إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اللغة العبرية صعبة........ ولكن انت قدها..... فوت وشوف!!!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة مشاهدة المشاركة
    ס=سين=س,ص
    >
    צ=تسامخ=ص
    الصحيح هو -
    ס = سامخ = س
    צ = تسادي = ص

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم
      صدقت اخي الكريم نسيت "جل من لا يسهو "
      وبالنسبة للكلمة محمديم"מחמדים" مثلما قال اخي الكريم انه ال"يم"تستعمل في اللغة العبرية للجمع
      تحياتي
      sigpic
      وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
      שלום לכם (עישא)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        حبيبتى عائشة
        بوركت
        دروس رووووووووووووعة
        واجمل ما فيها التطبيق
        لكنى لن اكتب اسمى الا بعد اتقان الحروف
        بوركت
        مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          اخي الكريم تقول ان الترجمه العربيه للنص العبري
          " חכו ממתקים וכלו מחמדים זה דודי וזה רעי בנות ירושלם. "
          هي -
          " فَمُهُ عَذْبٌ،نعم: إِنَّهُ مَحَمَد. هَذَا هُوَحَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ! "
          فمن اين اتيت بعبارة " نعم انه محمد " من النص العبري ؟
          كلمة محمديم - מחמדים - هي من اصل الكلمه - חמד - ومعناها - حلو , جميل , لطيف , ....
          ولذا يقال - בחור נחםד - وتعني شاب لطيف او جميل
          الكلمه الوارده في النص العبري - מחמדים - هي صفة للمحبوب كما يدل السياق .
          قد يقول قائل لكن الكلمه الوارده هي
          מחמד - مَحمَد *بتسكين الميم * وتلفظ بهذا النحو - مَحمَاد - مع زيادة ים -يم للجمع - فلماذا وجد حرف الميم في بداية الكلمه - وربما هذا ما يجعل البعض يصر على ان المقصود هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
          فاقول ان كلمة - מחמד - موجوده في العبريه وهي مشتقه من الجذر חמד - وتعني - جميل , لذيذ , عزيز ....
          وهنا اورد لك اخي الفاضل تفسير اليهود للنص وهم اهل العبريه وادرى بها منا -
          " חכו מתוק ונעים כממתקים, וכולו נחמד כתמרים. כך הוא דוגמאות רעי בנות ירושלים, ועל כן אני חולת אהבה. והן משיבות לה אחרי אשר שמעו את שמע שבחו, "
          وانتبه الى تفسيرهم لكلمة - מחמדים - محماديم - ب נחמד - نحماد - اي جميل -

          ودمتم في حفظ الله ورعايته

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
            لا لم اقل بل قلت أن ترجمتها
            " كلامه أحسن الكلام, إنّه محمّد العظيم. هذا هو حبيبي, وهذا هو صديقي (أو خليلي) , يا بنات أورشليم."
            سؤالي اين " انه محمد العظيم " في النص العبري
            هل וכלו מחמדים
            تعني انه محمد العظيم ؟
            اسمح لي اقول لك ان الذي يترجم - فكلو محماديم - ب" انه محمد العظيم " لا ناقة له ولا جمل في اساسيات اللغه العبريه


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
            طيب أنت شفت بأن מחמדים أصلها חמד
            وبالمقابل تنفي بأن تكون مَحَمَد מחמד هي نفسها مُحُمَّد מחמד
            ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟."
            نعم لكن انا لا استطيع ان افهم كيف تربط بين محماديم وبين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
            لان السياق اذا كنت تفهم العبريه هو سياق مدح للمحبوب ,

            ومن اين اتيت بان ترجمة - "חכו ממתקים "
            هي - كلامه احسن الكلام - هل وردت كلمة حكو - חכו - بمعنى الكلام في العهد القديم ؟
            ولماذا تعتبر كلمة ممتاكيم صفه ولا تعتبر كلمة محماديم صفه ؟


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
            إنّ كلمّة " محمد " ليست كلمة صمّاء ..بل لها معنى في لغة العرب ..وهي صفة مدح ( على خلاف بين أهل اللغة في الضبط الدقيق لمعناها فإنكار البشارة بزعم أنّها متعلّقة بصفة لا اسم , يواجهه أنّ الإسم هو في ذاته صفة مدح."
            الكلام هنا عن كلمة - محمد - في العبريه , وعليه فان قلت انها اسم لشخص ,وفي نفس الوقت ممكن ان تكون صفه له , فهل لك ان تقول لي اذا كان اليهود لديهم اسم محماديم او محمد ؟

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
            طيب ممكن تأتيني بأصل النص العبري وتذكر كيف كان التشكيل
            تذكر بأن التشكيل لم تعرفه اليهود إلا بعد مائة عام من الإسلام."
            كلامك هذا اخي الفاضل يذكرني بشبهة ان القرءان لم ينزل مشكلا ,
            فهل تتوقع ان اليهود كانوا يتكلون ايضا بدون تشكيل قبل ظهور التشكيل لديهم ؟
            فان اردت الدخول في متاهة التشكيل
            فان هذا سيعقد النص اكثر لاني بكل بساطه ساقول لك ما الذي جعلك تترجم كلمة حكو - חכו ب - كلامه - هذا على فرض ان ترجمتها لكلامه صحيح !
            ولماذا لا يكون معناها - انتظروا ؟ انا افترض انك تجيد العبريه وتعلم ان كلمة حكو חכו - ممكن ان تكون بمعنى انتظروا اذا شكلت بتشكيل معين !!!
            >
            اريد منك ختاما ان تترجم جملة - فكلو محماديم - וכלו מחמדים منفرده !
            وتذكر ان كلمة فكلو مسبوقه بحرف عطف , فعلى ماذا عطفت فكلو ؟

