إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

انا اخ لكم شيعي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • انا اخ لكم شيعي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    انا اخ لكم شيعي انتميت حديثا للمنتدى فهل اجد ترحيبا والسلام عليكم :hp:

  • #2
    أول اللقاء يبدأ بالسلام عليكم

    أهلاً بك وإن شاء الله تجد الفائدة هنا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام علكيم ورحمة الله وبركاته


      العضو احمد العراقي

      هذا المنتدى خاص باهل السنة والجماعة فقط ولكن ندعوك لزيارة منتديات السرداب المتخصصة بالرد على الرافضة وبعد ان يهديك الله سبحانه وتعالى للحق فاهلا وسهلا بك معنا هنا.

      منتدى السرداب
      http://www.alserdaab.net/alserdaab/

      تحياتي لك.

      يقول كرشنا ( اذا قاد اعمى رجل اعمى سقط كلاهما في الحفرة )
      اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ,

        أهلاً أخى أحمد العراقى ,

        أظن يا زميلى المشرف أنّه لا بأس من أستمرار الأخ أحمد ما دام لا يدعو لما يعتقده بشكل خاطىء عن ديننا ,

        و كفى بالإسلام دين لنرحب به بكل مودة و حب , فنحن نستقبل النصارى الكفرة فكيف بمن يشهد الا أله الا الله و أنّ محمداً رسول الله .

        و فى الحقيقة هناك الكثير من الأخوان الشيعى لا يقولون بالعديد مما يقوله علماءهم مثل تحريف القراَن و عدم كماله

        و أنا أقول أنا مسلم لا شيعى لا سنى لا رافضى و لا ... و لا .....
        أنا مسلم و كفى بالإسلام ديناً.

        كل من قال لا اله الا الله محمداً رسول الله دخل الجنة و لو بعد حين .

        و سلام الله عليكم و رحمته و بركاته
        <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أنا متفق في الراي مع الأخ المشرف العام ، و يبدو أن هناك بعض الأخوة ممن لم يتعلموا العقيدة الصحيحة بعد و لا يميزون بين السني و الشيعي و يظنون انها مسميات فارغة لا تحمل معان و مفاهيم عميقة تحتها .

          الأخ الفاضل أسبرين ،، هل أنت من المرجئة الذين يؤمنون أنه لا تضر مع الإيمان معصية أم ماذا ؟؟؟ يا اخي تعلم عقيدتك قبل أن تتفوه بما تندم عليه يوم الدين &#33;&#33;

          و هل من يقول لا إله إلا الله و محمد رسول الله يدخل الجنة و لو كذب و سرق و زنى و لم يسجد لله سجدة ؟؟ و لو سب صحابة الرسول و أمهات المؤمنين ؟؟ و لو ادعى أن الله يحل في جسد الإمام الفلاني أو الولي العلاني ؟؟

          أرجو أن تكون مدركًا لخطورة ما كتبته ، فهو خطير جدًا &#33;
          <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
          أ. ص.</span></span>

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

            اوافق الأخ جيسوس فيما قال

            و بالنسبة للأستاذ احمد العراقى فنحن لا نرفض عضويتك كزميل قارىء فهناك ألاف الاعضاء ، و لكن نعتذر عن تقبل مشاركاتك لأنها ستشتت مرمى المنتدى ولابد

            و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              أتفق مع الأخ ميجا ومع ساري ورجل المستحيل...

              الأخ أحمد العراقي حياك الله وبياك....ولكن لتشارك معنا يجب أن تتخلى عن عقائد الكفر البينة للشيعة وكرههم الشديد لأصحاب رسول الله وإختلاقهم الروايات التي جائت بالبلاوي علينا.

              سائلين الله لك الهداية وأن تضع يدك على الجماعة الجماعة فيد الله على الجماعة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                الأخ اسبرين كلامك يحتاج إلى تعقيب حتى لا تلتبس الأمور عليك وعلى جميع إخواننا من أهل السنة .

