إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قلوب بحاجة إلى Delete

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قلوب بحاجة إلى Delete

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قلوب بحاجة إلى Delete












    قلب بحاجة إلى Delete


    ذلك الـذي يصلي لمجرد أنه ورث الصلاة عن أبيه أو جــده ..
    حـفظ الحركات التي يؤديها في الصلاة دون أن يدري هل أدى
    الصلاة كـاملـة وفي وقتها وينوعلى أحسن وجـه .. أو كم مرة سبح فـي
    الركوع والسجود .. ودون أن يسأل لماذا صلاة الفجــــر
    ركعتان والعشاء أربــع ؟ ؛؛؛؛






    قلب بحاجة إلى Delete


    ذلك الـذي لايصلي إلا برمضان .. وكأن هناك آيــة
    أو حديث أمرتنا بالصلاة فقط في رمضان ..!!






    قلب بحاجة إلى Delete


    ذلك الـذي يقضي من عـمره 20 أو 30 سـنـة فـي
    حقل الـتعليم لــيخرج في النهاية وفـي يده
    " شهادة توظيف " .. دون أن يعرف الـفرق
    بين النبي والرسول .. أو الــ" ض " و الــ" ظ " ..

    أو لماذا تُكتب ( لـكن ) وليس ( لاكـن ) .. ودون
    أن يعرف لماذا ( 7 ÷ 3 ) عملية حسابية نتيجتها
    دائمًا خاطئه ؟؟






    قلب بحاجة إلى Delete



    ذلك الذي ينهض بـاكرًا فـي الصباح ليعمل في اليوم
    8 ســاعات و5 أيــاام فـي الأسبووع من أجـــــــل
    تحصيل الــراتب نهاية الشهر .. دون أن يــــــدري
    لماذا هو في هذه الوظيفة بالضبط ؟! .. ومن أجـل
    مـاذا يـصرف كل هذا الجهد والـوقت ؟ ؛؛؛؛






    قلب بحاجة إلى Delete


    ذلك الـذي يـؤمن بأن إفـشاء الـسلام وإكــرام الضيف
    وعيادة المريض وزيارة الأرحام ومساعدة المحتــاج
    ليست إلا جـزءًا من موروثات الـعادات والـتـقالـيد ..
    دون أن يسأل نفسه لماذا يفعل كل تلك الأشيـــــاء
    دون مقابل ؟! ؛؛؛؛






    قلب بحاجة إلى Delete


    ذلـك الذي يــملأ بــطنه بالأكـل ويشبع شهوة جوعـه..
    دون أن يدري لماذا يأكل .. ودون أن يتحرى على
    ما يدفعه من مــال للأكــل .. هـو يعيش ليأكــل ..
    ولا يـدري أن غيره يأكل لـيـعـيـش ..؟ ؛؛؛؛






    قلب بحاجة إلى Delete

    ذلك الـذي يكمل " نصف دينه " مــن أجــل أن يقال
    له مثل من سبقه من زمـلائه " أبــو فــلان " فهم
    لـيـسوا بأفضل منه ! .. أو من أجـل الاستناد بـظهر
    بطاقة بنك من يـرتبط بـها .. متناسيًا أنه أقسم بالله
    العظيم واعـدًا بحسن العشرة وجميل الصحبة معها ..
    ودون أن يفهم لماذا الـزواج يـساوي نـصـف الــدين ؟؟ ؛؛؛؛






    قلب بحاجة إلى Delete

    ذلك الـذي يعـتقد أنه بمجـرد أن يمــسـك بقلم " كيبـوردًا "
    أصبـح شاعرًا مـشـهورًا يهجى من يشاء أو كاتبًا مـرموقًا
    ينتقد من يشاء .. دون أن يفطن قــــــــــــــــوله تعالى :

    " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " ..

    ودون أن يدري أن ليس كل من تعلم حرفًا أصبح عالمًا ..
    وأن ليس كل عالم يستطيع تأليف كتابًا ؛؛؛؛


  • #2
    احسنت احسن الله اليك

    جزاك الله خير
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      موضوع مؤثر .. حعيط

      أو لماذا تُكتب ( لـكن ) وليس ( لاكـن ) .. ودون أن يعرف لماذا ( 7 ÷ 3 ) عملية حسابية نتيجتها دائمًا خاطئه ؟؟
      لماذا تُكتب ( لكن ) وليس ( لاكن ) ؟ [ شيء محرج ]
      وهل نتيجة العملية الحسابية أعلاه خاطئة أم أن ذلك في الابتدائية فقط ؟

      ودون أن يفهم لماذا الـزواج يـساوي نـصـف الــدين ؟؟ ؛؛؛؛
      هل لهذه الجملة الشائعة أصل ؟
      كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
      الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
      14 درســـــــا .
      http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
      خواطر حول الوهابية pdf

