إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

...حجاب السيدة مريم العذراء..................

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ...حجاب السيدة مريم العذراء..................

    حجاب السيدة مريم العذراء


    وزير الداخلية الإيطالي متهم الآن بالتطرف الديني ، ولكنه ليس تطرفا مسيحيا كاثوليكيا حسب الديانة التي يدين بها ، وإنما تطرف ديني إسلامي ، وأصل الحكاية أن الوزير 'جوليانو أماتو' أعلن أنه لا يمكنه معارضة ارتداء المرأة المسلمة في بلاده للحجاب ، وذلك لسبب واضح وبسيط وهو أن السيدة مريم العذراء كانت تضع الحجاب على رأسها أيضا ، وهي أقدس امرأة عرفها التاريخ ، (كما أنها واحدة من أربعة نساء هن الأكمل في بني الإنسان حسب التصور الإسلامي وكما ورد في الحديث النبوي ، ومعها السيدة خديجة والسيدة فاطمة الزهراء والسيدة آسية امرأة فرعون)،

    وزير الداخلية الإيطالي كان يواجه النزعات العلمانية المتطرفة التي تنادي بالتصدي لظاهرة الحجاب التي انتشرت بين النساء المسلمات في إيطاليا حتى النساء الإيطاليات اللاتي أسلمن ، واعتبروا ذلك اختراقا خطيرا للثقافة المسيحية ، 'جوليانو أماتو' قال لهم : إذا كانت العذراء محجبة ، فكيف تطلبوا مني رفض أي امرأة تتحجب ، أو حسب نصه الحرفي (إن المرأة التي حظيت بأكبر نصيب من المحبة على مر التاريخ وهي السيدة العذراء تصور دائما وهي محجبة) ،

    وزير الداخلية الإيطالي كشف عن كارثة أخرى لدى المتطرفين العلمانيين ، وهو ظهور تيار ثقافي جديد بينهم يطالب 'بتعديل' اللوحات التي تظهر السيدة مريم العذراء وهي تضع الحجاب على رأسها ، ويطالبون بإلغاء هذا المشهد ونشر لوحات لها وهي سافرة بدون الحجاب ! ، المعركة الإيطالية ليست نكتة ، ولكنها الحقيقة التي نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية والعالمية ، وتجاهلتها الصحف القومية المصرية باستثناء الجمهورية التي أشارت إليها في أسطر قليلة في عدد الخميس الماضي ، وحكاية الدعوة لتغيير صورة السيدة مريم ليست بدعا في السلوك الغربي ، الذي يفصل الدين على المقاس الثقافي أو حتى العرقي ، بل إن لها سوابق شهيرة ، وكنت اثناء تجوالي في الولايات المتحدة قبل عدة سنوات أتأمل بعض الكنائس الضخمة وقد وضع على أعلاها تمثال مزعوم للمسيح عليه السلام وهو أسود تماما وعلى هيئة الزنوج ، وقد شرح لي بعض الأصدقاء هناك أن بعض الكنائس الزنجية تؤكد ـ حسب رؤيتها الثقافية والعرقية ـ أن ! المسيح كان زنجيا أسود البشرة ، وأن صوره أو لوحاته أو تماثيله المنتشرة في جسد أبيض والشعر الأشقر والعينين الزرقاوين هي تزوير أوربي من الجنس الأبيض ، وقد سمعت هناك أيضا ، ولكني لم أشاهد ذلك بعيني ، أن بعض ذوي الأصول المكسيكية في الولايات المتحدة قد وضعوا تماثيل للسيد المسيح على كنائسهم في ملامح شخص مكسيكي ، والآن استدار 'الطلاينة' على السيدة مريم لكي ينزعوا الحجاب عن رأسها ويقدموها في صورة 'مونيكا' الأمريكية عظيمة الذكر أو بريجيت باردو ، حتى لا تكون صورها حجة للمسلمين في ارتداء الحجاب على رؤوس نسائهم وبناتهم ،

