إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اثبت وجودك....... شاركنا برأيك.. حل الازمة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اثبت وجودك....... شاركنا برأيك.. حل الازمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد: شباب وشابات الاسلام
    كلنا نرى ما تعانيه الامة الاسلامية من اهانة وذل (بسبب شعبها) مع انه حامل لأقوى رسالة في تاريخ البشرية
    لكن
    للاسف*وعلى كثرة اعتناق غير المسلمين لهذا الدين العظيم*
    تخلى عنها............ ورغب............واستغنى
    الا القلة الذين لا يستطيعون هزّ هذه الامة العظيمة التي انعدمت من افرادها المروءة والابآء و.......... و........
    التي هي من صفات العرب قبل ان تكون من صفات المسلم ولكن
    تخلوا عن هويتهم ...وتخلو عن دينهم
    ونحن نعيش بينهم ولا نفعل الا القليل
    كل ما نفعله اعطاء المواعظ(التي تدخل من اذن وتخرج من اخرى) والزجر والادانة
    لكن الا متى
    هل سنظل هكذا
    اكيد لا ولا والف الف لالالالا
    ولكي نستطيع ان ننهض بامتنا لا بد لنا من تحليل المشلكة ومعالجة اسبابها ثم العمل على حلها
    وهنا اخوتي ادعوكم من هذا المنتدى ان يعطي كل واحد منكم رايه في السبب الذي جعل شبابنا هكذا(لا اريد الكلام)
    وشاباتنا كذلك
    ثم نبادر معا في طرح الحلو ل المناسبة لعل اصلاح الامة ان يكون على ايدينا
    طبعا كلنا نعلم ان قلة الدين هو السبب الرئيسي
    فما هي الاسباب الاخرى
    يا ريت كل شخص يكتب السب والحل بنظره
    واكيد ان الكل سيتفاعل لانه لا يوجد احد غير مهتم بامته الاعربية الاسلامية

  • #2
    طبعا كلنا نعلم ان قلة الدين هو السبب الرئيسي

    قال :009:تركت فيكم ما ان تمسكتم بة لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى
    فالدينثم الدين
    ولا غر الدين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      المشكلة كبيرة ومتشعبه ويتدخل فيها عناصر كثيرة منها :
      الحالة الإقتصادية
      الحالة الإجتماعية
      البطالة
      إنتشار الرشوة والمحسوبية
      غياب القدوة
      غمط الكفاءات
      وكل واحدة من هذه العناصر تحتاج لشرح وتفصيل
      أتمنى من الأخوة المشاركه لتوضيح ما يراه فى كل عنصر من العناصر السابقة ونعقب عليها مع الأخت بائعة المسك بارك الله فيها

      امادو
      [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
      (المختصر المفيد)
      [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
        ويارب يهدينا جميعا
        ونرجع مجد امتنا
        ]
        [align=center]إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
        إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
        لا تأسفن على حال الزمان لطالما .. رقصت على جثث الأسود كلاب
        لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها .. تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب

        إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي
        [/URL][/align

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
          رأيي من رأي الاخ مصراوي
          كل شخص المفروض يبدء بنفسه
          والله نقدر نعمل حاجة

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الناس علي دين ملوكها
            هذة المقولة ليست حديث صحيح عن النبي :009: ولاكنا صحيحة المعني
            فعندما كان النبي بين أظهر المسلمين كانوا رضوان الله عليهم أفضل القرون وعندما تولي أمرهم الخلفاء الراشدون
            كانوا يحكموهم بشريعة الله ويأخذ الناس بأيدي بعضهم بعضا
            ونحن الآن لا نحكم شرع الله وأمن الفاجر من العقاب وضاعت القدوة من الأمام والسلطان وطغي حب الدنيا من غير أن نجد علي الخير أعوانا مثلما قال المصطفي :009:

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7

              جزاك الله خيرا اختى الفاضله فعلا قضيه مهمه
              فالامه الاسلاميه اصبها الوهن والضعف ونحن السبب
              نعم نحن سبب مانحن فيه من اهانه وزل.......
              وكما قال امير الؤمنين عمر بن الخطاب(نحن قوم اعزنا الله بلاسلام,فاذا ابتغينا العزه بغير الله ازلنا الله)
              فنحن سبب مايحدث لنا لاننا تركنا فرضا من الصلاه ذات يوم,لاننا ما اغضضنا بصرنا عن ماحرم الله
              لاننا تكاسلنا عن قيام الليل, لاننا غفلنا عن صلاه الفجر, لاننا لم نعطى للطريق حقه
              ولأن.......ولأن........ولأن....................... . ابحثوا فى هؤلاء الم نجدوا انفسكم فى واحد منهم
              (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ل)لابد من اصلاح نفوسنا الاول وسيترتب عليه اصلاح حياتنا كلها

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X