إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ربح البيع يا عز الامة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ربح البيع يا عز الامة

    بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على المبعوث رحمةلللأنام النور الهادى الأمين محمد بن عبد الله وعلى آل بيتة الأطهار وصحابتة الغر الميامين ..
    أما بعد...
    يقول تعالى فى سورة فاطر" ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ (32)

    وهى تظهر تشريف الله تعالى واصطفائة لهذه الأمة بجعلها الأمة الحاملة للواء الدعوة إلى الله تعالى لجميع الشعوب والأمم..
    فهو تعالى اختارها لحمل راية التوحيد وامانة إيصال دين الله إلى جميع البشر حتى تدين كل البقاع بلا إله آلا الله..
    وبين سبحانة وتعالى آن الاسلام تلقته الامة كل حسب حالة فهناك

    الظالم لنفسة:وذلك بفعله للمعاصى وإيثاره للدنيا وملذاتها على مرضاة الله..فهذا ظلم نفسة بتجنبة طريق الحق وسلوكة طريق الشيطان عافانا الله.

    ومنهم مقتصد: وهو من يتقصد بالعبادات فيعمل الفرائض فقط ويجتنب الكبائر فقط فتجده يؤدى الصلوات الخمس ولا يزيد يدفع الزكاة ولا يزيد لكنه ايضا غير بعيد عن الوقوع في الصغائر وان كان مجتنبا للكبائر..

    ومنهم سابق في الخيرات...
    وهم قوم مؤدون للفرائض والنوافل المجتنب ما استطاع للكبائر والصغائر ..هم من ينامون ويصحون وقلوبهم مشغوله بذكر الله...منشغلين باصلاح انفسهم عن الناس..يتخذون من القران الكريم والسنة الصحيحة منهج حياة..

    هذا ومن رحمة الله انه ما ترك الناس همل.. بل ارشدهم آلي الصواب والحق وكل يقبل بحسب ما اختار هو..

    ومن هؤلاء السابقون بالخيرات...عصبة أحاطت بالحبيب فداه أبى وأمى صلى الله عليه وسلم آزروه وناصروه...وبذلوا المال والبنون والمهج رخيصة في سبيل الجبيب الاعظم الله تعالى...
    علمهم الرسول الكريم رباهم..ارتقى بهم...فسادوا الدنيا بالعدل والايثار والاخاء والرحمه....في زمن صعب جدا وشاق فكانوا نجوما اضاءت دياجير ذاك الزمان وبقيت آلي يومنا هذا....


    وها نحن اليوم مع تسابق الزمان نعيش الزمن الصعب مرة اخرى..
    ونجد الأسى يمد بظلالة ويخيم بأرجائة على أرض الأسلام الكسيرة..

    فنتذكر تلك العصبة الصالحة..اؤلئك السابقون...نتذكرهم والأسى يقطع قلوبنا..إننا نعيش اليوم ما يقارب بداية ظهور الإسلام وإحاطة الشرك والظلام به...فالظلم والفسق والفجور والشرك يتقارب مع ملامح ذلك العصر فكأن التاريخ يعيد نفسة...فماذا نفعل؟؟؟إلى أى صنف ننتمى؟؟
    الظالم لنفسة؟ المقتصد؟ آم من السابقون آلي الخيرات؟؟؟

    بطبيعة الحال وكما هي العادة في إحساننا الظن بأنفسنا دوما ستكون الإجابة..سنكون من السابقون!!!
    ولكن معذرة..إن المؤمن كيّس فطن وليس كيس قطن!!!

    كما كان يحلو لشيوخنا حفظهم الله القول...

    كيف ذلك؟؟...أليس الكيس هو من دان نفسة؟؟؟

    كرما.دعونا نلتفت إلى حال أسلامنا اليوم...؟
    كيف هو وقد غطته الثياب المهلهلة الكئيبة؟
    كيف هو ..وهو يئن تحت ضربات سيوف أعدائة؟؟
    كيف هو والعدو ما ترك في جسدة مكان آلا وينزف؟؟
    أطفالة...جياع...نسائه ثكالى...شيوخة بواكى ..رجالة....!!!عفوا..

    رجالة فقط ذكور..

    لكن....هناك ..هناك في البعيد عصبة رغم معاويل الشياطين ما زالت تحمل ربقة الاسلام في عنقها...عصبة جادت بالنفس كما جاد السابقون..

    خرجوا مشمرين السواعد ناهضين الهمم ..هاجروا عن الاوطان والاولاد ..نسوا الدنيا وملذاتها من أجل...عيون الاسلام..
    ساؤهم حال المسلمين...قتلتهم دموع ايتام المسلمين...كوتهم عبرات الشيوخ..علموا أن الله تعالى اصطفاهم لحمل الراية وأن قومهم قصرت بهم أعمالهم عن حمل الراية وتكالبوا على الدنيا فباعوها رخيصة..

    لكنهم هم من باعوها غاليه لسلعة نادرة هي جنة عالية قطوفها دانية

    فهاهم جند محمد صلى الله علية وسلم..هاهم نسور الأسلام...هاهم أسود أبو بكر وعمر وعثمان وعلى رضى الله عنهم اجمعين..

    آلا فنم قرير العين يا طفل الاسلام..فبرغم الخور السائد في أوصال الامة ما زالت هناك دماء تفور وتغلى لتبث الحياة بموات الجسد..ذلك الجسد الذي تفنن الصليبيون وأعوانهم من طغاةالعرب المنتسبين للاسلام زورا وبهتانا..

    هم قادمون...صهيل خيولهم يدك الاذان...مقبلين براية التوحيد ازيز صدورهم كالمراجل من خشوع التكبير...
    هاهم ..رغم أنوف الظالمين ..فقد بدأت صحوة الجهاد...

    و..تحية منا إليكم مجاهدينا...تحية منا اليكم يا من ارغمتمونا على لباس العزة بعد آن استوطن الخور القلوب منذ سنين..تحية لكم من قلوب لا تملك لكم آلا الدعاء ويردد صدى الكون معنا ليصل آلي النجوم اللوامع
    ربح البيع...ربح البيع..ربح البيع يا عز الامة

  • #2
    للرفع
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكم الله خيرا اخى الكريم ورفع قدركم ونسال الرحمن عزا بلا ذله ..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X