    طبعا وزير الداخلية الإيطالي اعتبر هذا المطلب غير لائق وتطرف ثقافي حسب قوله ، وأنه شخصيا لا يستطيع الاستجابة له ، وبالتالي فهو لا يملك أي منطق أو حجة دينية أو ثقافية لمنع الحجاب في بلاده ، هذا وزير الداخلية الإيطالي في قلعة الكاثوليكية ، أتمنى أن يكون وزير الداخلية التونسي في بلاد الزيتونة قلعة العلم في الإسلام قد استمع إلى كلامه ، وأن يكون قد استمع معه كثير من المتطرفين العلمانيين في بلادنا ، وإذا عز عليهم أن يهتدوا بشريعة النبي محمد صلى الله عليه واله سلم ، فعلى الأقل يهتدون بشريعة 'جوليانوا أماتو' .
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

  • #2
    موضوع رائـــــــــــع


    الله يعطيك العافيـــــــــــه


    أنا عضو جديد راح اكون سعيده بترحيبكم.....

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meral-makkah مشاهدة المشاركة
      موضوع رائـــــــــــع


      الله يعطيك العافيـــــــــــه


      أنا عضو جديد راح اكون سعيده بترحيبكم.....
      مرحبا بحضرتك
      وجزاكم الله خيرا علي المشاركة معنا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        وهو ظهور تيار ثقافي جديد بينهم يطالب 'بتعديل' اللوحات التي تظهر السيدة مريم العذراء وهي تضع الحجاب على رأسها ، ويطالبون بإلغاء هذا المشهد ونشر لوحات لها وهي سافرة بدون الحجاب !
        يقول يوحنا ذهبي الفم:
        تنال المرأة كرامة الرجل بترك رأسها مكشوفًا بل بالأحرى تفقد كرامتها. عارها ينبع عن رغبتها أن تتشبه بالرجل بتصرفاتها.
        أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

        الرحمن
        مريم
        النبأ
        ق

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          موضوع رائـــــــــــع
          الله يعطيك العافيـــــــــــه
          طبيب في مجالات
          Beschneidung
          Prostatavergrösserung

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            كان منتشر في عصر السيدة العزراء ان المراة يجب ان تضع (طرحة ) علي راسها لتغطيه وهذا ما كان منتشر في عصرها وكان هذا ليس له علاقة بالدين بل من العادات السائدة في هذا الوقت فكانت هذه عادة في هذا الزمن
            فكيف سوف تتحجب العزراء وهي اتت قبل الاسلام بمئات السنين اليس اول من لبس الحجاب تنفيذا لشريعة دينه هم زوجات الرسول عنما اتاهم بشريعة الاسلام وضرورة ارتداء الحجاب لكل منهم
            فكيف للعزراء ان تكون قد علمت او تحجبت
            لأَنِّي أَنَا أُعْطِيكُمْ فَماً وَحِكْمَةً لاَ يَقْدِرُ جَمِيعُ مُعَانِدِيكُمْ أَنْ يُقَاوِمُوهَا أَوْ يُنَاقِضُوهَا. (لو 21 : 15)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              لا حول ولا قوة إلا بالله

              دعونا نتكلم بالعقل

              لنخاطب الرجال المسيحيين أولا وبالعامية لنرى هل فيهم نخوة الرجال أم لا

              " هل تعترض يا مسيحى على الخمار ؟
              لو معترضين على الخمار خلاص سيبوا أمهاتكم وأخواتكم وزوجاتكم من غير ستر خلوا الشباب يتمتعوا هل تغارون ؟ "

              لا إله إلا الله

              إلى السيدات والفتيات المسيحيات

              هل تعترضين على الخمار ؟
              " وماله تحبى يعنى تكونى بمظهر المحترمة أم بمظهر المومس الى كل همها انها تجذب الشبان لينظروا إلى جسمها ؟ "

              سبحان الله

              الضيفة الكريمة
              لتغطيه وهذا ما كان منتشر في عصرها وكان هذا ليس له علاقة بالدين بل من العادات السائدة في هذا الوقت فكانت هذه عادة في هذا الزمن
              لنقرأ ما فى كتابك
              أ جاء فى سفر العدد :

              5: 18 و يوقف الكاهن المراة امام الرب و يكشف راس المراة و يجعل في يديها تقدمة التذكار التي هي تقدمة الغيرة و في يد الكاهن يكون ماء اللعنة المر

              يكشف رأس المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل كانت رأسها غير مكشوفة ؟

              لا داعى لأن آتى بالنقاب فى نشيد الانشاد
              رسالة كورنثوس الاولى
              11: 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه
              11: 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه

