إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قال الأستاذ للتلميذ:....

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قال الأستاذ للتلميذ:....

    تم حذف الموضوع نتيجة مشكلة في اللنت
    Last edited by زهدي جمال الدين; 02-01-2009, 09:31 PM. سبب آخر: حذف نتيجة مشكلة في النت

    هنـــــــــــــا


  • #2
    قال الأستاذ للتلميذ

    قال الأستاذ للتلميذ:
    قف وأعرب يا ولدي عشق المسلم أرض فلسطين
    وقف الطالب وقال:
    عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق من العودة الحتمية.
    والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها.
    وأرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى..
    و...
    و...
    وستون عاما من المعاناة.
    فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
    قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟..
    يا ولدي إليك محاولة أخرى:
    صحت الأمة من غفلتها..أعرب
    قال التلميذ: صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود.
    والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
    الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
    من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة..
    غفلتها: اسم عجزحرف جر الأمة عن أن يجر غيره..
    والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليهاالغفلة،مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة ..
    قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟..
    قال التلميذ: لا ياأستاذي لم أنس..لكنها أمتي..نسيت عزالإيمان،وهجرت هدي القرآن..صمتت باسم السلم،وعاهدت بالاستسلام..دفنت رأسها في قبر الغرب،وخانت عهد الفرقان..معذرةحقاً أستاذي،فسؤالك حرك شجاني..ألهب وجداني..
    معذرة ياأستاذي..فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني،وتهد كياني وتحطم صمتي،مع رغبتي في حفظ لساني..
    عفواً أستاذي..نطق فؤادي قبل لساني ..عفواً يا أستاذي؟؟؟؟؟؟..

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    هنـــــــــــــا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيك أستاذنا زهدي
      ولاكن أسمح لي بتعليق
      والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها.
      ليس كل المسلمين بهذة الصورة
      وأن كانت تنطبق علي الحكام والمنافقين والمتخاذلين ولاكنها ليست عامة وهاهم شعب غزة يقفون كالأسود في وجة أبناء القردة والخنازير ومن ورائهم ومن شايعهم ولا يضرهم من خزلهم
      فلا تحكم علي الامة كلها بم أصبغة بة حكامها
      الامة ضعيفة لأنها تفتقر الي من يقودها لأعلاء كلمة الله
      وأن كان هذا الجيل قد فشل هو ومن قبلة فلن يفشل الجيل القادم أن شاء الله
      وأن وعد الله لآت

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم


        :009:

        احسنت التعبير ووفقت 000جزاك الله خيرا

        ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

        ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5


          جزاك الله خيرا ، الاعراب معبر جدا عن حال الامه الاسلاميه

          انها دموع الاعراب ..فاين دموعنا ؟؟!!

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بارك الله فيك استاذنا.
            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
            موقع الشيخ محمد حسان
            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X