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خيرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الفرقان الإسلامية مشاهدة المشاركة
          احسنت احسن الله اليك

          جزاك الله خير
          جزاني وإياك اخي الحبيب

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاينــد مشاهدة المشاركة
            ودون أن يفهم لماذا الـزواج يـساوي نـصـف الــدين ؟؟ ؛؛؛؛
            هل لهذه الجملة الشائعة أصل ؟
            اخي كايند
            انا هنا لست بصدد صحة او خطأ الجمله دي
            يظهر ان انت مخدتش بالك من الجمله اللي قبلها

            ذلك الـذي يكمل " نصف دينه " مــن أجــل أن يقال
            له مثل من سبقه من زمـلائه " أبــو فــلان " فهم
            لـيـسوا بأفضل منه ! .. أو من أجـل الاستناد بـظهر
            بطاقة بنك من يـرتبط بـها .. متناسيًا أنه أقسم بالله
            العظيم واعـدًا بحسن العشرة وجميل الصحبة معها ..
            ودون أن يفهم لماذا الـزواج يـساوي نـصـف الــدين ؟؟ ؛؛؛؛
            المقصود هنا الشخص اللي بيتجوز علشان يكمل نصف دينه (علي اعتقاده) وعلشان ويتقال له ابو فلان
            فهو عايز يبقي زي اصدقائه اللي اتجوزوا وخلاص
            دون ان يدري ان الجواز مسؤلية !
            ده هو حتي مش عارف يعني ايه الجمله اللي هو متجوز علشانها (الزواج يساوي نصف الدين) !!!!
            هو ده المقصود
            جزاك الله خيرا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronya مشاهدة المشاركة
              جزاك الله خيرا
              شكرا لكي اخت رونيا علي المرور
              بارك الله فيكي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أخي موحد ، كان استفهامي صريحا ، ولم يكن له غرض استنكار أو نحوه !! فأردت معرفة إذا كان لهذه المقولة اصل أم لا بعيدا عن الموضوع الأصلي .

                عموما : أنتظر منك إجابة السؤالين الأولين
                كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                14 درســـــــا .
                http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                خواطر حول الوهابية pdf

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاينــد مشاهدة المشاركة
                  أخي موحد ، كان استفهامي صريحا ، ولم يكن له غرض استنكار أو نحوه !! فأردت معرفة إذا كان لهذه المقولة اصل أم لا بعيدا عن الموضوع الأصلي .
                  ماشي يا كايند
                  علشان خاطرك انت بس

                  عموما : أنتظر منك إجابة السؤالين الأولين
                  اسئلة صعبة جدا
                  بس هحاول الاقيلها حل وخاصة السؤال ده

                  وهل نتيجة العملية الحسابية أعلاه خاطئة أم أن ذلك في الابتدائية فقط ؟
                  بص يا سيدي
                  كانوا زمان بيعلمونا في المدرسة
                  الجمع والطرح و الضرب والقسمة

                  ويقولولنا ان 7علي 3
                  مينفعش تتقسم
                  وملهاش حل
                  واللي يسألك 7 علي 3 بكام ؟
                  قول له ملهاش حل

                  بصريح العبارة كده كانوا بيستغفلونا
                  واحنا كنا بنصدقهم

                  طبعا الحكاية دي في الإبتدائي بس
                  بس لما كبرنا عرفنا الحقيقة المُرة
                  وان 7 علي 3


































                  عملية مستحيلة
                  Last edited by موحد بالله; 25-04-2007, 05:56 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    جزاك الله يا خي بس انا اختلف معالك تلك القلوب لا تحتاج الى delete

                    انما تحتاج الى REFRESH
                    لا اله الا الله محمد رسول الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب حسني مشاهدة المشاركة
                      جزاك الله يا خي بس انا اختلف معالك تلك القلوب لا تحتاج الى delete

                      انما تحتاج الى REFRESH
                      ههههههههههه
                      عند حق يا اخي
                      لكن في قلوب مينفعش معاها REFRESH لازم تتمسح من جذورها

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        بارك الله فيك موضوع جيد
                        ((اللهم رطب قلوبنا بذكرك ولا تجعلنا من الغافلين))

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور مشاهدة المشاركة
                          ((اللهم رطب قلوبنا بذكرك ولا تجعلنا من الغافلين))
                          اللهم اميــــــن
                          جزاك الله خيرا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بوركت اخى موحد
                            اللهم أصلح قلوبنا
                            مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابنة صلاح الدين مشاهدة المشاركة
                              اللهم أصلح قلوبنا
                              اللهم اميـن
                              جزاكِ الله خيرا أخت ابنة صلاح الدين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X