إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

جرب الخروج مع امرأة غير زوجتك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • جرب الخروج مع امرأة غير زوجتك

    جرب الخروج مع امرأة غير زوجتك


    جرب الخروج مع أمراة غير زوجتك !!!!

    بعد 21 سنة من زواجي .....

    وجدت بريقاً جديداً من الحب ....

    قبل فترة بدأت أخرج مع امرأة غير زوجتي ....

    وكانت فكرة زوجتي حيث بادرتني بقولها:
    "أعلم جيداً كم تحبها"...

    المرأة التي أرادت زوجتي أن أخرج معها وأقضي وقتاً معها كانت
    أمي

    التي ترملت منذ 19 سنة

    ولكن مشاغل العمل وحياتي اليومية 3 أطفال ومسؤوليات جعلتني لا أزورها إلا نادراً.

    في يوم اتصلت بها ودعوتها إلى العشاء سألتني: "هل أنت بخير "

    لأنها غير معتادة على مكالمات متأخرة نوعاً ما وتقلق. فقلت لها:

    "نعم أنا ممتاز ولكني أريد أن أقضي وقت معك يا أمي ".

    قالت: "نحن فقط …" فكرت قليلاً ثم قالت: "أحب ذلك كثيراً".

    في يوم الخميس وبعد العمل ، مررت عليها وأخذتها، كنت مضطرب قليلاً،

    وعندما وصلت وجدتها هي أيضاً قلقة. كانت تنتظر عند الباب مرتدية

    ملابس جميلة ويبدو أنه آخر فستنان قد اشتراه أبي قبل وفاته. ابتسمت

    أمي كملاك وقالت: " قلت للجميع أنني سأخرج اليوم مع أبني، والجميع

    فرح، ولا يستطيعون انتظار الأخبار التي سأقصها عليهم بعد عودتي"

    ذهبنا إلى مطعم غير عادي ولكنه جميل وهادئ تمسكت أمي بذراعي وكأنها

    السيدة الأولى، بعد أن جلسنا بدأت أقرأ قائمة الطعام حيث أنها لا

    تستطيع قراءة إلا الأحرف الكبيرة. وبينما كنت أقرأ كانت تنظر إلي

    بابتسامة عريضة على شفتاها المجعدتان وقاطعتني قائلة:

    "كنت أنا من أقرأ لك وأنت صغير".

    أجبتها: "حان الآن موعد تسديد شيء من ديني بهذا الشيء .. ارتاحي أنت يا أماه "

    تحدثنا كثيراً أثناء العشاء لم يكن هناك أي شيء غير عادي، ولكن قصص

    قديمة على قصص جديدة لدرجة أننا نسينا الوقت إلى ما بعد منتصف الليل

    وعندما وصلنا إلى باب بيتها قالت: "أوافق أن نخرج سوياً مرة أخرى، ولكن على حسابي".
    فقبلت يدها وودعتها .

    بعد أيام قليلة توفيت أمي بنوبة قلبية. حدث ذلك بسرعة كبيرة لم

    أستطع عمل أي شيء لها. وبعد عدة أيام وصلني عبر البريد ورقة من المطعم

    الذي تعشينا به أنا وهي مع ملاحظة مكتوبة بخطها: "دفعت الفاتورة

    مقدماً كنت أعلم أنني لن أكون موجوده، المهم دفعت العشاء لشخصين لك

    ولزوجتك. لأنك لن تقدر ما معنى تلك الليلة بالنسبة لي أحبك ياولدي "

    في هذه اللحظة فهمت وقدرت معنى كلمة "حب" أو "أحبك" وما معنى جعلنا

    الطرف الآخر يشعر بحبنا ومحبتنا هذه. لا شيء أهم من الوالدين وبخاصة

    الأم . أمنحهم الوقت الذي يستحقونه .. فهو حق الله وحقهم وهذه
    الأمور لا تؤجل.