              لا علاقة له بالدين أليس كذلك ؟

              هو الدين بيجى منين ؟
              فكيف سوف تتحجب العزراء وهي اتت قبل الاسلام بمئات السنين اليس اول من لبس الحجاب تنفيذا لشريعة دينه هم زوجات الرسول عنما اتاهم بشريعة الاسلام وضرورة ارتداء الحجاب لكل منهم


              ألا تلاحظين أن كل أصحاب دين يقولون أنه من عند الله يميلون إلى العفة وستر المرأة وأنتم ترفضونها ؟

              هاتولى صورة للعذرا بدون خمار " أو حجاب " ثم كلمونا
              Last edited by عبقرى; 10-07-2008, 06:36 AM.
              لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                لا علاقة له بالدين أليس كذلك ؟

                نعم لا علاقة بالدين لان ليست السيدة العزراء فقط التي كانت تغطي راسها بل جميع النساء من جميع الاديان فتغطية الشعر وقتها كان بالنسبة لدينها فهو يامراها بارتدائه وقت الصلاة فقط لا يذكر مكن اخر اما عن لبسها الدئم له فهي مثل غيرها نم الفتيات الذين يلبسون الطرحة في جميع الاوقات من جميع الاديان
                فهذه حريت ديننا الذي يعطي لنا الحرية الكاملة في كل شيء
                فهل كل من تكشف شعرها تجذب الشبان لها
                وما علاقة شعرها بجسمها
                اما عن الايات التي انت اتيت بها فهذا الايات نعمل بها وقت الصلاة وعنما نكون في الكنيسة
                فاذا الكتاب كان يري انه من الفريضة ان نضع الحجاب فلماذا لم ياتي بسيرة الحجاب او ان المراة يجب ان تغطي راسها الا في حالة الصلاة
                : 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه
                11: 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه

                كل امراة تصلي هذا واضح علي ما اظن
                هل تعترضين على الخمار ؟
                " وماله تحبى يعنى تكونى بمظهر المحترمة أم بمظهر المومس الى كل همها انها تجذب الشبان لينظروا إلى جسمها ؟ "

                الخمار يغطي الوجه والشعر فما دخل جسد المراة او ان الشباب ينظروا الي جسمها
                يا سيدي العديد والعديد من الفتايات الذين لم يرتدوا الخمار يسيرون بمظهر محتشم
                اما عن البنات الذين يلبسون لبس يجذب الشبان فهذا ينفذ علي المسيحيات وعلي المسلمات

                نحن المسيحيون نستطيع ان نحافظ علي مظهرنا بدون ان نلبس هذا الخمار
                فما الفائدة ان اسير وانا مخباة بالكامل من راسي لقدمي اهذا من الادب
                اذن قمة الادب ان المراة لا تسير في الشارع خالص
                ولماذا نغطي وجهنا هل الله خلقه مشوه
                وما العيب ان اسير وانا ارتدي ملابس محتشمة لكن بدون ان ارتدي هذا الحجاب او النقاب
                فهل الله خلقني لكي يخفني تحت الخمار
                هذا ليس بمعني ان تسير المراة علي هواها وتتباها بجمالها
                لا انا لا اقصد هذا بل يوجد اساليب اخري تقدر المراة بها ان تكشف وجهها الذي لا يحرم الله كشفه وفي نفس الوقت تكون مثال للحشمة والوقار
                اما عن كشفنا لشعرنا فا انا ذكرت اننا نرتديه فقط في الكنيسة و وقت الصلاة وهذا ما امرانا به
                لأَنِّي أَنَا أُعْطِيكُمْ فَماً وَحِكْمَةً لاَ يَقْدِرُ جَمِيعُ مُعَانِدِيكُمْ أَنْ يُقَاوِمُوهَا أَوْ يُنَاقِضُوهَا. (لو 21 : 15)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ن لان ليست السيدة العزراء فقط التي كانت تغطي راسها بل جميع النساء من جميع الاديان
                  خطأ

                  يقول القس يعقوب مالطي:
                  كان لكنيسة كورنثوس وضعها الخاص، يبدو أن بعض النساء ادعين الوحي وتشبهن بالكاهنات الوثنيات اللواتي كن ينزعن الحجاب ولا يضعن غطاء على رؤوسهن وتظهر شعورهن بطريقة غير منظمة (منكوشة) علامة حلول الوحي عليهن. وقد عرفت هؤلاء الكاهنات بالفساد الأخلاقي والإباحية.

