إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟

    أحبائي وأعزائي : المنتدى هو بيتكم الثاني وفيه تجدون إخوانكم وأصدقائكم ، وقد تقومون بتكوين صداقات جديدة وعديدة ومميزة في زمن يسير ، وهؤلاء يتشاركون معكم في تبادل المعرفة والمعلومات والمرح أيضا وهم يحزنون إذا ما ساءك أمر ، ويسعدون إذا ما أفرحك أمر

    كيف نجعل منتدانا الأفضل ؟؟

    نجد في عالم الإنترنت الكثير الكثير من المنتديات ، وأصبح هناك سباق بين هذه المنتديات ، ونحن بدورنا كأعضاء نتمنى أن يكون منتدانا هو الأفضل والأميز ، ونتفاخر بين أصدقائنا بهذا المنتدى كوننا أعضاء منتسبين فيه

    ولجعل منتدانا هو الأفضل والأميز بين أقرانه من المنتديات ، دعونا نسيرعلى هذه الخطوات ونتمسك باتباعها ، وإليكم الخطوات :

    أولا : دعم وتشجيع الأعضاء الجدد

    أخي العضو أختي العضوة

    تتذكرون أول يوم قمتم بالمشاركة في هذا المنتدى ، وقمتم حينها بكتابة أول موضوع لكم ، وفي تلك اللحظة كم تمنيتم أن يقوم كل عضو من أعضاء المنتدى بالرد على مشاركتكم فاحرصوا دائما على دعم وتشجيع الأعضاء الجدد ، وإذا ما قمنا بذلك فنحن نحثهم وندعمهم ونشجعهم على الإبداع فمنهم سيخرج لنا كتاب رائعون في الأدب والشعر والسياسة والرياضة ومنهم من نراه متميزا في مجال الأسرة والتربية والصحة والمجتمع ومنهم نجده مبدعا في عالم الاتصالات والتكنلوجيا والكمبيوترات وبرامجها ، ومنهم من نأملهم دعاة في الإسلام يحببون إلينا الأعمال الصالحة والنافعة

    ثانيا : الرد على موضوعين أو أكثر

    وهذا الأمر له الأهمية الكبرى ، فحاول قدر المستطاع واحرص على أن تقوم بالرد على موضوعين أو ثلاثة أو أكثر فبل أن تبادر بكتابة وإدراج موضوعك ، وهذا الأمر ضروري لأن فيه تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم ، ولنكن صادقين مع أنفسنا فنحن أولا وأخيرا أعضاء وكل عضو يسعد ويفرح بكل رد على موضوعه ، وهو ما يحثه على الإبداع وبذل المزيد من الجهد ، وإذا ما قمت بالرد على أغلب مواضيع الأعضاء فتأكد بأن أغلبهم سيبادرون بالرد على مواضيعك أذا كان يستحق ذلك

    ثالثا : تشجيع المواضيع التي يكتبها أصحابها
    أخي الكريم أختي الكريمة أن تكتب موضوعا بجهدك فهو أفضل بألف مرة من نقله أو نسخه من منتدى آخر ، فالمستفيد الأكبر هو صاحب الموضوع الذي قام بكتابته بتعب وجد ، الأمر الذي ينمي من قدراته وموهبته في الكتابة أو المجال الذي يمتاز به
    وإذا كان موضوعا رائعا فالأكيد أن الكل سينسخه وينشره في أغلب المنتديات ، فاحرص على أن تعتاد أن تكتب المواضيع بنفسك سواء كانت فكرة أو معلومة

    رابعا : الكلمة الطيبة
    متى ما حرصنا على ذلك فسنرى المفعول السحري والعجيب ... إنها الكلمة الطيبة ، فأن تكتب كلمات قليلة وبسيطة مثل ( شكرا على الموضوع ) ( أحسنت ) ( جزاك الله خيرا ) فهي كما ترى كلمات معدودة ولكن لها الأثر الإيجابي والكبير في النفس
    وما يزعج كثيرا أن ترى موضوعا عدد قرائه يتجاوز السبعين أو المائة في حين أن الردود تجدها اثنان أو ثلاثة .. فتنبه لذلك !!

    خامسا : التواصل بين الأعضاء
    احرص على التواصل مع أصدقائك الأعضاء وذلك بالسؤال عنهم إذا ماغابوا وبتهنئتهم في أفراحهم ومواساتهم في أحزانهم ، وتذكر أن ما تقوم به له أجر كبير وتوطيد للعلاقات الإنسانية التي بفتقدها الكثير في الوقت الحاضر

    سادسا : التقليل من المواضيع المنقولة
    هناك بعض المواضيع مهمة ويجب أن تنقل وتنشر بين المنتديات فلا خلاف في ذلك ، ولكن ما يزعج هو نسخ ونقل كل موضوع تراه أعجبك ..حاول أن تقلل من ذلك ، والأمر الأهم هو أن تذكر صاحب الموضوع الأصلي ومصدره ، فأنت لا تحب أن ترى موضوعا قمت بكتابته بجهدك ، وثم تجده منسوخا ومنقولا في منتدى آخر ومنسوبا إلى ناقله ، فهو إجحاف في حقك وتعتبر سرقة أدبية وفكرية

    سابعا : التقليل من كتابة المواضيع
    هناك بعض الأعضاء يقومون بكتابة أكثر من موضوع في اليوم الواحد وقد يصل أحيانا إلى خمسة أو أكثر ، وهنا نتساءل كيف نستطيع أن نرد على كل هذه المواضيع في حين أن الوقت لا يسعفنا لفعل ذلك
    وتذكر أن هذا يقلل من أهمية موضوعاتك وفائدتها المرجوة ، فقد يمر عليها البعض مرور الكرام أو حتى لا يقوم البعض بقرائتها ... قتنبه لذلك !!!

