إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من ضربك على خدك الايمن فحول له الاخر ... فلاش لذيذ

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • من ضربك على خدك الايمن فحول له الاخر ... فلاش لذيذ


  • #2
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    لذيذة اللعبة دى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      إفرض أخى مجاهد إنه بدأ بالأيسر

      فأدار له الأيمن يعتبر خالف النص

      يبقى الخطأ على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
      (المختصر المفيد)
      [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        بس لى طلب

        فلاش يمكنك من وضع صورة من تحب صفعه وما اكثرهم

        انما الواد ده صعب على

        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
        دعوة إلى الله
        بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
        منتديات كلمة سواء

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بارك الله فيك استاذ

          فلاش رائع و ممتع


          اضحك الله سنك

          يا ريت لوكان اللي في الصورة ............
          بسم الله الرحمن الرحيم

          وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            انت بفهمك للنص بطريقة حرفية....
            وبترويجك لفلاش سخر من الفهم الحرفي للنص اهنت شخص من اعظم الاشخاص الذين داست اقدامهم تراب كوكبنا...
            وهو المسيح عليه السلام....
            (اعلم انك لم تقصد هذا لكن هذا ما فعلته)

            انتبه!!

            ليس كل ما كتب بالانجيل يناقد عقيدتك...هذا القول يدعو للتسامح والسلام وعدم التعلق بالماديات....
            فلدينا ما هو اعظم وهو حب الله...

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيادية مشاهدة المشاركة
              انت بفهمك للنص بطريقة حرفية....

              وبترويجك لفلاش سخر من الفهم الحرفي للنص اهنت شخص من اعظم الاشخاص الذين داست اقدامهم تراب كوكبنا...
              وهو المسيح عليه السلام....
              (اعلم انك لم تقصد هذا لكن هذا ما فعلته)
              انتبه!!
              ليس كل ما كتب بالانجيل يناقد عقيدتك...هذا القول يدعو للتسامح والسلام وعدم التعلق بالماديات....

              فلدينا ما هو اعظم وهو حب الله...
              للعلم أنا شخص من المسلمين يفهم هذا النص بالطريقة التى يفهمها المسيحيون
              وهناك الكثيرون مثلى
              لكن ما يعاب على هذا الكلم هو الأسلوب
              فهو حرفيا إهانة للبشرية
              ومعنويا فهمه صعب" وسأوضح لماذا "

              أرجو أن تقارنى بين عدد كهذا وبين آيات فى القرآن لها معنى يقارب المعنى الذى يقول المسيحيون ان هذه الأعداد ترمى إليه :

              {الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} (194) سورة البقرة

              هل تلاحظين أن الله تعالى يأمر بالتقوى حتى عند رد الاعتداء ؟

              {وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ} (40) سورة الشورى

              هل رأيت أسلوب الآية الاخيرة ؟

              لك الحق فى الرد وأما إن تعف وتصفح فلك أجر عند الله

              أرجو قراءة النص فى لوقا وفى متى والذى هو موضع الكلام :

              6: 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم
              6: 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم
              6: 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا
              6: 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه
              6: 31 و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا
              6: 32 و ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم
              6: 33 و اذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا

              ثم فى متى :
              5: 38 سمعتم انه قيل عين بعين و سن بسن
              5: 39 و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا
              5: 40 و من اراد ان يخاصمك و ياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا
              5: 41 و من سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين

              هل ترين ما فيها ؟
              لم يقل لك إن لك حقا فى الرد هذا أولا

              ثانيا " لا تقاوموا الشر " فى حد ذاتها كارثة
              ثالثا " من أراد ثوبك فاعطه لك " كيف تفهم ؟
              رابعا
              شخص مجادل يقول " أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم "

              يا استاذتنا الكريمة ما هذا إلا دعوة للاستكانة والضعف تذكرنى بالضبط عندما قال من قال إن المسيح قال " اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله "
              ما هذا ؟
              نعم فيها معان جيدة أن تصل لهداية من يعاديك ان تسامح من يخاصمك
              لكن والى تخاف انه يحصل لك ما تعملوش فى غيرك

              كل هذا رائع لكن القالب والأمثلة التى ضربت هى ما عليها الاعتراض وعندما يتكلم مسلم عنها لا يمكن أن يقصد بها المسيح وإنما يقصد بها من قال إن المسيح قد قال ذلك

              هدانا الله وإياكم
              لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الفاضلان حيادية وعبقري

                ليس في النص بأية حال معنى التسامح .. فلو خرجنا من المعنى الحرفي إلى المجازي ، فالمجازي هو قبول الظلم لا شك ..

                المعنى الحرفي للنص واضح ، أما إذا اعتبرناها كناية ومجازاً .. فهى كناية عن قبول الظلم ، والذل والخنوع له !