                  وكانت بعض النساء ذلك الحين لا يضعن غطاء للرأس بقصد لفت نظر الرجال. أراد الرسول أن يكون طابع النساء المسيحيات الوقار والاحتشام والتواضع، خاصة أثناء العبادة الجماعية. فمنعهن من كشف رؤوسهن أثناء النبوة أو الصلاة.


                  فغطاء الرأس كان بهدف الوقار والإحتشام وعدم التشبه بالوثنيات....


                  ان فتغطية الشعر وقتها كان بالنسبة لدينها فهو يامراها بارتدائه وقت الصلاة فقط لا يذكر مكن اخر اما عن لبسها الدئم
                  وما ورد في الدسقولية من تعاليم تحض على الحجاب والتستر لماذا لم يكن وقت الصلاة فقط؟؟

                  ورد في الدسقولية:
                  (( لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن ان تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.))

                  فمن الواضح أن هدف الحجاب هدفه تمييز المرأة المؤمنة عن غيرها, وهذا دليل على أنه لم يكن عادة في جميع الأديان كما تفضلتِ...

                  الخمار يغطي الوجه والشعر فما دخل جسد المراة او ان الشباب ينظروا الي جسمها
                  وما العيب ان اسير وانا ارتدي ملابس محتشمة لكن بدون ان ارتدي هذا الحجاب او النقاب
                  نقرأ مرة أخرى ما ورد في تفسير القس يعقوب مالطي:
                  وكانت بعض النساء ذلك الحين لا يضعن غطاء للرأس بقصد لفت نظر الرجال
                  فالشعر زينة المرأة, والزينة لا تكون إلا للزوج, فما الداعي لكشف الشعر أمام الغرباء وهو أكبر زينة للمرأة؟؟؟
                  لماذا الإعتراض على الحجاب وقد ارتده السيدة البتول؟؟؟


                  ولماذا نغطي وجهنا هل الله خلقه مشوه
                  بل بالعكس,
                  ما تخفيه المرأة من جسمها ليس تشويها بل زينة كما وصفه القرآن
                  ((وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها))النور 31

                  اما عن كشفنا لشعرنا فا انا ذكرت اننا نرتديه فقط في الكنيسة و وقت الصلاة وهذا ما امرانا به
                  أليس هذا لأن غطاء الرأس مظهر من مظاهر الوقار والإحتشام والكرامة؟؟
                  أليست من مظاهر محاسبة الزانية كشف شعرها أمام الكاهن كدليل على الإهانة كما جاء في سفر العدد (5-18)؟؟
                  فلماذا لا يكون الوقار والإحتشام من مظاهر المرأة في كل وقت؟؟
                  أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                  الرحمن
                  مريم
                  النبأ
                  ق

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ام النور مشاهدة المشاركة
                    لا علاقة له بالدين أليس كذلك ؟

                    نعم لا علاقة بالدين لان ليست السيدة العزراء فقط التي كانت تغطي راسها بل جميع النساء من جميع الاديان فتغطية الشعر وقتها كان بالنسبة لدينها فهو يامراها بارتدائه وقت الصلاة فقط لا يذكر مكن اخر اما عن لبسها الدئم له فهي مثل غيرها نم الفتيات الذين يلبسون الطرحة في جميع الاوقات من جميع الاديان
                    فهذه حريت ديننا الذي يعطي لنا الحرية الكاملة في كل شيء
                    فهل كل من تكشف شعرها تجذب الشبان لها
                    وما علاقة شعرها بجسمها
                    اما عن الايات التي انت اتيت بها فهذا الايات نعمل بها وقت الصلاة وعنما نكون في الكنيسة
                    فاذا الكتاب كان يري انه من الفريضة ان نضع الحجاب فلماذا لم ياتي بسيرة الحجاب او ان المراة يجب ان تغطي راسها الا في حالة الصلاة
                    : 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه
                    11: 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه

                    كل امراة تصلي هذا واضح علي ما اظن
                    هل تعترضين على الخمار ؟
                    " وماله تحبى يعنى تكونى بمظهر المحترمة أم بمظهر المومس الى كل همها انها تجذب الشبان لينظروا إلى جسمها ؟ "