            ارجو ان تتقبل كلامي براحبة صدر فنحن نتناقش لاثراء الموضوع والاستفاده .
            Last edited by Mo7eb alsa7aba; 21-06-2007, 07:47 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              **********************************

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                السلام عليكم
                كل ده دنا فاتني كثير
                ههههههههههههههه
                اخي الكريم صدقت ولكن ما زلت عند كلامي بان ال"يم " للجمع في بعض الكلمات تظهر للتعظيم
                ولكن اعطيك مثال ولد بالعبري" ילד "," يلد" وتصير "ילדים"."يلديم"(اولاد)
                (اخ),"אח"," اح" وتصير "אחים","احيم" (اخوة)
                وهذا يدك على الجمع
                تحياتي
                sigpic
                وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                שלום לכם (עישא)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بوركتى عائشة
                  مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    كل ده دنا فاتني كثير
                    ههههههههههههههه
                    اخي الكريم صدقت ولكن ما زلت عند كلامي بان ال"يم " للجمع في بعض الكلمات تظهر للتعظيم
                    ولكن اعطيك مثال ولد بالعبري" ילד "," يلد" وتصير "ילדים"."يلديم"(اولاد)
                    (اخ),"אח"," اح" وتصير "אחים","احيم" (اخوة)
                    وهذا يدك على الجمع
                    تحياتي
                    نعم لا شك ان يم تكون على سبيل المثال في كلمة الوهيم للتعظيم
                    وهذا امر يظهر في تفسيراليهود لكلمات العهد القديم . فهم يقولون ان الوهيم لفظة جمع للتعظيم ويلفتون النظر لان الافعال التي تسبقها تكون مفرده .
                    مثل - בראשית, ברא אלהים - الفعل برا ברא - خلق - مفرد
                    لكن هل هناك ضابط لهذا الامر , حتى لا نقع في الخطأ الذي وقع فيه البعض بقولهم ان كلمة " محماديم " هي لتعظيم اسم محمد .
                    ليتكي اختي تسعفينا بترجمة الجمله
                    فكلو محماديم - וכלו מחמדים
                    هل من الممكن باي حال ان تترجم - انه محمد العظيم -
                    وجزاكم الله خيرا

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      يا أخوة نشيد الإنشاد سفر كما تعلمون جنسي فاضح !!
                      فلا يشرفنا بأي حال أن تكون هناك نبوؤة للنبي فيه !

                      وعلى كل حال فالنبوؤات كثيرة ولا تصد ولا ترد
                      مثل هذا الكتاب الذي أحتوى على أقوى النبوؤات والرد المسيحي عليها وردنا على الرد المسيحي !

                      محمد في الكتاب المقدس ردا على سام شمعون


                      وياليت الأخوة المهتمين باللغات القديمة يعلقون ويعلمونا من علمهم !

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        السلام عليكم
                        صدقت اخي الكريم الوهيم ومحمديم كلاهما جمع ولا اتنازل ولكن اذا حللتها تستنتج
                        انها تعظيم ولكن هي جمع
                        تحياتي
                        sigpic
                        وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                        שלום לכם (עישא)

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم
                          صدقت اخي الكريم الوهيم ومحمديم كلاهما جمع ولا اتنازل ولكن اذا حللتها تستنتج
                          انها تعظيم ولكن هي جمع
                          تحياتي
                          طيب لم تجيبي على جملة
                          וכלו מחמדים - فكلو محماديم - ماذا تعني وعلى ماذا هي معطوفه
                          ثم هل ممكن ترجمتها - هذا هو محمد العظيم ؟
                          انتظر الاجابه بارك الله فيكي .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            والله لولا الإحراج كنت وضعت لكم النص العبري للنشيد مع ترجمته لأن ترجمته محرفة للغاية وترجمتة الحقيقية قمة الوقاحة وقلة الأدب !

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              والله لولا الإحراج كنت وضعت لكم النص العبري للنشيد مع ترجمته لأن ترجمته محرفة للغاية وترجمتة الحقيقية قمة الوقاحة وقلة الأدب !
                              ليس بجديد عليهم اخى مجاهد
                              ناظرت احدهم وهو سورى سنه45 سنة منذ ساعات واذا به والعياذ بالله قمة الدياثة
                              لا يرى اى غضاضة فى ان تخرج ابنته شبه عارية متحججا بأنه - الرك على التربية- المهم انه بينقد العلماء اللى قالوا بعدم خروج المرأة للعمل

                              هداهم الله
                              مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
                                يا أخوة نشيد الإنشاد سفر كما تعلمون جنسي فاضح !!
                                فلا يشرفنا بأي حال أن تكون هناك نبوؤة للنبي فيه !

                                وعلى كل حال فالنبوؤات كثيرة ولا تصد ولا ترد
                                مثل هذا الكتاب الذي أحتوى على أقوى النبوؤات والرد المسيحي عليها وردنا على الرد المسيحي !

                                أحسنت فأوجزت فأجدت ..بارك الله فيك

                                محمد في الكتاب المقدس ردا على سام شمعون


                                وياليت الأخوة المهتمين باللغات القديمة يعلقون ويعلمونا من علمهم !

                                هنـــــــــــــا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X