إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

احذرو تسخين الخبز له تأثيرات مسرطنه للخلايا

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • احذرو تسخين الخبز له تأثيرات مسرطنه للخلايا

    احذرو تسخين الخبز


    يحلو لنا بإستمرار _خصوصاً في أيام الشتاء_

    تسخين أرغفة الخبز على لهب شعله النار ...

    وهذه الطريقة في الحقيقة غير صحيه..

    لأنه يصاحب لهب إحتراق غاز البوتان المستخدم في أفران الغاز...

    خروج هيدروكربونات أروماتيه عديده الحلقات polycyclic aromatic hydrocaarbons ضاره بالصحه ...

    كما أن الكثير منها له تأثيرات مسرطنه للخلايا ويقوم الخبز بأمتصاصها ...

    كما يتلوث الخبز بالسناج ( soot ) الذي تكسوه غالباً ذرات الفحم السوداء ..

    ثم تدخل هذه المركبات الكيماويه الى الجهاز الهضمي للانسان عند تناوله الخبز الملوث بها

    وتُمتص عبر الدم وقد يتجمع بعضها في جزء او اكثر من الجسم وتسبب حدوث مشكلات صحيه

    نتيجة تجمع كميات كبيره منها عند إستعمال هذه الطريقة الخاطئه بشكل مستمر في تسخين الخبز .

    وعوضاً عن ذلك يمكن تسخين الخبز داخل فرن الغاز

    أو فرن الميكروويف داخل كيس بلاستيكي خاص بهذا النوع من الاجهزه ..

    أما أفضلها فهو تسخين الخبز على قدر يحتوي على ماء يسخن الى درجه الغليان

    فيجعله ذا قوام طري يشبه الطازج منه وفي الوقت نفسه يكون خالياً من الملوثات الكيماويه
    التي تعلق به عند تسخينه بواسطة شعلة الغــــــاز .


    مجلة عالـ الغذاء ـــم .
    منقول

    فأرجو من جميع الأخوة الأنتباه من تسخين أرغفة الخبز على لهب شعله النار
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2

    موضوع مفيد ... شخصيا كنت اعرف بهذا الأمر من قبل ... لكن حتى الماكروويف لا ينصح به و قد قرأت هذا في مكان ما ...

    احنا في المغرب بنسخنه على جمر خفيف بنسميه ( فــَاخْـــرْ )
    و ده هي الطريقه البلديه الشعبيه و يا سلام بقا لما يكون معاه زيت زيتون بلدي طبيعي و شاي مشحر ..... يا سلاااااام .... لاسيما الأيام ده أصل الجو سقعععععع .... !

    شكرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكِ الله خيرا على التنبيه أختنا
      .
      .
      .

      الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكِ الله خيرا على التنبيه أختنا
        .
        .
        .

        الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة red14propagation مشاهدة المشاركة

          موضوع مفيد ... شخصيا كنت اعرف بهذا الأمر من قبل ... لكن حتى الماكروويف لا ينصح به و قد قرأت هذا في مكان ما ...

          احنا في المغرب بنسخنه على جمر خفيف بنسميه ( فــَاخْـــرْ )
          و ده هي الطريقه البلديه الشعبيه و يا سلام بقا لما يكون معاه زيت زيتون بلدي طبيعي و شاي مشحر ..... يا سلاااااام .... لاسيما الأيام ده أصل الجو سقعععععع .... !

          شكرا

          شكرا اخي الكريم على مرورك الطيب
          بارك الله فيك على المعلومات الاضافية على الموضوع اتمنى لك الصحة يا رب
          وكما ذكرت افضل شئ تسخين الخبز على جمر خفيف
          وانا انصح بعدم استخدام الماكروويف كثيرا لانه مضر للصحة ولكن الميكروويف ضرره اقل من تسخين أرغفة الخبز على لهب شعله النار

          ملحوظة ..ما تفسير شاي مشحر

          جزاكِ الله خيرا على التنبيه أختنا
          جزانا واياكم جنة الفردوس اختي الحبيبة بتول

          نسال الله السلامة والعافية لك ولجميع المسلمين


          ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            صدقت أختي ... على الأقل الماكروويف ضرره أقل من تسخين الخبز على اللهب

            شاي في الستين = أَتـَـــايْ مْــشْــحـّـْـرْ - بالتضعيف على الحاء - ( مغلي على نار هادئة جدا و في الغالب يكون بدون نعنع )

            اللهجه المغربية كلها سكون في سكون مما يجعل نطقها صعب جدا

            هذا ناهيك على أنها ليست لا لهجة رقيقة و لا باللهجة الرومنسية التي قد يجد المتكم معها من المفردات ما قد يستطيع معه وصف ما يعتمل به من مشاعر و أحاسيس أو سُلُوٍ و حَزَنٍ يريد بَـثهُ .... و هذا الأمر متوفر في لهجات عديدة كالمصرية و السورية على الخصوص ففيهما يجد المتكلم من المفردات
            ما يستطيع معه وصف كثير من الأمور ....

            اللهجة المغربية لهجة مقيدة بسكون رهيب يجعلها أشبه ما تكون بشيء من ( زعيق ) أو الصياح القوي .... فليست حقا لهجة مرنة لكن هذا طبعا لا ينفي أنه لو استطاع المتكلم أن يكون على اطلاع باللغة العربية أن يجعل اللهجة المغربية مرنة شيئا ما فيخرج منها بكلام رائع كالزجل المغربي و هو زجل مميز لاسيما الخاص بسنوات الستيينيات ... لكن حتى لو استطاع المغربي جعل اللهجة مرنة فهذا الأمر يجعلها تبدو و هو يتكلم بها و كأنها مصطنعة بعض الشيء...

            لكن كما قلت .... من يجعل اللهجة المغربية مرنة و رقيقة عليه أن يكون ملما باللغة العربية جيدا و واقفا على شاطئها ناهلا منها غارفا منها حتى القاع ...

            اسف على الإطالة فالحديث ذو شجون !



            Last edited by أبو علي المغربي; 25-10-2007, 12:17 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X