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    علمتك الحب ولغيرها تعلمت ... اعطتك القلب ولغيريها تألمت


    منقول *** منقول *** منقول *** منقول*** منقول
    أختكم نورة

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــد

    مشكورة علي هذا النقل الطيب

    وأتذكر هنا قول رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم لرجل استأذنه في الجهاد (( أحي والداك؟ قال : نعم فقال صلي الله عليه وسلم ففيهما فجاهد))
    وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال سألت رسول الله صلي الله عليه وسلم : أي الأعمال أحب إلي الله ؟؟قال :الصلاة علي وقتها ، قلت ثم أي ؟ قال : بر الوالدين ، قلت ثم أي ؟ قال : الجهاد في سبيل الله ))
    وكذلك قوله صلي الله عليه وسلم ((رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك أبويه عنده الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة)).

    وعن جابر قال : رقى النبى المنبر، فلما رقى الدرجة الأولى قال آمين ثم رقى الثانية فقال: آمين ثم رقى الثالثة فقال: آمين. قالوا: يا رسول الله سمعناك تقول آمين ثلاث مرات قال: لما رقيت الدرجة الأولى جاءنى جبريل فقال شقى عبد أدرك رمضان فانسلخ منه ولم يغفر له، فقلت آمين. ثم قال: شقى عبد أدرك والديه أو أحدهما فلم يدخلاه الجنة، قلت آمين. ثم قال: شقى عبد ذكرت عنده ولم يصل
    عليك، فقلت آمين.


    و هذا أحد شعراء العرب وعقلائهم لما مرض ولزم الفراش رأى أمه حانية عليه ، مشفقة عليه ، وراجية لحياته وبقائه ، أما زوجته فقد ضجرت وتبرمت فقد جاءها سائل يسألها يقول لها : كيف حال عمرو ؟
    فقالت : لا هو حى فيرجى ، ولا ميت فينسى !
    فسمع مقالتها وحزن لذلك وقارن بين الموقفين موقف أمه "أم عمرو" وموقف زوجته "سليمى" .
    ثم أنشد شعرًا يقول :


    أرى أم عمرو لم تمل ولم تضق
    وملت سُليمى مضجعى ومكانى .
    فأى إمرى ساوى بأمٍ حليلةً
    فلا عاش إلا فى أسىً وهوانِ
    تالله قد نبهت من كان غافلاً
    وأسمعت من كانت له أذنانِ

    وقد صدق الشاعر حين وصف حنان قلب الأم بمقطوعة شعرية فقال:

    أغرى أمرؤ يوماً غلاماً جاهلاً
    بنقوده كي ما يحيق بـه الضـرر
    قال ائتني بفـؤاد أمك يا فتـى
    ولك الجواهـر والدراهـم والدرر
    فأتى فأغرز خنجراً في قلبهـا
    والقلب أخرجـه وعاد على الأثر
    لكنه من فـرط سرعته هوى
    فتدحرج القـلب المعفـر بالأثـر
    نـاداه قلب الأم وهـو معفـر
    ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر
    والاحاديث عن بر الوالدين كثيرة . هذا بخلاف الآيات القرآنية ويبقي أن نذكرأنفسنا و القارئ الكريم أن بر الوالدين لم يقتصر علي حياتهما فقط .

    فقد جاء رجل من بني سلمة الى رسول الله فقال : يا رسول الله ، هل بقي من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما ؟ قال: نعم .
    الصلاة عليهما ، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما من بعدهما ،
    وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما، وإكرام صديقهما ))

    وآخيرا ندعوا لهم كما دعا سيدنا نوح عليه وعلي نبينا أفضل الصلاة والسلام
    ((رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ وَلا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلاَّ تَبَارًا)) صدق الله العظيم .







    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      لقد أبكتنى ......

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      ما شاء الله عليكِ يا أختى ..
      إختيارك رااااائع
      لقد أبكتنى هذه القصه ... بالرغم من أنها تبدو عاديه .. لكن لا يفعلها الكثير
      اللهم اجعل بِر الوالدين نور طريقنا إليك .....
      اللهم ارزقنا رضاهما و حبهما ....
      اللهم ارزقهم العفو العافيه .....

      ربِ اغفر لى و لوالدّى و لمن دخل بيتى مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات
      اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
      * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4


        اللهم اجعل بِر الوالدين نور طريقنا إليك .....
        اللهم ارزقنا رضاهما و حبهما ....
        اللهم ارزقهم العفو العافيه .....

        ربِ اغفر لى و لوالدّى و لمن دخل بيتى مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات

        اللهم امين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X