                    الخمار يغطي الوجه والشعر فما دخل جسد المراة او ان الشباب ينظروا الي جسمها
                    يا سيدي العديد والعديد من الفتايات الذين لم يرتدوا الخمار يسيرون بمظهر محتشم
                    اما عن البنات الذين يلبسون لبس يجذب الشبان فهذا ينفذ علي المسيحيات وعلي المسلمات

                    نحن المسيحيون نستطيع ان نحافظ علي مظهرنا بدون ان نلبس هذا الخمار
                    فما الفائدة ان اسير وانا مخباة بالكامل من راسي لقدمي اهذا من الادب
                    اذن قمة الادب ان المراة لا تسير في الشارع خالص
                    ولماذا نغطي وجهنا هل الله خلقه مشوه
                    وما العيب ان اسير وانا ارتدي ملابس محتشمة لكن بدون ان ارتدي هذا الحجاب او النقاب
                    فهل الله خلقني لكي يخفني تحت الخمار
                    هذا ليس بمعني ان تسير المراة علي هواها وتتباها بجمالها
                    لا انا لا اقصد هذا بل يوجد اساليب اخري تقدر المراة بها ان تكشف وجهها الذي لا يحرم الله كشفه وفي نفس الوقت تكون مثال للحشمة والوقار
                    اما عن كشفنا لشعرنا فا انا ذكرت اننا نرتديه فقط في الكنيسة و وقت الصلاة وهذا ما امرانا به

                    طيب ليه نغطي جسمنا أساسا .. هل خلقه الله مشوه ؟؟؟؟

                    اه ممكن تكون بنت مسيحية محترمة ومش محجبة زي ما بنات مسلمات طلعوا مش محجبات كعادة أمهاتهم حتى لو هما من جواهم محترمات بس نسيوا ان الشعر من زينة المرأة ( اللي المفروض تبقى لزوجها بس مش لكل راجل في الشارع ) ونسيوا ان فيه شباب مش محترم ممكن يضايقهم .. ساعتها يقولوا احنا محترمات ؟؟ ولا يسدوا اي طريق يخلي الشباب الغير محترم يتعرض لهم ..
                    ----------------------
                    سؤال أخير .. ليه الراهبات بيلبسوا الحجاب على طول ؟؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الحجاب ليس كما تفهمينه
                      انت تعتقدين أن الحجاب غرضه تغطية الشعر فقط
                      بل ان الحجاب يضمن سترة الجسم كله وعدم إظهار ما في المرأة من مفاتن لحفظ المجتمع واخلاقياته
                      وهذا لا يتوافر إلا في الحجاب الشرعي
                      غير ذلك فلا يوجد