                قلت : و فى الحقيقة هناك الكثير من الأخوان الشيعى لا يقولون بالعديد مما يقوله علماءهم مثل تحريف القراَن و عدم كماله

                و أنا أقول أنا مسلم لا شيعى لا سنى لا رافضى و لا ... و لا .....
                أنا مسلم و كفى بالإسلام ديناً.

                كل من قال لا اله الا الله محمداً رسول الله دخل الجنة و لو بعد حين .


                اقول لك اخى الكريم هناك قاعدة لاهل السنة يجب ان تعلمها وهى :

                كلمة التوحيد قبل توحيد الكلمة

                والشيعة لهم أفعال اعتبرها علماء وشيوخ السنة شرك صريح بالله والأمثلة كثيرة .. بل أن لهم أفعال ينفرها الفرد ذو الفطرة السليمة .

                ونحن لا نختلف معهم فى أمور بسيطة بل نختلف فى عقيدة كاملة وأصول وفروع ولا يوجد أي تشابه بيننا وبينهم لهذا وجب التنويه .

                وهم يلعنون الصحابة كلهم مثل أبو بكر وعمر وعثمان ويظنون أن اغلب الصحابة ارتدوا .. ويحسبون انهم بلعنهم هذا يتقربون إلى الله .. ويغالون فى سيدنا على وال بيت الرسول .

                فكيف بك لو سب أحدهم امك أكنت تقول عنه أخوك ؟
                أو سب احب الناس إلى حبيبك الرسول ويلعنه صباحا ومساء أهذا أخ لك .

                لا والله

                أما مسألة المسميات كاهل السنة والسلفين فليست من فراغ وإنما هى اسم على مسمى .. وان شئت أخى اشرح لك ما سبب تسميتنا بأهل السنة أو سلفيين فأنا فى الخدمة .. ولن أتوانى عن الشرح لك أو لغيرك .

                هدانا الله وإياكم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ..

                  في الحقيقة لم أجد في أيٍّ من الردود الرد الشّافي ..

                  فمثلاً ..
                  أنا أتّفق مع الأخ أسبرين في الشقّ الأوّل من حديثه .. و هو الخاص بالسماح للعضو أحمد العراقي بالتواجد في المنتدى ..
                  و لكن - و كما قال الأخ ساري - دون فتح المواضيع التّي تمثّل معتقده في بعض الأمور ، و التي تخالف نهج أهل السنة و الجماعة ..

                  نرحّب به زائراً .. و لكن دون مشاركات قد تشتّت التوجّه العام للمنتدى في مناقشة النصارى ..

                  إن قبل بذلك .. فأهلاً به و مرحباً بين إخوانه من أهل السنة و الجماعة .. لعل الله يرزقه البصيرة و الهداية ..

                  و إن أبى و رفض ..
                  فمنتديات الشيعة ما أكثرها .. فليذهب إلى أيّها شاء ..
                  و إن كنت على يقين أنه لن يجد من الشيعة من على مقدرة للرد على النصارى &#33;&#33;

                  أما قول الأخ الحبيب ( رجل المستحيل ) ..
                  فصراحة أراه قد تحامل على حديث الأخ أسبرين و حمّله فوق ما قال ..

                  فالأخ - نحسبه و الله حسيبه - على خير و على المنهج ..

                  فلا تسارع بإلقاء التهم و الشبهات و لا سيما أنها تمسّ العقائد بارك الله فيك ..
                  و كن مع أخيك هيّن ليّن ..

                  و رغم مخالفتي لما قاله الأخ أسبرين في الشقّ الثاني من حديثه ..
                  إلا أنّي أتّفق معه في وجود ( العامة ) من الشيعة ..
                  و هؤلاء قد ينكرون مثل ما ذكره الأخ أسبرين .. لا اعتقاداً في إنكاره و إنما جهلاً أو تقيّة ..
                  و لكن - و لا يخفى على أحد - أن هذه المعتقدات هي من أصل معتقدات الشيعة و تمام إيمانهم ..
                  فإن ردّها أحدهم فإما جهلاً منه أو تقيّة

                  و الله أعلم ..

