إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اللغة العبرية صعبة........ ولكن انت قدها..... فوت وشوف!!!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    וכלו =كلناמחמדים=نحمده ( كلنا نحمده)
    واريد ان اقول ان מחמד/מחמדים لديها عدة معاني
    1)اسم نبينا الكريم
    2)شيء جيد
    3)حمد/شكر
    وانا اقول حسب معنى الجملة نعرف معنى الكلمة
    تحياتي
    واريد اقول لكل من يريد تعلم اللغة العبرية عليه الدخول الى المنتدى الاداري وهناك قسم للغة العبرية
    sigpic
    وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
    שלום לכם (עישא)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة مشاهدة المشاركة
      וכלו =كلنا
      מחמדים=نحمده
      ( كلنا نحمده)
      اختي الفاضله
      هناك فرق بين
      כלנו و וכלו - ويبدو انه حدث عندكي لبس بين الكلمتين
      כלנו هي التي تعني - كلنا
      اما - וכלו - تعني - كله
      وكلمة מחמדים - ليست فعل - فلايعقل ان يكون معناها - نحمده .
      لذالك فانه ترجمة الجملة - ب - كلنا نحمده - ترجمه خاطئه -

      ويبقى سؤالي قائما -
      هل يمكن ترجمة - וכלו מחמדים - ب- انه محمد العظيم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        سنبدأ بعون الله لعمل دورة لتعليم اللغة العبرية أخي محب الصحابة !

        أرجو أن تساعد معنا وجزاك الله خيرا !

        الأخت عائشة ستبدأ معنا من الصفر ..وأرى أن حضرتك ماشاء الله جيد جدا
        فلو ساعدت مع الأخت في الدروس يكون جزاك الله خيرا

        والدورات ستبدأ بقسم الدورات الدعوية بإذن الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بارك الله بكم جميعا ً

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
            سنبدأ بعون الله لعمل دورة لتعليم اللغة العبرية أخي محب الصحابة !

            أرجو أن تساعد معنا وجزاك الله خيرا !

            الأخت عائشة ستبدأ معنا من الصفر ..وأرى أن حضرتك ماشاء الله جيد جدا
            فلو ساعدت مع الأخت في الدروس يكون جزاك الله خيرا

            والدورات ستبدأ بقسم الدورات الدعوية بإذن الله
            ان شاء الله اخي الفاضل مجاهد في الله .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
              استاذ Mo7eb alsa7aba

              هذا النص من نشيد الإنشاد ، حول شخص عاقل ، والإشارات اللغوية تدل على ان الكلام هو وصف لشخص ، والذي أختلف فيه هو تحديد من يكون هذا الشخص..
              ان قراءة السياق من أوله يدل على أن المشار إليه بالوصف :
              ﴿حَبِيبِي أَبيَضٌ وَ أَزْهَرُ (متورد)، عَلَمٌ بَيْنَ عَشَرَةِ آلاَفٍ
              هو هذا العلم بين العشرة الآف ؟؟؟؟؟
              أليس هو سيد الخلق محمد صلوات ربي عليه وسلامه الذي فتح مكة بعشرة ألاف مجاهد عابد لله
              وقد ورد هذا في كتب اليهود وطبعا ً يتابع التحريف حيث حذف من النسخة العربية
              فهذا هو النص في النسخة الإنكليزية
              من سفر التثنية الإصحاح 33 رقم 2
              " And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them."
              وهذا ما تم ترجمته إلى اللغة العربية :
              " فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم "
              ولا حظتم كيف تم حذف عشرة آلاف قديس
              والسؤال لماذا ؟؟؟؟؟
              لماذا تتكرر الصدف مئات المرات في نفس المحل
              عند الحديث عن نفس الشخص في نفس النبوءات
              وبالعودة للموصوف في سفر نشيد الإنشاد
              نلاحظ بأنه لا بد أن يذكر في أخر النص من هو صاحب كل هذه الصفات
              فالله لم يرسل رسله يوما ً لكتابة الفوازير والأحجيات

              النص يآتي ليعرف من هو بقوله
              ﴿ 16فَمُهُ عَذْبٌ، نعم: إِنَّهُ مَحَمَد. هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!
              أي هو صاحب جميع تلك الصفات الواردة جميع تلك الصفات هي لمحمد العظيم
              And all him >>> و جميع >>>> וכלו

              أي كل تلك الصفات جميعها في מחמדמ

              وأحب أن أقول بأن كل اعتراضات النصارى على هذه النبوءة تنحصر في ما يلي :

