إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال مهم جدا .... أريد رأيك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال مهم جدا .... أريد رأيك

    أخى / أختى الكريمة

    هل تعرفون معنى كلمة ..... Motivation & Reward ........ ؟

    وأريد أن أعرف معناها وليس ترجمتها

    فأنا أعرف ترجمتها جيدا

    وسأذكر لكم هدفى من هذه الرسالة بعد أن أسمع أرائكم
    الـــــــSHARKـــــاوى
    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل



  • #2
    مازلت فى الإنتظار



    عندما كنت شابا حرا طليقا ، ولم تكن لمخيلتي حدود ، كنت أحلم في تغيير العالم.
    وكلما ازددت سنا وحكمة ، كنت اكتشف أن العالم لا يتغير ، لذا قللت من طموحي إلى حد ما وقررت تغيير بلدي لا أكثر.

    إلا أن بلدي هي الأخرى بدت وكأنها باقية على ما هي عليه.

    وحينما دخلت مرحلة الشيخوخة ، حاولت في محاولة يائسة أخيرة أن أغير عائلتي ومن كانوا اقرب الناس لي ، ولكن باءت محاولتي بالفشل.

    واليوم .. وأنا على فراش الموت ، أدركت فجأة كل ما هو في الأمر..

    ليتني كنت غيرت ذاتي في بادئ الأمر .. ثم بعد ذلك حاولت تغيير عائلتي ، ثم بإلهام وتشجيع منها ، ربما كنت قد أقدمت على تطوير بلدي ، ومن يدري ، ربما كنت استطعت أخيرا تغيير العالم برمته.

    قول مجهول
    الـــــــSHARKـــــاوى
    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      Motivation
      تحفيذ

      Reward
      جائزة
      "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم... أخى الفاضل الشرقاوى بم انك تعرف معنى الكلمتين جيدا اذا لن نتطرق الى ذلك...

        لكن لعل هدفكم هو الحديث عما ممكن ان نفعل لكى نصل الى الحافز بداخل كل منا مما ينتهى بالمكافأة التى ننالها عندما ننجح فى تحفيز ذواتنا نحو الصواب ومعالى الامور...

        او كيف نخطو بأنفسنا نحو الصواب والفعل السليم وكيف نكافىء النفس كلما تدرجت بخطواتها التى حددت لها...كلما نجحت من خلال التحفيز نكافئها....

        اعتقد انك تريد ان تصل بنا الى الكيفيه التى نترك بها انهزاميه النفس امام العديد من الامور والوصول بها النجاح المرجو لها الى اكتشاف قدرات النفس التى تنهزم احيانا كثيرة امام صعاب نراها كبيره لخوفنا منها لكن مع تحفيز النفس نستطيع ان نصل بها الى بر الامان....


        ولعل هذا ايضا ينطبق على الجميع..فلو ارخينا هذا المثل على النصارى مثلا... سنرى عندهم انهزاميه كبيره جدا فى ولوج باب الاسلام حتى ان اقدامهم تشل عن الخطوة الاولى ولو ملكوا حافز بداخلهم معتقد حقيقى يعملون من اجله لهانت عليهم الخطوة الاولى ولتتابعت عندهم الخطوات حتى يصلوا الى النور والحقيقة..


        ولو طبقناها على العصاه والانهزاميه امام الشر والذنوب والمعاصى وادخلنا الحافز الى انفسنا وهو يختلف باختلاف شخصية كل منا فهو المحرك الاساسى نحو الصواب والمعالى ... مما يصل بالنفس الى المكافأة الحقيقة الا وهى رضا الرب وقبول الصالحين له وهكذا...


        اعتذر للاسهاب لكن هذا ما خطر على بالى بمجرد ما رايت موضوعكم الكريم وان اخطأت فاعذرنا رعاكم الرحمن..


