إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

خطة قديمة وحقـــد قديـم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • خطة قديمة وحقـــد قديـم

    قال وليم جيفورد متى توارى القرآن ومدينة مكة من بلاد العرب، يمكننا أن نرى العربى يتدرج فى سبيل الحضارة التى لم يبعده عنها إلا محمد وكتابه... .‏

    وقد سبق للقسيس المبشر زويمرî، رئيس إرسالية التبشير فى البحرينî، أن ألف كتابًا أسماه مهد الإسلامî... وفى هذا الكتاب يقول زويمر إنه يقوم بإحصاء الجمعيات التبشيرية فى جزيرة العربî... بعد أن وضع لها خطة تضمن لجهودها النجاح فى تنصير المسلمين وإخراجهم من دينهم.... .‏



    قال وليم جيفورد متى توارى القرآن ومدينة مكة من بلاد العرب، يمكننا أن نرى العربى يتدرج فى سبيل الحضارة التى لم يبعده عنها إلا محمد وكتابه... .‏

    وقد سبق للقسيس المبشر زويمرî، رئيس إرسالية التبشير فى البحرينî، أن ألف كتابًا أسماه مهد الإسلامî... وفى هذا الكتاب يقول زويمر إنه يقوم بإحصاء الجمعيات التبشيرية فى جزيرة العربî... بعد أن وضع لها خطة تضمن لجهودها النجاح فى تنصير المسلمين وإخراجهم من دينهم.... .‏

    وفى مناقشة زويمرî لتقرير أحد المبشرين، الذين يعتمدون فى تبشيرهم على الطبî.. أنكر على هذا المبشر إغفاله ذكر المدارس وما لها من تأثير قوى فى هذا المجال.. لأن المدارس هى من أحسن الوسائل لترويج أغراض المبشرين ونشر دعوتهم بين أبناء وبنات المسلمين.‏

    ويقول زويمر إنه جمع تلاميذه المسلمين مرة، ووضع بين أيديهم كرة تمثل الكرة الأرضية.. ثم سلط عليها نورًا قويًّا، وبرهن لهم بذلك على أن الأمر بصيام شهر رمضان ليس آتيًا من عند ا ... لأنه يتعذر أداء الفريضة فى بعض البلاد .‏

    وقال أيضًا إن المحاضرات التى يلقيها القساوسة والمبشرون، تهدف إلى إظهار الممالك الإسلامية منحطة ومتأخرة بالنسبة إلى الأمم والممالك المسيحية، وفى هذا ما يشكك المسلم فى دينه ويسهل على المبشرين تنصيره.‏

    ويقول زويمر عن نتائج أعمال التبشير فى جزيرة العرب إن من المتعذر تعيين نتائج هذه الأعمال الخيرية.. إلا أنه مما يدعو إلى الاغتباط والسرور أننا اقتطفنا ثمرات أعمالنا فى كل منطقة من مناطق التبشير

    تصوير المبشرين للإسلام والمسلمين

    وطريق التبشير لتوهين المسلمين لم يكن الدعوة إلى المسيحية والعمل على ارتداد المسلمين إلى النصرانية مباشرة. وإنما كان طريقه تشويه الإسلام، ومحاولة إضعاف قيمه، ثم تصوير المسلمين فى وضعهم الحالى بصورة مزرية بعيدة عن المستوى الحضارى فى عصرنا الحاضر.‏

    فالمونسينيرر كولى فى كتابه البحث عن الدين الحقî يصور الإسلام على هذا النحو الإسلام فى القرن السابع للميلاد، برز فى الشرق عدو جديد، ذلك هو الإسلام الذى أسس على القوة، وقام على أشد أنواع التعصب.‏

    لقد وضع محمد السيف فى أيدى الذين اتبعوه. وتساهل فى أقدس قوانين الأخلاق ثم سمح لأتباعه بالفجور والسلب ؟ ووعد الذين يهلكون يستشهدون فى سبيل ا فى القتال بالاستمتاع الدائم بالملذات الجنة .‏

    وبعد قليل أصبحت آسيا الصغرى وإفريقيا وإسبانيا فريسة له، حتى إيطاليا هددها الخطر، وتناول الاجتياح نصف فرنسا. لقد أصيبت المدنية.. ولكن هياج هؤلاء الأشياع المسلمين تناول فى الأكثر كلاب النصارى.‏

    ولكن انظر ها هى ذى النصرانية تضع بسيف شارل مارتل سدًّا فى وجه سير الإسلام المنتصر عند بوانيه م . ثم تعمل الحروب الصليبية فى مدى قرنين تقريبًا ـ م فى سبيل الدين، فتدجج أوروبا بالسلاح. وهكذا تقهقرت قوة الهلال أمام راية الصليب، وانتصر الإنجيل على القرآن، وعلى ما فيه من قوانين الأخلاق الساذجة

    ويقول و . س . نلسون وأخضع سيف الإسلام شعوب إفريقيا وآسيا، شعبًا بعد شعبî.‏

    هذا فى وصف الإسلام ومبادئه. أما محمد رسوله، فيقول عنه أديسون محمد لم يستطع فهم النصرانية، ولذلك لم يكن فى خياله منها إلا صورة مشوهة بنى عليها دينه الذى جاء به للعربî؟