    ثامنا : لا تقم بافتعال المشاكل

    حاول قدر المستطاع أن لا تفتعل المشاكل مع بعض الأعضاء الذين تراهم يتجاوزون حدود الأدب ، وقم بإحالة الموضوع إلى المشرف أو مدير المنتدى ليبت في الأمر ويمنع التجاوز ، وفي بعض الأحيان قد يدب خلاف بينك وبين أحد الأعضاء حول رد ما ، أو أن تكون هناك ملاحظة بينكما ، فحاول أن تتخذ منأى بعيدا عن الآخرين وقم بالتفاهم معه عبر الرسائل الخاصة ، فهذا أفضل بكثير ويحل المشاكل والعتب بين الأعضاء ، وتذكر دائما أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

    تاسعا : الجدية في الرد على المواضيع
    هناك بعض الأعضاء يكتبون ويجتهدون في كتابة موضوع ما ويتوقعون من الأعضاء الآخرين الرد على مشاركتهم أو حتى مناقشتهم ولكن يتفاجأوون برد عضو على الموضوع ويكون رده واد والموضوع في واد آخر فبعض المواضيع لا تحتمل السخرية والهزل في الرد ... فتنبه لذلك !!

    عاشرا : لماذا نفعل ذلك ؟؟
    وأخيرا المنتدى ليس بعدد أعضائه ،، بل بترابط أعضائه كالأسرة الواحدة وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )

    تحياتي

  • #2
    أفكار رائعة أختنا العزيزة, نرجو أن يضعها جميع الأعضاء في الأعتبار, وخاصة تشجيع الأعضاء الجدد.

    وجزاك الله خيرا على اهتمامك بأن يكون هذا المنتدى هو الأفضل.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيكِ أختنا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خيرا اختنا
        قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

        قال تعالى:
        <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

        <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الحقيقة أن نسيبة تستحق لقب نسيبييم ههههههه سلي الإخوة عن معناها

          بارك الله فيك ِ وأكثر الله من أمثالك ...والله كل الأخوات شغالين شغل 100 100 فول وطعمية

          اللهم صلي وبارك على محمد

          إشعياء

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ماشاء الله أختى نسيبه بارك الله فيكى وفى أمثالك وهذه المشاركه تستحق التثبيت
            <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              شكرا للجميع على المرور والتعقيب

              وانتم اول من طبقتم الارشادات

              وانا معك أخى عمرو - ارجو ان تثبته مع الردود والمناقشات على العام

              تحياتى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم
                شكرا لك اختنا الفاضلة نسيبيم أي نسيبة العظيمة كما علمنا استاذنا اشعياء المسلم
                والله افكارك جميلة ومفيدة وان شاء الله نضعها نصب اعيننا لتشجيع الاعضاء الجدد على المشاركة.
                بارك الله فيكي والسلام عليكم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  جزاك الله خيراً أختي نسيبة .. و أنا معك في عدم كثرة المواضيع في وقت واحد ، فحين أكتب رداً على موضوع مثل موضوع (سورة من مثله) فإني أحتاج من الوقت 3 ساعات لأقوم بجمع الأفكار و التحليل و جمع الأدلة و غيرها . و أنا أستغرب من هؤلاء الذين يضعون في يوم واحد أكثر من موضوع . فكيف يتسنى لنا الرد و المشاركة ؟ فيجب على المرء قبل أن يشارك في موضوع أن يقوم بدراسة جوانبة و الاطلاع عليه إذا لم يكن على علم واسع به . و لا أظن أن جميعنا له من العلم ما يمكنه من الرد على كافة المواضيع بتنوعها .. لذا أحييك من قلبي على ملاحظتك .
                  أما بالنسبة لموضوع النسخ من مواقع أخرى ، فبعض المواضيع لا تحتمل الرأي الشخصي مثل موضوع (من ينصر رسول الله معنا ) فهي عبارة عن جمع لصفات الرسول :salla_y: من الأحاديث و غيرها من المصادر ، فكيف لنا أن نكتبها بلغتنا الخاصة ؟ نعم ، هنالك مواضيع يجب البحث فيها بشكل شخصي و جهد شخصي بحت ، و كما قلت أن أغلب المواضيع تحتاج لجهد شخصي (إلا ما قل منها) و أنا معك في ذلك ..

                  و حياكي الله على كل مواضيعك و ملاحظاتك فهي في قلوبنا جميعاً و كان ينقصها القلم ..
                  بشرك الله بالجنة و إيانا جميعاً

                  و الحمد لله رب العالمين
                  للتواصل على المسنجر:
                  waelbounny@hotmail.com
                  waelbounny@yahoo.com

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم اخى الكريم Detxter

                    كل الشكر على التعليق الذى هو فى الصميم

                    والمنتدى للجميع وهو ملكهم - فهم من يعمل المواضيع - ويحفز الآخرين على المشاركة والرد - واكيد ان من كل سيقرأ هذه الملاحظات سيكون معك 100%

                    ارجو منك التعليق على موضوع بعنوان : هام للجميع موجود على المنتدى العام

                    اما أخى اشعياء :

                    شكرا على التسمية التى افتخر يها- وشكرا أخى عمر على توضيح معنى الأسم

                    تحياتى
                    نسيبة

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      Originally posted by نسيبة بنت كعب@Aug 21 2004, 09:03 AM
                      ارجو منك التعليق على هام للجميع على المنتدى العام
                      بصراحة أكثر ....







                      لم أفهم شيء مما كتبتي
                      أوضحي جزاك الله خيراً
                      للتواصل على المسنجر:
                      waelbounny@hotmail.com
                      waelbounny@yahoo.com

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X