                ومن يرى فيها أنها تدعو إلى التسامح أو شيئا غير قبول الظلم ؛ فليوضح لنا كيف توصل إلى هذا ؟
                كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                14 درســـــــا .
                http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                خواطر حول الوهابية pdf

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  فلاش جميل ونقاش اجمل
                  طبيب في مجالات
                  Beschneidung
                  Prostatavergrösserung

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    لا اختلف معك اطلاقا يا اخى
                    وقد قلت كلامك بالنص

                    هل ترين ما فيها ؟
                    لم يقل لك إن لك حقا فى الرد هذا أولا

                    ثانيا " لا تقاوموا الشر " فى حد ذاتها كارثة
                    ثالثا " من أراد ثوبك فاعطه لك " كيف تفهم ؟
                    رابعا
                    شخص مجادل يقول " أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم "

                    يا استاذتنا الكريمة ما هذا إلا دعوة للاستكانة والضعف تذكرنى بالضبط عندما قال من قال إن المسيح قال " اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله "
                    وأيضا فى أول الرد:
                    لكن ما يعاب على هذا الكلم هو الأسلوب
                    فهو حرفيا إهانة للبشرية
                    ما قصدته أنا أنه ربما يمكن تأويله على شكل يؤدى إلى فهم معنى التسامح مثل:
                    و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا
                    على الرغم من أن هذا لا يدل على التسامح وإنما يدل على وجوب الخوف من الانتقام

                    Last edited by عبقرى; 14-07-2008, 01:21 PM.
                    لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      ولكن ليس هناك إمكانية أبدأ لتأوله على معنى التسامح ! فكما أوضحت لك أن المعنى المجازي - وهو الذي يُأول الكلام إليه - يدل على الانقياد للظلم والخضوع له .

                      بل إنك تجد هذه الصورة " من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر " قوية جدا في الكناية عن الخضوع والذل ، ولعلك لا تجد أقوى منها في التعبير عن هذا المعنى !

                      والمثال "و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا " لا يخدم المتأولين لقول المسيح إلى التسامح .. لأن المعنى الحرفي لهذا المثال واضح : وهو أنك تفعل بالناس ما تحب فعلهم بك ، ولما كان الواحد لا يحب من الناس إلا الخير ، كَنَّتِ المقولة عن توصية بفعل الخير للناس .. فكما ترى : لم نخرج عن المعنى الحرفي أو المجازي .

                      ولكن : " من ضربك على الخد الأيمن فأدر له الأيسر " معناها الحرفي أنك إذا كنت أمام عدو فضربك على أحد الخدين فلا تهرب منه أو تمنعه بل مكنه أن يزيد ، ثم إذا جئنا إلى معناها المجازي فهو كناية عن قبول الإهانة بل الخضول لها ! فالحرفي والمجازي لا يدلان بحال إلى شيء يسمى التسامح .

                      ولذلك طلبتُ من من يرى أنه يدل على ذلك أن يفيدني حول كيفية وصوله إلى هذا المعنى .
                      Last edited by عبدالملك السبيعي; 14-07-2008, 06:20 PM.
                      كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                      الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                      14 درســـــــا .
                      http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                      خواطر حول الوهابية pdf

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        عبدالملك السبيعي , عبقرى
                        .
                        وهاد النص من النصوص اللي استخدم بها يسوع المسيح عليه السلام المثل وكما هو من المعروف عنه انه استخدم الامثال في حديثه...
                        ساشرح لكم النص كما فهمته انا شخصيا وان اخطات فصلحوني....
                        لم ات لهنا الا لانني ابحث عن العلم...

                        6: 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم
                        6: 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم
                        لان اولئك الناس لا يعلمون ماذا يفعلون...فلماذا تتعتب على من لا يعلم ماذا يفعل؟؟؟؟
                        هم مجرد جهلة....وضالين
                        6: 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر
                        من ضربك على خدك: من قاتلك على قضية ما واذاك وظلمك...
                        فاعرض له الاخر: اي لا ترد الاساءة بالاساءة انما لا تستسلم بل اعرض له الاخر اي اره انه يستطيع ان يضربك على الخد الاخر....
                        كما ان الضرب على الخد ممكن ان يكون دلالة للتوبيخ اذ حين توبخ الام طفلها تضربه على خده....
                        من وبخك بسبب افكارك فلا تستسلم انما اعرض له بقية افكارك وتمسك بمبادئك...
                        ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا
                        من اخذ الرداء الذي هو يرمز للامور الدنيوية فلا تقاتله....
                        انما اتركه له بل وكن متسامحا واعطه شيئا اخر...
                        تخلى عن الدنيا لاجل الاخرة....

                        6: 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه
                        هنا يتحدث عن الاحسان للاخوة من سالك حسنة اعطه ومن لم يستطع ان يردها لك فلا توبخه بسبب ذلك
                        قد استنتجت انه يتحدث عن الاحسان او القرض لان الحديث كله عن الاحسان...
                        6: 31 و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا
                        كما تعامل تعامل لهذاا فعامل الناس بالحسنى....
                        6: 32 و ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم
                        يعني ليس فقط احبوا من يحبكم ويحسسكم بمشاعر الحب انما ايضا احبوا كل الناس حتى الاشرار منهم....
                        6: 33 و اذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا
                        وان احسنتم فقط الى الذين يحسنون اليكم وليس كل البشر فهذا يس بمميز لان الخطاة ايضا لا يحسنون الا للمحسنين لهم لهذا فاحسنوا لكل البشر...