    وفى وصف المسلمين، يقول هنرى جيسب المبشر الأمريكى المسلمون لا يفهمون الأديان، ولا يقدرونها قدرها.. إنهم لصوص، وقتلة ومتأخرون. وإن التبشير سيعمل على تمدينهمî.‏

    كما يقول فى وصفهم جوليمين فى كتاب تاريخ فرنساî إن محمدًا، مؤسس دين المسلمين قد أمر أتباعه أن يخضعوا العالم وأن يستبدلوا بجميع الأديان دينه هو.‏

    ما أعظم الفرق بين هؤلاء الوثنيين المسلمين وبين النصارى. إن هؤلاء العرب قد فرضوا دينهم بالقوة، وقالوا للناس أسلموا أو موتوا، بينما أتباع المسيح ربحوا النفوس ببرهم وإحسانهم

    ماذا كانت حال العالم لو أن العرب انتصروا علينا؟ إذن كنا مسلمين كالجزائريين والمراكشيينî.‏

    وهكذا المسلمون متأخرون، ولصوص وقتلة.

    وهكذا رسولهم سارق، ومحرف فيما سرق .‏

    وهكذا الإسلام دين السيف وليس دين الإيمان. وهو دين مادى وليس دينًا روحيًّا لأنه يسمح لأتباعه بالفجور والسلب والقتل. هذا ما يصور به التبشير الإسلام والمؤمنين به والتابعين لرسوله. على أنه لم يفت المبشرين كذلك ـ بجانب تشويه الإسلام والمسلمين بغية توهينهم وإضعاف وحدتهم ـ أن يثيروا للغاية نفسها النزعات الشعوبية؛ مثل الفرعونية فى مصر، والفينيقية على ساحل فلسطين ولبنان، والآشورية فى العراق، والبربرية فى شمال إفريقيا وهكذا...‏

    سبل المبشرين إلى بلوغ غاياتهم

    وتنوعت أساليب التبشير فى توصيل هذا التصوير المشوه للإسلام ورسوله والمسلمين إلى أجيال المسلمين جيلاً بعد جيل منذ أن استقر فى الشرق العربى والإسلامى. فكانت

    ـ المدرسة ـ الكلية ـ الجامعة.‏

    ـ النـدوة ـ الرياضة.‏

    ـ النزل بيوت الشباب.‏

    ـ الكتاب.‏

    ـ الصحافة.‏

    ـ المخيم.‏

    ـ المستشفى.‏

    ـ دار النشر والطباعة.‏

    وإن من أشهر المؤسسات التعليمية فى الشرق العربى جامعة القديس يوسف فى لبنان، وهى جامعة بابوية كاثوليكية وتعرف الآن بالجامعة اليسوعيةî.‏

    والجامعة الأمريكية ببيروت التى كانت من قبل تسمى الكلية السورية الإنجيليةî. ثم كلية بيروت، وقد أنشئت فى عام ، وهى جامعة بروتستانتية.‏

    والكلية الأمريكية بالقاهرة، التى أصبحت فيما بعد الجامعة الأمريكيةî، وقد كان القصد من إنشائها أن تكون قريبة من المركز الإسلامى الكبير وهو الجامع الأزهر.‏

    وكلية روبرت فى استنبول التى أصبحت تسمى بالجامعة الأمريكيةî هناك.‏

    والكلية الفرنسية فى لاهور، وأسست فى لاهور باعتبار أن هذا البلد يكاد يكون البلد الإسلامى فى تكوينه فى شبه القارة الهندية.‏

    ومن المنشور الذى أصدرته الجامعة الأمريكية فى بيروت فى ، ردًّا على احتجاج الطلاب المسلمين لإجبارهم الدخول يوميًا إلى الكنيسة ـ يتضح من المادة الرابعة منه طابع هذه المؤسسة وأمثالها. ونص هذه المادة ما يلى

    إن هذه كلية مسيحية، أسست بأموال شعب مسيحى، هم اشتروا الأرض، وهم أقاموا الأبنية، وهم أنشأوا المستشفى وجهزوه. ولا يمكن للمؤسسة أن تستمر إذا لم يساندها هؤلاء. وكل هذا قد فعله هؤلاء، ليوجدوا تعليمًا يكون الإنجيل من مواده. فتعرض منافع الحقيقة المسيحية على كل تلميذ.. وكل طالب يدخل مؤسستنا يجب أن يعرف مسبقًا ماذا يطلب منهî؟

    كما أعلن مجلس أمناء الكلية فى هذه المناسبة

    إن الكلية لم تؤسس للتعليم العلمانى، ولا لبث الأخلاق الحميدة، ولكن من أولى غاياتها أن تعلم الحقائق الكبرى التى فى التوراة، وأن تكون مركزًا للنور المسيحى، وللتأثير المسيحى، وأن تخرج بذلك على الناس وتوصيهم بهî.‏

    وكما يستخدم المبشرون دور التعليم ـ بعد أن يموهوا بأسمائهم على الرأى العامـ للتبشير