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        الزميلة بنت أم النور
                        موضوع الكلام على الحجاب وستر المرأة لبدنها
                        من الأمور الشرعية التى لاتخضع للأقاويل العقلية
                        أو التأويلات النظرية والإجتماعية
                        أو الجدل العقلى الذى لايستند إلا على الأعراف والتقاليد
                        إننى أعلم أن كل الشرائع حرمت الزنا
                        فمن أدعى أن يقع فيه المرأة العفيفة الطاهرة المحتشمة والرجل الملتزم الوقور أم المرأة المتسيبة المنفتحة
                        المبتذلة المتبرجة الصاخبة ..والرجل الماسخ المهزار الذى لايعرف الحياء إلى نفسه طريق
                        والإله الذى حرم على عباده الزنا ...لم يحرم بالقطع مجرد إلتقاء جنسى بين الذكر والأنثى لايردعه إذا التهب
                        لاجحيم ولا نار .....فكان لابد أن يحرم ما يؤدى إليه .......إذ ما يؤدى إليه جزء منه .....فالنظر المحرم جزء منه
                        ومد اليد بالعبث جزء منه ...والكلام المغرض الفاحش جزء منه ......وكشف المرأة بدنها أو جزء منه ـجزء منه
                        وأنت تدعين أنه لم ترد عندكم نصوص صريحة فى الحجاب ..!! وما ورد فى الصلاة فقط وأقول لك أليس رب الصلاة وهو يراك هو نفس الرب الذى يراك بعد الصلاة ......وعندكم أيضا نصوص ضمنية كثيرة توضح أن الحجاب والنقاب معروفين ويدعى إليهما ....وإذا كانا من العادات الفطرية للعفة عند الجاهلين أو ليس الله أمر بكل شيئ حسن
                        وإليك النصوص الآتية وسياقها لايدل على أنها خاصة بالصلاة
                        فى رسلة بولس الأولى إلىكورنثوس 11 )"إذا المرأة لم تتغطى فليقص شعرها ...وإن كان قبيحا بالمرأة أن يقص شعرها أو تحلق فلتتغطى .......ثم يردف فيقول وأما المرأة إن كانت ترخى شعرها فهو مجد لها لأن الشعر أعطى عوضا عن برقع !!!!!!!! فهل الشعر ينفع أن يكون عوض عن برقع إذا كان الله أمر بالبرقع إنها محاولة لتحليل ماحرم الله
                        وإن كان قص شعرها واجب إن لم تتغطى فى الصلاة فلتخرج من الكنيسة ولايقص شعرها وتنتهى القصة
                        ولكن تأت هنا مفاجاءة من نوع غريب
                        فى نفس الإصحاح هذه الجملة التى هى مفاجاءة لك أيتها الزميلة فأنت تقولين أى قيمة لتغطية الشعر
                        "أن النساء يجب أن تتغطى من أجل الملائكة "
                        ونقلا عن تفسير وليم باركلى للعهد الجديد .......ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التحديد ..ولكن من المحتمل جدا أنها تحمل المعنى عينه الذى ورد فى سفر التكوين (6 :21 ) التى تحكى أن الملائكة
                        وقعت فى شرك فتنة النساء الحسناوات وهكذا أخطأوا !!!!!!!!!!!!!!!!
                        وأن تقليدا تلموديا قديما يقول أن الذى أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل !!!!!!!!!!!....وليم باركلى
                        فإذا كانت الملائكة تفتن بشعوركم الطويلة فكيف ببنى البشر
                        إن التشريع يحمى الجميع يحمى الرجال من فتنة النساء ويحمى النساء من ألاعيب الرجال ...ومن يعترض يكن متجانف لإثم وربنا يهدى الجميع ............................امادو ............
                        [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
                        (المختصر المفيد)
                        [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتى الافاضل

                          تحيلتى ضيفتنا بنوتة ( ادللك ) لانك مهذبة وتستحقين الاكرام

                          انظر هذا الموضوع الذى كتب للمسيحيات على احد المواقع




                          بسم الله الرحمن الرحيم



                          أهلاً وسهلاً بك سيدتي المسيحية .


                          نعم الموضوع يخصك انت فقط . ولا يخص غيرك

                          لاتستغربي مما سأقولة لك . بل أنا الذي أستغرب منك بالذي سأكتبة لك .!!

                          أعلم أنك لاتعلمين ما سأكتبة لك .. لا تستعجلي !.!! فهذا الموضوع لك أنت فقط .

                          أنت تجهلين من أين تأخذين تشريعك الديني .. !! أليس كذلك .. يا من أريدها أخت لي فى الله .؟؟

                          ليس هذا موضوعي فلا تستعجلي بي ..!!

                          هل قرأتي يوما تعاليم الرسل لديك .. يا من أريدها أخت لي فالله ..؟؟ لا... أليس كذلك .؟

                          ليس هذا موضوعي فلا تستعجلي أرجوك ..!!

                          هل تعلمين أن القساوسة أخفوا عنك أمراً أنت لا تعلمية..؟؟ فلا تستغربي .. بل أنا الذي أستغرب

                          لقد وجدت ما أخفوة عنك .......... نعم أخفوة عنك .. فلا تستغربي ..!!


                          هل تريدين معرفة ما هو :





                          لا تستغربي ..

                          .


                          .


                          .


                          .


                          .


                          .


                          .


                          .


                          .




                          الحــجــــــــــــــــــاب



                          نعم لقد أخفوة عنك القساوسة


                          أنظري ماذا وجدت ..!!


                          واجب عليك أن تتحجبي لكي تكوني مؤمنة .

                          لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن ان تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.



                          أنظري أيضا


                          واجب عليك أن تتنقبي

                          يكون مشيك ووجهك ينظر إلى اسفل وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية.