                        5: 38 سمعتم انه قيل عين بعين و سن بسن
                        5: 39 و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر
                        يعني لا تقاتلوا النار بالنار ولا تقابلوا الاساءة بالاساءة
                        بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا
                        شرحته سابقا
                        5: 40 و من اراد ان يخاصمك و ياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا
                        شرحته سابقا
                        5: 41 و من سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين
                        من طلب منك شيئا زد احسانك واعطه اكثر من ما طلب...

                        ارائكم تهمني

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          سأحاول حصر الكلام .. ومن ما نصل إليه يطرد الأمر إلى الأمثلة الأخرى ..
                          : 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر
                          من ضربك على خدك: من قاتلك على قضية ما واذاك وظلمك...
                          فاعرض له الاخر: اي لا ترد الاساءة بالاساءة انما لا تستسلم بل اعرض له الاخر اي اره انه يستطيع ان يضربك على الخد الاخر....
                          الذي أسأل عنه هو طريقة هذا الفهم ..

                          فالقول : " فأدر له الأيسر " لا يدل بحال على عدم رد الإساءة بالإساءة ! بل يقول بقوة أن اخضع له واقبل واسمح له أن يزيد الاعتداء بالضرب على الآخر .

                          فإن عدم رد الإساءة يعبر عنه بأن سامحه أو اعف عنه ، أو بالمجاز كأن يقال : " من ضربك على خدك فلا تضربه على خده كذلك " فيراد بها من أساء إليك فلا تسئ إليه .

                          ومثال ذلك قول الله تعالى : " ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ,, ادفع بالتي هي أحسن .. فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم " .

                          أما أنه حين يضربني أحد على خد ، فأعرض له الآخر ليضرب كما يحلو له ؛ فيقال أن هذا دعوة إلى عدم رد الإساءة ؟ هذه إساءة إلى جميع لغات العالم التي لا يفهم أي من أصحابها هذا !

                          لذلك ما زلت أسأل من يفهم منها التسامح ودعوة إلى عدم رد الإساءة بالإساءة :

                          كيف فهمت هذا الفهم ؟ على أي طريقة لغوية ؟

                          وهل تستطيع أن تصوغ عبارة أقوى منها في الكناية عن الخضوع للظلم والمذلة للظالم ؟
                          Last edited by عبدالملك السبيعي; 15-07-2008, 03:20 AM.
                          كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                          الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                          14 درســـــــا .
                          http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                          خواطر حول الوهابية pdf

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            5: 39 و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر
                            يعني لا تقاتلوا النار بالنار ولا تقابلوا الاساءة بالاساءة
                            بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا
                            شرحته سابقا
                            يوحنا18 :23 اجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديّا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني.



                            متى2 :16. حينئذ لما رأى هيرودس ان المجوس سخروا به غضب جدا.فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس.

                            متى3 :7. فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي.

                            متى18 :34 وغضب سيده وسلمه الى المعذبين حتى يوفي كل ما كان له عليه.



                            متى21 :15 فلما رأى رؤساء الكهنة والكتبة العجائب التي صنع والاولاد يصرخون في الهيكل ويقولون أوصنا لابن داود غضبوا


                            متى22 :2 يشبه ملكوت السموات انسانا ملكا صنع عرسا لابنه.
                            متى22 :3 وارسل عبيده ليدعوا المدعوين الى العرس فلم يريدوا ان يأتوا.
                            متى22 :4 فارسل ايضا عبيدا آخرين قائلا قولوا للمدعوين هوذا غذائي اعددته.ثيراني ومسمناتي قد ذبحت وكل شيء معد.تعالوا الى العرس.
                            متى22 :5 ولكنهم تهاونوا ومضوا واحد الى حقله وآخر الى تجارته.
                            متى22 :6 والباقون امسكوا عبيده وشتموهم وقتلوهم.
                            متى22 :7 فلما سمع الملك غضب وارسل جنوده واهلك أولئك القاتلين واحرق مدينتهم.

                            ألم يقول السيد المسيح ( من لطمك علي خدك الأيمن فحول له الأخر ؟؟) وفي موقف أخر عندما لطمه أحد العبيد أثناء محاكمته .. سأله لماذا تضربني .. لكن لما المسيح لم يدر له خده الاخرى وفقا لما قاله من قبل ؟؟؟؟؟!!!!!


                            اليس كل هذا قتال للنار بالنار و الاساءة بالاساءة ؟؟؟؟؟!!!!!!
                            Last edited by هشيم; 15-07-2008, 02:26 PM.
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              لم ات لهنا الا لانني ابحث عن العلم...
                              اسال الله لكي ان تصلي اليه في اقرب وقت ان شاء الله

                              وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ
                              اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X