    يستخدمون كذلك الوسائل الأخرى التى أشرنا إليها هنا سابقًا للغاية نفسها، وبخاصة الصحافة. فكتاب التبشير والاستعمارî يذكر نقلاً عن مصادر للتبشير ما يلى

    يعلن المبشرون أنهم استغلوا الصحافة المصرية على الأخص للتعبير عن الآراء المسيحية أكثر مما استطاعوا فى أى بلد إسلامى آخر. لقد ظهرت مقالات كثيرة فى عدد من الصحف المصرية، إما مأجورة فى أكثر الأحيان، وإما بلا أجرة فى أحوال نادرةî .‏

    ومما يؤكد هذا الاتجاه التخريبىî بين أبناء المسلمين وبناتهم فى هذه الجامعات التبشيرية المشبوهة أن الجامعة الأمريكية فى بيروت تقوم بتشجيع الطلبة المسلمين فيها على الانحرافات الدينية والعقدية. وليس من قبيل المصادفة أن أكثر المتخرجين فى هذه الجامعة المشبوهة هم من دعاة القومية والإلحادية. بل ليس لدى هذه الجامعة مانع من أن يتحول طلبتها وطالباتها من المسلمين إلى الشيوعية. فالشيوعية مذهب أوروبى على أىة حال.. فهى ـ رغم العداوة الظاهرة ـ أقرب إليهم من الإسلام الذى يعتبرونه عدوهم الأول والأخير...‏

    وأذكر لقاء مع المرحوم الملك فيصل كنت قد سافرت إليه فى مهمة خاصة لحاكم إمارة الشارقة.. وفى مدينة الطائف، فتح الملك النبيل قلبه وبدأ يحدثنى عن مأساة المسلمين فى اليمن الجنوبية.‏

    قال رحمه ا فى الوقت الذى كان فيه زعماء جبهة تحرير الجنوب العربى يفاوضون بريطانيا على الاستقلال فى جنيف.. كانت أسر هؤلاء المفاوضين تنقل فى سيارات مغلقة إلى مطار عدن لتحملهم الطائرات إلى السعودية.. ثم.. سلمت مرافق الحكومة ومعسكرات الجيش ـ من وراء الشعب اليمنى الجنوبى وزعمائه ـ إلى صبيان الشيوعية..‏

    وقد أكد لى ذلك كثير من زعماء اليمن الجنوبى ورجاله الذين هاجروا إلى إمارات الخليج والسعودية. إن النزعة الصليبية كامنة وراء هذه الحركة الإجرامية؛ فالشيوعية إفراز صليبى أولاً وأخيرًا.. أو كما يقول المثل أنا وأخى على ابن عمى، وأنا وابن عمى على الغريب.. والغريب هنا هو الإسلام وحده... .‏

    بل إن طالبًا سودانيًا مسلمًا كان يدرس فى الجامعة الأمريكية فى بيروت.. كان هذا الطالب السودانى المسلم محافظًا على أداء فرائضه الدينية.. وفى أحد الأيام لاحظه أحد المدرسين فى هذه الجامعة يتوضأ للصلاة، فصاح فيه غاضبًا كيف تغسـل قدميـك فـى حوض نغسل فيه وجوهنا؟

    إنها حيلة الذئب المعروفة مع الحمل... فقال له الطالب السودانى كم مرة تغسل وجهك فى اليوم؟

    قال الأستاذ الأمريكى مرة واحدة، فى كل صباح طبعًا.‏

    فقال له الطالب السودانى

    أما أنا، فأغسل رجلى خمس مرات على الأقل فى اليوم.. ولك أن تحكم بعد ذلك أيهما أكثر نظافة.. رجلى أم وجهك.. ‏

    والشىء نفسه تكرر مع طالب باكستانى ذهب إلى بريطانيا لدراسة الدكتوراة. كان المشرف على دراسته المستشرق المعروف جبî، أو منتجومرى واطî.. لا أذكر أيهما بالضبط...‏

    لقد رأى هذا الطالب الباكستانى المسلم يصلى. فإذا به ينفجر غاضبًا فى وجهه قائلاً

    إننى ما قبلت الإشراف على رسالتك، إلا لأمنعك من مثل هذا العبث ..‏


    الهوامش

    انظر كتاب الغارة على العالم الإسلامىî الفصل الخاص بجزيرة العرب.‏
    المبشرون والمستشرقون فى موقفهم من الإسلام ـ د. محمد البهى ص وما بعدها.‏

    المبشرون والمستشرقون ومواقفهم من الإسلام.‏

    انظر فى ذلك أيضًا المبشرون والمستشرقون، وكتاب الفكر الإسلامى المعاصر وصلته بالاستعمار الغربى، للدكتور /محمد البهى
    " الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ ءَامَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(الأعراف/157 )



  • #2
    جزاك الله خيرا أخى العزيز على هذه المشاركه الجميله
    <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      نسيت تضيف اخي العزيز اسلوب الحروب والبعثات التبشيرية
      القتل ثم مداوات المرضى للتبشير ولم اطفال الضحايا واطعامهم
      :5:
      قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

      قال تعالى:
      <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

      <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X