                  هدا الله الجميع إلى ما يحبّه و يرضاه ..

                  و اسال الله أن يشرح صدور إخواننا من الشيعة إلى الهدى و النور ..
                  منهج أهل السنة و الجماعة ..

                  و السلام ختام .. :hp:

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    السلام على من اتبع الهدى

                    الزميل أحمد العراقي وددت لو كان اللقاء بيننا في مكان أخر غير هذا المنتدي ففي هذه الحالة كنت سأرحب بك.

                    ولكن على صفحات هذا المنتدي فلا يمكني الترحيب بك ويعلم الله أن هذا ناتج عن أني اخشي أن يكون تواجدك بيننا معطل لسهم خرج في سبيل الله فقد يكون في ردودك مثلا بعض الكلام الذي يخالف معتقد أهل السنة والجماعة وبذلك يرد عليك الأخوة في المنتدي ويذهب مجهودنا قي الرد على النصرانية هباء نتيجة اختلاف الأفكار بيننا.

                    وحتي أثبت لك صدق كلامي وأنني مستعد للترحيب بك في أي مكان عدا صفحات هذا المنتدي فيمكنك أن ترسل لي على بريدي الخاص في هذا المنتدي ليكون هناك تعارف بيننا عسي ان يجعل الله فيه خيرا كثيرا.

                    وأدعو الله أن يوفقنا إلى ما فيه رضاه عنا.

                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    الأخ اسبرين

                    أرجو الا يكون في كلام الأخوة ما يغضبك, ولكننا يجب أن ندرك ما نريد حتى ندرك ما نقول.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أنا أوافق الأخوة في كلامهم و خاصة الأخوة ميجا و ساري و أشعيا ... و أنا أشكر الأخ رجل المستحيل على غيرته على دينه و إن كنت أود أن يخفف لهجته قليلاً ، فنحن جميعًا أخوة في الله و يجب أن نأخد بيد بعضنا البعض بعيدًا عن الشدة في الجواب .
                      قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        أحسنتم أخونا الدكتور هشام بارك الله فيك .. :hp:

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ,

                          شكراً لكم جميعاً على تعقيباتكم المفيدة ,

                          و يشكل عام فأن الأخ رجل المستحيل , كان كلامه صحيحاً و لا هجوم فيه باستثناء قوله : ( هل أنت من المرجئة الذين ) .
                          سامحك الله أخى العزيز , و انا اعلم ان هذا لغيرتك على دين الله و أنا لا الومك على ذلك بل على أسلوبك معى ,
                          و عموماً فأنا لست غاضباً منك .
                          و عزيزى أنا مسلم من مصر و سنى أذا اردت ان تعرف أنا سنى ومن مذهب الشافعية أذا احببت أن تعرف ,
                          و لى 207 مشاركة فى المنتدى , فانا لست بجديد على المنتدى لهذة الأتهامات .

                          و أنا كنت اعترض على المسميات لا أكثر , فهناك شيعى لا يسبون الصحابة و لا يؤمنون بلسورة الزعومة النورين و ... و .... و ... ,
                          تماماً مثل أهل السنة ,, هذا ما عنيته .

                          و لهذا فلقد قلت اننى أرفض المسميات , و لا اظن أن الله و رسوله يرضيان بتفرق المسلمين هذا .
                          و لهذا فانا لا أحب هذة التسميات و ارشدونى أخوانى أذا كنت اكره شىء و هو خير لى

                          اما عن موضوع كل من قال ( و أمن ) بأن لا أله الا الله محمداً رسول الله , فقد سمعته من قبل و لا أتذكر ان كان حديث شريف أم لا .

