إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حين ترى شــاب يصــاحب فتــاة ...ماذا تفــعل‍؟‍؟؟‍‍

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حين ترى شــاب يصــاحب فتــاة ...ماذا تفــعل‍؟‍؟؟‍‍

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ,

    --------- حين ترى شاب يصاحب فتاة .......ماذا تفعل؟؟؟ --------

    كم مرة شاهدت هذا المنظر ؟ في الجامعات وغيرة.....

    يدها في يدة.....جلسات ثنائيه مشبوهه ...ضحكات مائعة ... وابتسامات صفراء ... خلوة محرمة...همسات شيطانية...شاب مخنث ...وفتاة متبرجة....

    وكل هذا علــــــــى المـــــــلأ

    !!!!!!!! بدعوى العلاقة البريئة !!!!!!!!!

    ولم لا......ولم يقل لهم أحد يوما .......( ولا متخذات أخدان )
    أو قف عند حدود الله

    والنتيجة الطبيعية.....انتشار الزواج العرفي بين الطلاب..
    كثرة حالات الفاحشة ..
    انتشار التبرج والبهرجة والتنافس في إغراء الشباب..
    ضياع الأخلاقيات والقيم والحياء في المعاملات..
    الاكتئاب النفسي ..
    أمراض العشق والحب الفاشل ..
    تفكك المجتمع والأسرة ...
    تأخر سن الزواج نتيجة تفريغ الشهوات في التمتع الحرام..

    وسؤال يحضرني ...كيف وصلنا لهذا الوضع المتردي!!!؟

    هل نحن السبب؟؟؟؟؟

    اكتفينا بمص الشفاة .. والحوقلة ...وأحيانا ...نتظاهر أننا لم نر شيـــئا!!!

    ونمر بسرررررررعة

    ليخـــمد الضـــمير المتـــألم
    وإلا فماذا فعلنا .................................................. ........؟؟؟

    إنها من أسوء المظاهر السيئة في مجتمعاتنا الاسلامية,
    بل هي نذير عقــــاب عام ,
    ألم يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم :( أنُــهلك وفينا الصالحون فقال : نعم إذا
    كثر الخبث)أوكما قال.

    فماذا............. ننتظر؟؟؟

    يكفي كلام إلى هنا..ولنبدأالعمل,
    أضغط عل الملف المرفق .... فهي رسالة صغيرة ومقنعة بإذن الله
    تهديها لأصدقائك ممن أصابهم هذا البلاء .. والذين عافاهم الله من هذا البلاء..
    لزميلك في الكلية والمعهد والمدرسة ..
    لجارك في (البنش)..أو المعمل..
    أو لطالب يجلس مع طالبة تحت الشجرة ..
    أو على .. السلم
    أو على المصطبة ..وأنت تمر بجانبهما بسرعة
    وإليك الطريقة:
    1- استعن بالله ولا تعجز ..ولا تصغي لثبيط الشيطان
    2- استشعر عظمة الله في قلبك ..وأن هذا الأمر كم يغضب الله تعالى ولا أحد الآن سينصر الله في هذا الموقف الا أنت ...وكن مباركا حيثما كنت
    إن لم تكن للحق أنت فمن يكون والناس في محراب الدنايا عاكفون
    3- خذ نفس عميق ..ولا يهمك ما سيحدث لو أخلصت النية لله تعالى
    4-تقدم.. تمهل قليلا في خطواتك حتى لا يفاجئا بك
    5-قف بعيدا قليلا ..وابتســــــــــــم ابتسامه دافئة حنونة للولد لو كنت فتى / واستدعة برفق قائلا: لو سمحت منكن لحظة / حتى يأتيك
    كأنك تريد أن تسأله عن شيء ما ...كأنك تائه مثلا ولا تدري أين المدرج الفلاني أو المعيد العلاني ولا مانع أن تسألة فعلا سؤال كهذا ..مقدما.. حتى تمتص دهشته
    6- بعد أن يجيبك ...أشكره ..ومد يدك وأعطه الرسالة قائلا:
    هذه هديه لك ...
    أو (هديه أقبلها مني)
    أرأيت الأمر بسيط!
    وكذلك الفتاة,,,,, تقف بعيدا وتنادي البنت الجالسة أو الواقفة معه قائلة: لو سمحتي...
    وتسألها كذلك ويا حبذا لو ترغي معاها أكثر.. وتعطيها الهديه وتربت على كتفها بلطف .... وياريت لو تقدرمترجعهاش تاني ليه
    وأخيرا_____
    الهديه كما قلت هي الرسالة المرفقة هنا
    اذا قمت بطباعتها بنفس الFONT وال SIZE تكون ثلاث ورقات A4 ×عشر نسخ مثلا = تكلفة بسيطة جدا +خير كبير جدا

    وأرجوا من الأخوة الأفاضل لو لديهم أي ملحوظة أو اضافة أو حذف على الرسالة لتكون نافعة أكثر أن لا يبخلوا به علينا مع مراعاة أن تبقى 3 ورقات حتى لا يثقل على أحد تصويرها .
    وأخيرا أدعوا الله أن يثيب كاتب الكتيب الأصلي وهو الأخ أبو عمار خير الجزاء حيث أنها أصلا من تأليفه لكن بتصرف يسير ,وهي من أفضل وأمتع المقالات التي رأيتها تعالج هذا الموضوع بتركيز على صغر حجمها مما يسهل انتشارها بين أوساط الشباب بإذن الله .وقد كان هذا الكتيب موجود لفترة لكنه نفذ ولم ينزل مرة أخرى.
    وإليك --------------------- :hp: الهــــــــــــــــــــــديه :hp: :hp: ----------------------------
    (( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))


    أكاديمية حـفاظ الوحـــيين
    ...... الأكاديمية الإســلامية المفتوحة
    ملتقــى أهــل الحــديث
    الشبــكة النسـائية العالميـة ...... **(.. أنـا مســـلمة ..)**

  • #2
    ............أعرف أن العام الدراسي على وشك الانتهاء تقريبا
    لكن لا مانع من المبادرة بكتابة هذ الموضوع للإستفادة منه فيما بعد
    فلربما لا أعيش للعام المقبل..
    وأرجوا ممن قرأ هذا الموضوع أن يدعوا لي بظهر الغيب
    وأرجوا ممن يرأى أهميته أن يساهم بنشرة في المنتديات الأخرى لتعم الفائدة
    ولا مانع عندي من حذف الموضوع بالكلية ..لو رأت الادارة أنه يسبب مشاكل

    [move]وجزاكم الله خيرا
    (( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))


    أكاديمية حـفاظ الوحـــيين
    ...... الأكاديمية الإســلامية المفتوحة
    ملتقــى أهــل الحــديث
    الشبــكة النسـائية العالميـة ...... **(.. أنـا مســـلمة ..)**

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيكِ أختنا الكريمة

      رساله جميله وهدية قيمة

      ماشاء الله

      تستاهل النشر

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X