إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال محيرني ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال محيرني ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم وكيف اخباركم مهم حبيت اسال سؤال محيرني بشكل اتمنى الاجابة والتوضيح
    انا بتابع البرامج الدينية في اقرا والرسالة لكن الي اذهلنتي انو فيه داعيات يقدمن برامج دينية ودعوية تخص لفقه المراة او شي اخر لكن ارى اغلبهم نامصات اي ينقصو من شعر حواجبهم
    دى السؤال ترى النمص حرام ليه بعض منهن داعيات لكن نامصات السن قدوة لمن تشاهدنهن


    ارجوكم ادا انا غلطت في شي ابقو تنصحوني وتفهموني لي صاير
    [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
    [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

  • #2
    اولا يجب ان نعلم ان الدعوة الى الله فرض كفاية يجب على العلماء ان يقوم بها
    يجب ان يقوم كل انسان بدوره فى الدعوة الى الله وفقا لقدرته والدال على الخير كفاعله
    لا يجوز ان يقول الانسان ما لا يفعل والا استحق من الله الحساب القاسى العادل
    لا يجوز تتبع عورات الدعاة والعلماء او البحث فى سلبياتهم والتقليل من شأنهم بل الاستفادة منهم وترك اخطائهم الى الله لحسابهم عليها مع النصيحة المجردة المخلصة لهم بدون غرض التشهير والفضح لهم
    محاولة فهم الاراء المتعارضة للعلماء فى كل قضية فاذا كان هناك خلاف فلكل انسان ان يأخذ بما يشاء بدون اعتراض من الاخرين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      انصحك اختنا بالاتزام بقنوات الرحمه والحكمه والعفاسي للقران والمجد العلميه ففيها فائده كبيره وباقي سلاسل المجد ايضا والفجر وحافظ
      اما ماعداها فاحترزي ولاتاخذي دينك الا ممن عرف بسلفيته واتباعه لمنهج اهل السنه والجماعه
      اما قنوات امثال اقرا والرساله ففيها الصالح والطالح فقد تجد فيها سنيه كثر , ولكن للاسف تجد فيها ايضا مبتدعه من امثال دعاتهم بل تجد صوفيه مثل اليمني المشهور بل قد يزيد الامر الي بعض المعتزله
      ونسال الله الا يزيد الامر الي ان يفتحوا قنواتهم الي القرانيين والامديه وغيرهم
      والله حسبنا ونعم الوكيل

      عليك بقنوات اهل السنه اختنا تسلمي
      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أختي العزيزه العقل هو الذي يحكم مشاهدة اي قناة فيها صلاح والذي يقدر على التغير في المجتمع له الاجر والثواب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أختنا الفاضلة أسعد الله أوقاتك بكل خير

          أما ماذكرت من أمر الداعيات المتنمصات

          أولا : قال صلى الله عليه وسلم " من سن فى الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص

          من أجورهم شيئ .ومن سن فى الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص

          من أوزارهم شيئ " .......رواه مسلم

          ومما يؤسف أن ظهور هؤلاء على فتيات المسلمين والله قد سبب فتنة لبعضهن ولاحول ولا قوة الإ بالله

          ألم تدرى إحداهن أن نساء النبى قد يضاعف لها العذاب إن أتت بخطا ؟؟؟؟؟ هلا لم يسألوا أنفسهم لماذا ؟؟؟؟

          لأنهن أعلم من غيرهن بالحلال والحرام وقواعد الدين!!!!!!!!

          وهؤلاء تصدوا للدعوة فينبغى أن يكن قدوة وأسوة حسنة لبنات جنسها؟؟؟؟.....ولاشيئ ولامبرر يجعل الحرام حلالا

          اللهم إلا ما يشبهون به على أنفسهم بأقوال لبعض العلماء والتى لاتستند على دليل إلا الإستحسان وليس بقاعدة

          عامة مثل قول بعضهم أن إذا فحش شعر الحاجب بحيث يبدو مزريا للمرأة لها أن تأخذ منه بقر ما يحسنه

          وبعضهم قصر النمص على أن تزيل المرأة شعر حاجبها الذى خلقه الله واستبداله بخط من قلم أو غيره ..وهذا اجتهاد

          لادليل عليه .....والمرأة المسلمة التى تخاف الله وتخشاه وتتقيه عليها أن تتمسك بالورع فى هذا الأمر

          وتستبرألدينها وعرضها ولاتتبع كل ناعق وتميل مع كل ريح ......

          ثانيا : عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : "لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات

          للحسن المغيرات خلق الله ،...فقالت له إمرأة فى ذلك ...فقال وما لى لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه

          وسلم وهو فى كتاب الله تعالى " وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " متفق عليه

          و(النامصة ) التى تأخذ من شعر حاجب غيرها وترققه ليصير حسنا

          و (المتنمصة )التى تأمر من يفعل بها ذلك

          هدى الله الجميع لما يحبه ويرضاه ...................................امادو
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            العقل
            العقل ام الشرع اخيه ؟
            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              [quote=احمد عبد العزيز محمد;49088]اولا يجب ان نعلم ان الدعوة الى الله فرض كفاية يجب على العلماء ان يقوم بها
              يجب ان يقوم كل انسان بدوره فى الدعوة الى الله وفقا لقدرته والدال على الخير كفاعله
              لا يجوز ان يقول الانسان ما لا يفعل والا استحق من الله الحساب القاسى العادل
              لا يجوز تتبع عورات الدعاة والعلماء او البحث فى سلبياتهم والتقليل من شأنهم بل الاستفادة منهم وترك اخطائهم الى الله لحسابهم عليها مع النصيحة المجردة المخلصة لهم بدون غرض التشهير والفضح لهم
              محاولة فهم الاراء المتعارضة للعلماء فى كل قضية فاذا كان هناك خلاف فلكل انسان ان يأخذ بما يشاء بدون اعتراض من الاخرين[/quote
              شكرا على ردكم وتفاعلكم مع الموضوع
              لا يجوز تتبع عورات الدعاة والعلماء او البحث فى سلبياتهم والتقليل من شأنهم بل الاستفادة منهم وترك اخطائهم الى الله لحسابهم عليها مع النصيحة المجردة المخلصة لهم بدون غرض التشهير والفضح لهم
              يا اخي انا لم اقصد تتبع عوراتهم او اخطائهم وانما انا استغربت فقط كيف لداعيات نامصات وانهن قدوة لبنات جيلهن الان يا اخي لو كنت معجبة بشخصية احد الداعيات وكنت جاهلة بامور ديني فانني ساقلدها في لباسها واتنمص مثلها واقنع نفسي بحجة هي اعلم هل النمص حلال ام حرام يا اخي هذه مسؤولية تقع على الكل
              [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
              [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادعوا لي بالاخلاص مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                العقل ام الشرع اخيه ؟
                شيعي يا همام
                إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                سورة طه

                قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X