                          و تقول اخى ( ابن القيم ) :
                          أما مسألة المسميات كاهل السنة والسلفين فليست من فراغ وإنما هى اسم على مسمى .. وان شئت أخى اشرح لك ما سبب تسميتنا بأهل السنة أو سلفيين فأنا فى الخدمة .. ولن أتوانى عن الشرح لك أو لغيرك .

                          يا ريت تشرحلى لو سمحت .


                          و أعذرونى اخوانى أن أخطأت او اسأت أيصال ما أعنيه .

                          و جزاكم الله خيراً .
                          <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
                            انا مع الاخaspirineولا اظنه من المرجئة
                            ولكن هنا نطلب من الاخ العراقي ان يهتم بما نناظر به النصارى فقط
                            والمعروف ان المشرف سيشطب اي مشاركة مخالفة لعقيدة اهل السنة
                            فلا ارى مانع حسب اجتهادي
                            ولا ارى سبب لمنعه اذا التزم بشروط المنتدى
                            قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

                            قال تعالى:
                            <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

                            <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              أخى الحبيب ’’اسبرين‘‘ سأحاول ما بوسعى للشرح لك .. وان احتجت للمزيد فأنا معك بعون الله .

                              بالنسبة للسلفية :
                              الرسول صلى الله عليه وسلم هو افضل سلفنا الصالح فليس له فى هذه الأمة سلف فينتسب إليه .. ومع هذا فلو نظرت فى كتاب الله العزيز لوجدت ما يشير إلى سلفية النبى صلى الله عليه وسلم .. ذلك لو صح التعبير فان الرسول قد اُمر فى اكثر من موضع بان يتبع ملة إبراهيم عليه السلام .. كقوله تعالى "ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا "النحل وأيضا "أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده" الأنعام وغيرها من الآيات .. فان كان نبينا خير الرسل وافضل الخلق الذى لا ينطق عن الهوى .. اُمر بالاقتداء بالأخيار الذين سبقوه مع انه أفضلهم .. فكيف بنا نحن وقد امرنا الله باتباع السابقين من امتنا وهم افضل منا واعلم .

                              نأتى ألان إلى أهل السنة :
                              الصحابة هم أئمة أهل السنة لكن لما لم تكن هناك حاجة إلى تسميتهم فى بهذا الاسم فى زمانهم لم يحسن أن نسميهم بذلك الاسم .. ولهذا لا نطلق على الصحابة أهل السنة .. لان أهل السنة تطلق فى مقابل أهل البدعة .. ولما لم يكن لاهل البدع ظهور فى زمان الصحابة لم يكن لهذه التسمية من حاجة .. كما أن لقب الصحابة افضل واجل من لقب أهل السنة لانه يفيد معناه وزيادة الشرف لهم بصحبة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

                              قد تسألنى لماذا لم يطلق على النبى انه سلفى أو سنى .. أقول لك لا يمكن أن نُطلق على الرسول انه سلفى أو سنى .. فما حاجته لهذا الاسم مع أن معناه متحقق كما وضحت لك سابقا .. ذلك لانه لديه وصف واسم اشرف واكمل منه .. فقد يجوز لغيره من أمته من الأسماء مالا يجوز فى حق النبى .. وهذا الذى لاجله لا يوصف نبينا الكريم بالسلفى أو من السنى مع انه إمام أهل السنة والسلف .. وذلك لما وضحت لك انه ليس كل اسم حسن فى نفسه يصح أن يوصف به النبى صلى الله عليه وسلم .. فمن الممكن أن يكون هذا اللقب حميداً فى نفسه .. ولكن لا يصح إطلاقه إلا فى زمان مخصوص وحال مخصوصة .

                              واليك الرابطين التاليين عن نفس الموضوع :

                              http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&ds=q...&QR=10714&dgn=4

                              http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&ds=q...&QR=10777&dgn=4

                              هذا والله اعلى واعلم

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X