بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،،،أما بعد ،،،،،،،،،،،
أنا أخوكم في الله أحب الحوار والعقلانية والأدب في الحوار وأحبه الخير لغير المسلم قبل المسلم ، فلقد ناله المسلم بإسلامه وحرم منه غير المسلم ومجمله الجنة ورضا الخالق عز وجل
كيف نتحاور ؟
نعم كيف ؟
دخلت منتدى مسيحي قبل ذلك للحوار وللتقارب فوجدت العجب العجاب سب وكفر شديد
تهجم على الله والرسول محمد ( عليه الصلاة والسلام ) لعل اسمه منتديات الكنيسة ، ولم يتركوا شيئاً الا سبوه وحتى من يحاورهم من المسلمين يسبوهم ويصفوهم بأوصاف ذميمة وهم ضيوف عليهم في منتدياتهم ولكن يسبوهم ويسبون القرآن وكل شيء حتى الله
لذلك تركته ولم أعده إليه مرة أخرى
فهل هذا هو الحق ؟ لا وألف لا
فهل هذا هو التقارب ؟ لا وألف لا
فكيف نتحاور كيف نتقارب ؟
مسيحيون ومسلمون ، نكون أصحاب وأهل نأكل مع بعضنا البعض ، نعمل مع بعضنا البعض ، نرحم بعضنا البعض
كل ذلك بالصدق ، الصدق في الحوار ، بأن يكون الحوار صادق بمعنى أني أريد الحق من وراءه وليس مجرد الإستهزاء والتسالي ، وحتى لو كان الحق فلن أقطنع بع مدامت نيتي كاذبةلذلك يجب تجريد النية من كل كذب
وبعد ذلك يحب تبادل الإحترام في الحوار ، فلا يكون هناك سب ولا إستهزاء ، ولا إحتقار
وفي النهاية يكون هناك وعي وتفكر في الإجابة فليس مجرد سؤال وإجابة بل هي عقيدة
جنة ونار كفر وإيمان نور وظلام هداية وضلال
ثم بعد ذلك يكون هناك شكر على الإجابة إذا أرحت قلبي ، والله المستعان
وفي النهاية أنا أدعو كل الناس للجنة مسلمين ومسيحيين فهل من مجييب يارب أرزقنا الجنة يارب محمد وعيسى عليهما السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،،،،،أما بعد ،،،،،،،،،،،
أنا أخوكم في الله أحب الحوار والعقلانية والأدب في الحوار وأحبه الخير لغير المسلم قبل المسلم ، فلقد ناله المسلم بإسلامه وحرم منه غير المسلم ومجمله الجنة ورضا الخالق عز وجل
كيف نتحاور ؟
نعم كيف ؟
دخلت منتدى مسيحي قبل ذلك للحوار وللتقارب فوجدت العجب العجاب سب وكفر شديد
تهجم على الله والرسول محمد ( عليه الصلاة والسلام ) لعل اسمه منتديات الكنيسة ، ولم يتركوا شيئاً الا سبوه وحتى من يحاورهم من المسلمين يسبوهم ويصفوهم بأوصاف ذميمة وهم ضيوف عليهم في منتدياتهم ولكن يسبوهم ويسبون القرآن وكل شيء حتى الله
لذلك تركته ولم أعده إليه مرة أخرى
فهل هذا هو الحق ؟ لا وألف لا
فهل هذا هو التقارب ؟ لا وألف لا
فكيف نتحاور كيف نتقارب ؟
مسيحيون ومسلمون ، نكون أصحاب وأهل نأكل مع بعضنا البعض ، نعمل مع بعضنا البعض ، نرحم بعضنا البعض
كل ذلك بالصدق ، الصدق في الحوار ، بأن يكون الحوار صادق بمعنى أني أريد الحق من وراءه وليس مجرد الإستهزاء والتسالي ، وحتى لو كان الحق فلن أقطنع بع مدامت نيتي كاذبةلذلك يجب تجريد النية من كل كذب
وبعد ذلك يحب تبادل الإحترام في الحوار ، فلا يكون هناك سب ولا إستهزاء ، ولا إحتقار
وفي النهاية يكون هناك وعي وتفكر في الإجابة فليس مجرد سؤال وإجابة بل هي عقيدة
جنة ونار كفر وإيمان نور وظلام هداية وضلال
ثم بعد ذلك يكون هناك شكر على الإجابة إذا أرحت قلبي ، والله المستعان
وفي النهاية أنا أدعو كل الناس للجنة مسلمين ومسيحيين فهل من مجييب يارب أرزقنا الجنة يارب محمد وعيسى عليهما السلام
