إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نصائح بعد الاكل Danger

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نصائح بعد الاكل Danger

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ----------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اما بعد فانا اليوم علي موعد هام حول موضوع في غايه الاهميه وهو نصائح بعد الاكل نقلتها لكم من موقع الطب والصحه.

    1- لا تشرب الشاي بعد الكل مباشره :
    -------------------------------------------
    لانه يحتوي علي ماده الكافين وهي ماده منبه للجهاز العصبي وهي ماده قابضه فماده الكافين تؤثر علي المعده والجهاز الهضمي حيث الشاي يزيد من حموضه المعده ويسبب ارتخاء العضله القابضه اسفل المريْْ مما يسبب له ارتجاع الحمض المعدي الي المريْ والاحساس بالالم والحرقه ...... كذلك يعيق امتصاص الحديد من الامعاء وايضا يعيق هضم البروتين ...... كما يسبب ايضا الامساك ...... وبنصح بشرب الشاي بعد الكل بساعتين.

    2-لا تنم بعد الاكل:
    ---------------------
    لان النوم بعد الاكل يؤدي الي الضغط علي العضله القابضه في اسفل المريْ مسببا ارتخاءها وفتحها والسماح للحمض المعدي بالخروج الي المريْ مسببا التهاب الغشاء المبطن للمريْ ...... وكذلك عند النوم تقل حركه المعده والجهاز الهضمي عموما مسببا عسر الهضم ...... فالنوم بعد الاكل مباشره يحول دون اكمال عمليه الهضم للطعام بشكل جيد ؛ مما يصيب الانسان بامراض معوية.

    3-لا تسبح بعد الاكل :
    -------------------------
    لان السباحه ستؤدي الي تدفق الدم الي الاطراف ويقل الدم المتجه الي المعده والجهاز الهضمي ...... مما يعطل ويؤخر عمليه الهضم مسببا ما يسمي بعسر الهضم

    4-لا تمش بعد الاكل :
    ------------------------
    فكثير من الناس يعتقدون بالمثل الشعبي (تعشي وتمشي) وهذا غير صحيح ...... لان المشي بعد الاكل ينشط الدوره الدمويه في الاطراف والقلب والرئتين ...... ومن ثم يقل الدم المتجه الي المعده والجهاز الهضمي مما يعطل ويقلل من نشاطه مسببا عسر الهضم.

    5-لا للعلاقه الحميمه بعد الاكل مباشره :
    ----------------------------------------------
    لانها تقلل من الدم المتدفق الي الجهاز الهضمي مما يعطل عمله ويسبب عسر الهضم ...... وكذلك يسبب الحصوات.

    6-لا تتناول المثلجات او المياه البارده بعد الاكل مباشره :
    --------------------------------------------------------------
    لانها تؤدي الي انخفاض درجه حراره المعده ...... ومن المعروف ان الانزيمات الهاضمه يقل عملها اذا انخفضت درجه الحراره عن 37 درجه مئويه.

    7-لا تشرب الماء بكثره بعد الاكل :
    --------------------------------------
    لان الماء سوف يخفف من تركيز حامض المعده والنزيمات الهاضمه ...... ومن ثم يحدث عسر الهضم.

    ارجو من الجميع قراة هذا الموضوع بتدبر لانه هام جدا ويوجد ايضا لاتشرب المواد الغازيه ولا تاكل الحلوي لاكن لضيق الوقت للفطار وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
    ( 19 : 88 - 91 )
    http://www.alsalfy.com/vb/index.php


  • #2

    أحسنت بارك الله فيك
    واسمح لي بإضافة
    8- لا فاكهه بعد الأكل لأنها قد تؤدي إلى عسر هضم وانتفاخ
    يمكن تناولها قبل الأكل أو بعد الأكل بثلاث ساعات
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاء مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ----------------------------

      6-لا تتناول المثلجات او المياه البارده بعد الاكل مباشره :
      --------------------------------------------------------------
      لانها تؤدي الي انخفاض درجه حراره المعده ...... ومن المعروف ان الانزيمات الهاضمه يقل عملها اذا انخفضت درجه الحراره عن 37 درجه مئويه.

      7-لا تشرب الماء بكثره بعد الاكل :
      --------------------------------------
      لان الماء سوف يخفف من تركيز حامض المعده والنزيمات الهاضمه ...... ومن ثم يحدث عسر الهضم.

      ارجو من الجميع قراة هذا الموضوع بتدبر لانه هام جدا ويوجد ايضا لاتشرب المواد الغازيه ولا تاكل الحلوي لاكن لضيق الوقت للفطار وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

      بارك الله فيك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا لكم اخواني علي الردود اوعدكم بالمزيد
        تقبل الله مني ومنكم
        وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
        ( 19 : 88 - 91 )
        http://www.alsalfy.com/vb/index.php

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          بارك الله فيك وشكرا على هذه المعلومات القيمة .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X