              الأول : النصّ السابق ليس بشارة وإنما هو حديث شعري عن علاقة الربّ ببني إسرائيل !
              لكل من يقول إنّ النصّ المذكور في سفر نشيد الإنشاد ليس نبوءة من الأصل !
              تعال لنقرأ ما يفكر به علماء النصارى : لقد أجمع علمائهم على أن هذا النص ما هو إلا حديث عن نبوءة المسيح وعن كلامه العذب ( الإنجيل ) ..
              ومن هذه التعليقات تعليق متى بهنام على هذاالسفر , والمسمى
              " خمائل الطيب " وهو من نشر
              "الكنائس المجتمعة إلى إسم الربّ " , ومن التعليقات الأخرى المتداولة بين النصارى المتديّنين أنفسهم :
              The New John Gill's Exposition of the Entire Bible
              Matthew Henry Complete Commentary
              on the Whole Bible


              The Treasury of ******ure Knowledge


              بل هذا البابا شنودة في تفسيره لسفر نشيد الإنشاد في محاضراته في السبعينات من القرن العشرين وفي مقالاته في صحيفة " وطني " عدد 2108 وما بعده, قرّر أنّ المسيح هو موضوع الحديث المجازي في هذا السفر.
              إنّ القول انّ نص نشيد الإنشاد هو بشارة بيسوع المسيح , هو في حقيقة الأمر قول آباء الكنيسة الذين هم المراجع الأولى للنصارى لفهم النصوص المقدّسة , وقد جاء ذكر هذه الحقيقة في مقدمة سفر نشيد الإنشاد في ترجمة الكتاب المقدس الإنجليزية "الكتاب المقدس الأمريكي الجديد" " The New American Bible " ص 673 :" .. في التراث المسيحي , فُسّر النشيد على أنّه يعني الوحـدة بين المســيح والكنيسة , والوحدة , كما يبرز ذلك بصورة خاصة عند القديس برنارد, بين المسيح والنفس الفرديّة ".
              الثاني : نصّ بشارة سليمان خاص بيسوع المسيح لا بمحمد (صلى الله عليه وسلم)
              هذا يدل على أنهم يعرفون بأن هذه النصوص تخفي ورائها حقيقة البشارة لأحد الأنبياء وأنها كلمات رمزية ولا علاقة لها بالغزل فهذا أول دليل منهم على تحريف النبوءة بهذا الشكل الفاضح رغم ذلك نجيب بما يلي :
              أ- ليس لدينا وثيقة تاريخية تفصّل التكوين الجسدي للمسيح ابن مريم , مما يمنع ربط المسيح بنص نشيد الإنشاد .
              ب- ليس بإمكان الكنيسةأن تربط يسوع بـ " العشرة آلاف " المذكورين في البشارة.
              ت-كيف من الممكن وصف كلام المسيح بأنّه " عذب " أو " أحسن الكلام " رغم أنّه كلام ثانــوي في الكتاب المقدس لا يمكن أن يصل إلى 1% من مجموع كلمات الكتاب المقدّس . وقد تفوّق عليه بولس بصورة واضحة . ثم إنّ يسوع الإنجيلي أيضا هو ذاك الذي كان دأبه استعمال كلام غامض عجز التلاميذ عن فهمه , حتى قال المنصّر بنيامين بنكرتن في تعليقه على إنجيل متّى 13: 34- 35 :" قد سبق الوحي وذكر أن الرب كان يكلم الجموع بأمثال
              (عدد 10-15) قِِصَاصًا لهم على غلاظة قلوبهم. وهنا يذكر أيضًا أنه لم يكن يكلمهم إلا بأمثال."
              ث- النصّ صريح في التنصيص على اسم نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم , فلِمَ نصرفه إلى مسيح الكنيسة " يسوع " الذي لم يذكر البتة في أيّ من أسفار العهدالقديم باسمه .
              ج-تزعم الكنيسة أنّ يسوع هو " الربّ " .. فكيف يقول الربّ عن نفسه :" هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَـذَا هُوَ خَلِيلِي يَابَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!" !!أربّ الكنيسة يعاني حالة انفصام الشخصية ؟؟
              أم هو أنانيّ مغرم بنفسه !!! هذا هولازم زعم الكنيسة الأول !!
              وهو الذي يفرض علينا مثل هذا التأويل الذي نرى أنّه على الكنيسة أن تتبرأ منه
              الثالث : كلمة " محمديم " قد وردت في أكثــر من مـوضـع في الكتاب المقدس ,
              وهي لا تشــير في هذه المواضع إلى نبي الإسلام باعتراف المسلمين , بل هي تعني " الشيء المحبوب " كما هو الأمـر في سفر حزقيال 24: 16 وسفر الملوك الأول 20: 6 .
              الإجابة :
              كلمة "محمديم" لم ترد في غير نص نشيد الإنشاد الذي هو موضع البحث , كما شهد بذلك فديارتي وشبلي زمان العالمين باللغة العبرية , وإنما جاء لفظ " محمد " بفتح الميمين وتسكين الحاءوالدال .
              وهي نفس الكلمة الواردة في الشهادة
              אין אלוהים מלבד אללה ומוחמד הוא שליחו
              لا يوجد إله غير الله ومحمد رسول الله
              الرابع : " محمديم" الواردة في نشيد الإنشاد , هي صفة لا اسم علم !
              القول إنّ الـ" محمديم " صفة لا اسم , لا يستقيم مع ربط الكنيسة هذا اللفظ بشخص بعيـــنه ( يسوع) !!!!!
              , كما لا يستقيم مع تطابق الصفات المذكورة في هذه النبوءة مع الصفات المنقولة عن نبيّ الإسلام صلى الله عليه و سلّم .
              ثم إنّ السياق يظهر أنّ اللفظ السابق قد استعمل للدلالة على الحمدالمشتق منه اسم محمد صلى الله عليه وسلم.
              ويضاف إلى ذلك أنّ وجود الياء والميم يمنعان ترجمة المعنى ويفرضان إبقاءه كاسم علم.