        وبانتظار الشرح منكم استاذنا الفاضل..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RATAG-alkhanssa1
          لكن لعل هدفكم هو الحديث عما ممكن ان نفعل لكى نصل الى الحافز بداخل كل منا مما ينتهى بالمكافأة التى ننالها عندما ننجح فى تحفيز ذواتنا نحو الصواب ومعالى الامور... ..... إلخ
          ممتاز بارك الله فيك أختى الكريمه

          هل من مزيد؟؟؟؟؟؟؟
          الـــــــSHARKـــــاوى
          إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
          فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            دعونى أسألكم سؤلا ثانيا:

            لماذا أنت هنا فى هذا المنتدى

            الألفة
            هو الوصول إلى خلق جو من التفاهم التام و التآلف مع الآخرين والتركيز على فهمهم والتعامل معهم بطريقتهم ورؤية الأشياء من وجهة نظرهم وتقبلهم بدون محاولة تغييرهم أو الحكم عليهم وعلى تصرفاتهم واحترام أفكارهم وقيمهم ومبادئهم واعتقاداتهم ومشاعرهم وخلق جو من الثقة والاحترام المتبادل.
            لاحظ أنى أضع تعبير أو مفهوم كل مره مع سؤال أطلب منكم إجابة له

            إن دخلت وأكتفيت بقراءة هذا الموضوع فقط .... لابأس .... ولكن رأيك مهم لاتترد فى إختيار أحد الأسئلة وإبدأ رأيك بها
            الـــــــSHARKـــــاوى
            إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
            فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الاخ الكريم

              فى زمن كثرت فيه الفتن وكثرت فيه المغريات التى تؤدى الى النار
              فى زمن كثرت فيه المثبطات عن طاعة الله وعن الجنة
              فى زمن كثر فيه دعاه على ابواب النار
              فى زمن كثر فيه الرويبضة
              فى زمن كثر فيه الظلم والافتراء على الاسلام

              كان لا بد من وجود motivations

              ولكن اين فى هذا الزمن الذى اصبح الاسلام فيه غريب!!!!

              وبالرغم من كل ذلك الا انه لايزال يوجد هناك بصيص من النور أتدرون اين وجدته؟؟


              وجدته فى اماكن كثيرة من ضمنها





              ....








              .....





              .....





              .....


              من ضمنها هذا الصرح المبارك
              الذى شعرت فيه بنصر الاسلام وعزته وقوته , شعرت ان مازال هناك رجال واسود يخرصون كل ناعق يدافعون عن دينهم ويبذلون كل غالى ورخيص من اجل هذا الدين , وجدت الحياة التى بحثت عنها كثيرا , بالاضافة الى ما ذكرته اخانا الكريم فى سؤالكم الثانى


              لذلك احدث هذا عندى بعض الـ motivations واعتقد عند الكثير


              فأتمنى من الله ان ينال كل من نصر هذا الدين الـ reward

              فالـmotivation يؤدى الى الـreward


              وهذه هى اجابتى على السؤالين

              بارك الله فيكم واحسن اليكم
              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيده بنت الحارث
                الاخ الكريم
                من ضمنها هذا الصرح المبارك >>>> الذى شعرت فيه بنصر الاسلام وعزته وقوته , شعرت ان مازال هناك رجال واسود يخرصون كل ناعق يدافعون عن دينهم ويبذلون كل غالى ورخيص من اجل هذا الدين , وجدت الحياة التى بحثت عنها كثيرا , بالاضافة الى ما ذكرته اخانا الكريم فى سؤالكم الثانى >>>>> لذلك احدث هذا عندى بعض الـ motivations واعتقد عند الكثير ..... فأتمنى من الله ان ينال كل من نصر هذا الدين الـ reward .... فالـmotivation يؤدى الى الـreward
                رااااااااااااااااائع

                يعجبنى جدا أحد التعليقات الجميلة:

                "لقد ظللت عمرك تفتخر بالإسلام ..... فماذا فعلت لكى يفتخر الإسلام بك؟"

                مازال لديكم المزيد ..... أنا فى الإنتظار

                =============

                البيئة المحيطة :
                هى العلاقة الشاملة بين الشخص و أفكاره واستراتيجياته وسلوكه وإمكانياته وقِيمه ومعتقداته ، والوعي بالتأثيرات الأشمل للمخرجات ودراسة النتائج.
                الـــــــSHARKـــــاوى
                إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  "لقد ظللت عمرك تفتخر بالإسلام ..... فماذا فعلت لكى يفتخر الإسلام بك؟"
                  وضعت يدك على الجرح اخونا الكريم
                  طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    يا جماعة الخير

                    يبدوا أن هدف هذا الموضوع لم يتوضح لكم بعد

                    فبمثل هذا الصمت تموت موضوعات مهمة جدا


                    لا تقتلوا أفكارنا .... فى خضم دفاعنا عن ديننا

                    أين المشاركات فالموضوع عام؟
                    الـــــــSHARKـــــاوى
                    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X