إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عجائب تفكير الأطفال

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عجائب تفكير الأطفال

    بسم الله الرحمن الرحيم


    موضوع اعجبني وحبيت انقله لكم
    اتمني ان تستفيدوا منه كما استفدت



    طلب المدرس من طلابه أن يعدوا قائمة تضم "عجائب الدنيا السبع" من وجهة نظر كل منهم. في الأسبوع التالي سأل المدرس من كل طالب عرض قائمة

    وبالرغم من الاختلافات العديدة في الرأي، إلا أن العجائب التالية حصلت على أعلى نسبة أصوات:

    1. أهرامات الجيزة.
    2. تاج محل.
    3. برج ايفيل بفرنسا.
    4. قناة بنما.
    5. سور الصين العظيم.
    6. حدائق بابل المعلقة.
    7. برج بيزا المائل.


    أثناء جمع الأصوات، لاحظ المدرس أن إحدى الطالبات تأخرت في تسليم ورقتها. سأل الأستاذ الطالبة:"هل تحتاجين للمساعدة"؟ فقالت: يبدو ذلك، فلم أتمكن من تحديد عجائب الدنيا السبع على وجه الدقة، فهناك الكثير من العجائب التي يمكن التفكير بها. قال المدرس: حسنا، شاركينا الرأي فقد نستطيع مساعدتك. ترددت الفتاة قليلا، ثم قالت:
    أعتقد أن عجائب الدنيا السبع هي:
    1. القدرة على اللمس.
    2. القدرة على التذوق.
    3. القدرة على النظر.
    4. القدرة على السمع.
    5. القدرة على المشي.
    6. القدرة على الضحك.
    7. القدرة على الحب.


    يبدو أن العجيبة الثامنة هي أننا لم ندرك بعد أن الصغار يفكرون دائما بإبداع يفوق ما نتوقعه منهم، لأننا نفكر بنمطية وهم يفكرون بحرية. أما العجيبة التاسعة، وهذه حقا أعجب العجائب، فهي أننا ننظر إلى العجائب التي صنعها الإنسان في عالمه، وننسى أعظم العجائب التي خلقها الله سبحانه وتعالى في الإنسان نفسه، وهي العجائب التي ساعدته على بناء العجائب الأخرى




    وكما قال كاتب القصه
    دائماً ننشغل بعجائب صنعها الإنسان وننبهر بها
    وننسى أننا من أعظم العجائب التي خلقها الله بالكون
    فسبحان الله

  • #2
    يا الله ما أجمل هذا الكلام لقد أبكيتني أخي موحد بالله

    فعلا من أعظم العجائب التي خلقها الله بالكون
    القدرة على اللمس والتذوق والنظر والسمع والمشي والضحك والحب

    الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى
    سبحان الله ما أذكى هذه الفتاة

    تسلم ايدك أخي الكريم على هذا النقل الطيب
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      الحقيقة أنا لم أدرك هذة الحقائق إلا من خلال تعاملى مع أخى الصغير

      دايما يفاجئنى بإدراكه العالى وذهنه المتفتح

      وقدرته على الإبداع فى الرأى والتفكير وغالبا ما يكون على حق

      لدرجة الألعاب الإستراتيجى التى تحتاج إلى بناء اقتصاد وسياسة التى لم أستطع التعامل معها ألا بعد جهد

      تعلمها هو فى وقت قياسى وأصبح خبيرا فى السياسة والإقتصاد فى هذة اللعبة

      على فكرة هو فى كى جى تو

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura مشاهدة المشاركة
        تسلم ايدك أخي الكريم على هذا النقل الطيب
        جزاكِ الله خيرا اخت نوره
        شكرا لكي علي المرور

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجاهد الازهرى مشاهدة المشاركة
          الحقيقة أنا لم أدرك هذة الحقائق إلا من خلال تعاملى مع أخى الصغير
          دايما يفاجئنى بإدراكه العالى وذهنه المتفتح
          وقدرته على الإبداع فى الرأى والتفكير وغالبا ما يكون على حق
          صدقت اخي المجاهد
          فللاسف نحن الكبار نفكر بنمطيه بينما الصغار يفكرون بحريه
          وهذا ما يجعلهم يكتشفون ويلحظون اشياء قد نغفل عنها

          جزاك الله خيرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X