه !!
    حين يحتقر الواحد الآخر من غير أن يفعل له أي شي ..
    حين نصبح مجتمع همجي ! ليس به لا إحترام ولا تقدير لأي أحد ..
    فكيف نصبح مسلمين ومؤمنيين وموحدين ؟؟؟
    حين نحل مشاكلنا بالضرب ..
    حين نستخدم القوه كحل لجميع الأمور ..
    ولا نهتم لأي أحد .. فنرى أنفسنا فقط في هذه الحياة وفي هذا
    المجتمع ..!!
    أشياء كثيرة وكثيرة انتشرت في مجتمعاتنا ونحن مسلمين وضاعت الأخلاق ... وبقى الدين بلا أساس !!
    هذا إن وجد الدين !!
    سبب طرحي لهذا الموضوع الحساس هو استغرابي لوجود الأخلاق عند غير المسلمين وضياعها عندنا في هذا الوقت ونحن مسلمين !!!
    أتمنى أن تتناقشوا معي وبكل صراحة ....
    فأنا طرحت هذا الموضوع حتى أرى رأيكم ووجهة نظركم بكلامي هذا
    وأخيرا ومن المضحك المبكي في الوقت نفسه بأنني كتبت مقالا في منتدانا هذا سميته.. (شكرا لمن بقراء هذا المقال) للأسف لم يقراه احد... وعندما كتبت مقال آخر في موقع آخر سميته لعنة الله عليكم زار وقراء المقال المئات.... فعرفت إن المسالة مختلفة جدا وتحتاج إلي حوار ونقاش
    أنا أكتفي بما ذكرت حتى أترك لأقلامكم العنان لكتابه مداخلاتكم حول الموضوع...
    تحياتي وحبي للجميع

  • #2

    أتمنى أن تتناقشوا معي وبكل صراحة ....


    نعم سأقول رأي وبكل صراحة

    حضرتك تعمم أخي فرج لا تقول الأغلبية لو سمحت
    كل بلد فيها الصالح وفيها الطالح
    فيها السيئ وفيها الكويس
    عند غير المسلمين لا يوجد إلا الأنحطاط وقلة الحياء والأدب
    عن أي أخلاق تتحدث حضرتك عند غير المسلمين
    هل تقصداوروبا؟
    لم أرى أنحطاط وأنهيار للقيم والأخلاق مثل الأنهيار الموجود اوروبا
    الرجاء تريث قليلاً أخي الكريم أنت تحكم على اغلبية المسلمين وهذا الكلام مرفووووووووووووووووض
    تكلم عن البلد الذي تقيم فيه فقط ولا تعمم أخي الكريم
    ربما المجتمع الذي تعيش فيه أصبحت أحياءه مظلمة
    ولكن لسه الدنيا بخير والأمة الإسلامية بألف خير فيها الصالح والحمد لله هم كثر وكثر جداً
    الرجاء عندما نتحدث عن إخوتنا المسلمين القليل من الأحترام


    حين يحتقر الواحد الآخر من غير أن يفعل له أي شي
    حين نصبح مجتمع همجي ! ليس به لا إحترام ولا تقدير لأي أحد ..



    حضرتك تتكلم عن التخلف والأحتقار والهمجية

    وماذا تفعل حضرتك ؟

    اليس كلامك هجوم ظالم موجه الى إخوتك المسلمين من غير أن يفعلوا لك أي شي

    تقبل مروري على متصفحك

    حضرتك طلبت الصراحة وأرجو كلامي لا يزعل حضرتك

    بارك الله فيك أتمنى لنا ولك الهداية
    Last edited by nura; 21-02-2009, 11:39 PM.
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      حين نخسر القلم ويبقى الحبر ..

      ش
      كرا علي مرورك ومداخلتك يا صديقي

      الفرق بين الشخص المستنير الحكيم والشخص العادي ليس في النوعية... إنهما متشابهان تماماً..
      لكن هناك فقط فرق بسيط هو أن المستنير واعي ومُدرك أن الله موجود في كل الوجود... وأنه متغلغلٌ في أعماق قلبه مثلما هو منتشر في أعلى سماء وأعمق ماء....
      المستنير قد تذكّر الذكرى النافعة... واستذكر نبض الكون الأبدي وتناغمَ معه... فرأى أن الكون ليس ميتاً، بل إنه يضجّ بالحب والحياة...... هذه الحياة هي ما أرادها الله!

      أحب ذلك النور
      الذي أمتدعبر العصور
      فتوقف الزمان وتغير المكان
      وشعرت أنك عائد من بعيد
      فكأنك قطعه من جليد
      ذابت حيث تريد
      في محيط من النور
      نمت فيه روح ساميه
      وتخلت عن دنيا فانيه
      هنا ترقص رقصة الأبدية
      على موسيقى روحانيه
      لا يعرفها الا أنت
      لا يدركها الا أنت
      لأنك أنت الذي أختار
      وكان لك القرار
      فهنيئا لك النور
      الذي أبعدك عن التنور
      وشكرا لقد أحسنت العبور

      تحياتي لاحبائي جميعا في هذا المنتدى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X