عامة ... السياسة الامريكية تعتمد على عوامل كثيرة
اهمها 1- مصلحة اميركا ومصلحتها حاليا مع اسرائيل اكثر من اي دولة اخرى ولولا اسرائيل بالنسبة لهم لضاعت سيطرتهم على المنطقة
2- الضغط الشعبي للوبي المسيحي المتشدد "المحافظ" والذي يجب ان يرضيه اوباما ايضا
والبروتستانت يعتقدون ان اسرائيل ربما اهم من اميركا نفسها نظرا لنبوؤات يفسرونها انها عودة المسيح بعد هدم الاقصى وبناء الهيكل اليهودي "هكذا يخططون لو لا تعلمون"
السياسة لعبة قذرة ... فباراك اوباما يجب ان يسير في جميع الخطوط "مصلحته" والضغوط الشعبية لتأييد اسرائيل ونبذ الفلسطينين !
لكن فرق بين من يدعم اسرائيل بدافع المصلحة والضغط الشعبي وهو اليسار الليبرالي الاميركي ومنهم اوباما
وبين من يدعم اسرائيل حتى ولو كان ضد مصلحته وسيدمر شعبيته لأن يسوع الاله المصلوب يأمره بهذا !!
لكن عامة لن يتحسن وضعنا الا حينما يكون لك كيان مستقل قوي يفرض مصلحته على مصلحة اي دوله اخرى !
îن îëéىهْ نçمùهْ?