              الخامسة :الياءو الميم في " محمديم " ليست للتعظيم وإنما للكثرة.
              سبق الردّ على هذه الشبهة ,
              وأذكر ببعض الأسماء التي استعمل فيها التفخيـم والتعــظيم :
              أديثايم وأدورايم وإجلايم وكيليزايم وميزرايم وجدروثايم.
              كما أنّ مترجمي نص نشيد الإنشاد إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية قد ترجموا
              "يورشلايم" إلى " أورشليم "
              معتبرين الياء و الميم المضـافان إلى كلمة " أورشليم " دالتين على التعظيم لا الكثرة .
              .فلِمَ الكيل بمكيالين ؟!!!
              السادس :كلمة " محمديم " إذا حذفنامنها الياء والميم لا تنطق " محّمد " كما هو اسم نبي الإسلام ( صلّى الله عليه وسلم ) , وإنما تنطق " محمود ".
              القول أنّ "محمديم" بعد حذف أداة التفخيم منها تصبح " محمود " لا " محمد " لا قيمة له لأسباب منها :
              أولا: هو اختلاف طفيف , إن صح جدلا , قد ينتج عن عدم حفظ النصّ الأول
              ومعلوم تخبط اليهود والنصارى حول نطق اسم الربّ : هل هو " يهوه" ؟ أم " جيهوفاه "؟ أم ...؟؟
              ولا أحد من أهل الكتاب بإمــكانه أن يقطع بالصورة الأولى لهذا الاسم المقدس.
              والأمر بالمثل فيما يتعلق باسم النبي " داود " ,هل هو "داود " بضم الواو ؟ أم بكسرها ؟ أم هو باستبدال فاء بالواو؟؟؟
              ثانيا:وهوالأهم أنّ تشكيل الحروف في اللغة العبرية لم يعرف إلا في القرن الثامن ميلادي أيبعد قرن من ظهور الإسلام .ولاحظ أنّ الخلاف مصدره الحركات الطارئة على اللغةالعبرية :بين

              مَحَمَدَ مُحَمّد

              اخي الكريم mata.boy
              بارك الله فيك وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك
              اخي الفاضل انا سؤالي منذ البدايه واضح ولا يحتاج منك كل هذا الشرح - ما اريد فهمه هل يمكن ترجمة - فكلو محماديم - ب ,,,نعم . انه محمد العظيم !!!
              فان انا سلمت معك ان محماديم المقصود بها اسم شخص , مع انها في الحقيقه صفه , فهل كلمة - فكلو - تعني " نعم , انه " ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                السلام عليكم اسفة لاني تاخرت عليكم بس كان عندي امتحان والحمد لله اجتزته بنجاح الحمد لله
                استقتلكم كثير انا فاتني الكثير وانا جاهزة باذن الله محمديم اذا احنا العرب حللناها نجدها اسم محمد عليه الصلاة والسلام ولكن اذا جيت لليهود لا يعتبروها اسم محمد عليه الصلاة والسلام هم يستعملونها لشكر الله او لمدح شخص معين
                ارجوا ان اكون افدتكم وشكرا للجميع
                sigpic
                وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                שלום לכם (עישא)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  بارك الله فيك
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X