                          أنظري أيضا


                          محرم عليك ارتداء الثياب الخفيفة والمكشوفة

                          ولا تشتهي لبس المقانع والثياب الخفيفة التي لا تليق إلا بالزانيات ليتبعك الذين يصيدون من تكون هكذا. وان كنت لا تفعلين هذه الافعال القبيحة للخطية فانك بتزينك وحده تُدانين



                          هل علمت الأن يا من أريدها أخت لي فالله ...هل علمت ..؟؟

                          هل أمرك أحد القساوسة بذلك .. .؟؟

                          لقد أخفوة عنك .. لقد أخفوة عنك .. لقد أخفوة عنك

                          أستغلوا جهلك لأنهم هم أنفسهم خالفوا تعاليم الرسل ..

                          لا تصدقيني وقولى أنت كاذب .. لكن عليك أن تبحثي قبل أتهامي ..

                          لماذا يأمروك بالتعميد ولا يأمروك بالحجاب ..؟؟؟!!!

                          أنقذي نفسك وأولادك وأخوتك من النار ألا تخافين عقاب الله ..!!

                          خلصي نفسك وأشهدي

                          لا إله إلا الله محمد رسول الله
                          دعوة إلى الله
                          بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
                          منتديات كلمة سواء

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الى بنت ام النور


                            احسن لك ان توجه صرخاتك و ردك و كل ما تكتبه الى وزير الداخلية الايطالي النصراني 'جوليانو أماتو'

                            و ليس الينا


                            فنحن لسنا بحاجة الى توضيح شرائح دينكم بل انتم انفسكم بحاجة الى ان يفهكم شخص آخر ما هو اصل دينكم النصراني و

                            ها هنا

                            الشرفاء الاعضاء المسلمين في الفرقان و منتديات اخرى يفعلون و يحاولون اخراجكم من الظلمات الى النور
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم
                              الفاضلة بنت النور
                              وما العيب ان اسير وانا ارتدي ملابس محتشمة لكن بدون ان ارتدي هذا الحجاب او النقاب

                              هل لك ان تبيني لي اين الاحتشام في هذا اللباس الذي يكون بدون حجاب او نقاب.
                              لا تظني يا عزيزتي ان الاحتشام يكون فقط بلبس الحجاب والنقاب والجلباب,حتى النقاب والحجاب والجلباب لهما شروط., يجب ان لا يكون الجلباب ضيق او شفاف.
                              اذا كنت تعيبين على بعض المسلمات لبس الملابس الفاضحة , فهل سألتي نفسك ممن اخذ المسلمين هذا اللباس,لقد اخذوه من الغرب النصراني.
                              وديننا ينهى النساء عن التبرج وعن اقل الامور التي قد تؤدي الى الزنا كالاختلاط والنظر الى المحرمات,ديننا يأمرنا بحل المشكلة قبل ان تقع,لكن عندكم لا يوجد حجاب نهائيا , فترى المرأة عمرها 80 سنة ولكنها للاسف لا تضع الحجاب.
                              ربما تقولين انه يوجد فتيات محترمات ولكنهن لا يلبسن الحجاب ويوجد فتيات محجبات ولكنهن غير محترمات.
                              نعم انا اوافقك الرأي,كلا النوعين من الفتيات لم يلتزمن بالطريق الصحيح.
                              النوع الاول: هن سبب الفتنة وسبب انحراف الشباب,لذلك امرنا ديننا بغض البصر حتى لا نقع في الفتنة التي يسببها هذا النوع من الفتيات, وهذا النوع لا يتصف بالحياء بل هو ابعد ما يكون عن الحياء.

                              النوع الثاني : للاسف انا اقولها بكل بصراحة تحرق قلبي, ان هذا النوع هو السبب في استهزاء الغرب والنصارى فينا,وهذا النوع ايضا ليس من الاسلام, لان الاسلام يأمر المرأة بالعفة والطهارة والابتعاد عن الاختلاط الذي هو سبب الدعارة والزنا, وهذا النوع ايضا مثله مثل الصنف الاول,ظاهره فيه الرحمة وباطنه من قبله العذاب.

                              اخيرا اقول لك.
                              الله يهديك ويهدينا جميعا.
                              Last edited by أبن تيمية; 11-07-2008, 11:18 PM.
                              موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                              موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                              موقع الشيخ محمد حسان
                              موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X