اخوانى الاحباب حتى لا يفهمنى احدكم خطا احب ان اوضح بداية ان الاحتفال باعياد غير المسلمين (حسب ما اعرف وحسب ما سمعت من علماءنا) هو حرام شرعا بما فيها شم النسيم الذى سيحتفلون به فى مصر يوم الاثنين القادم ان شاء الله ومن اراد المزيد فهناك فتوى بهذا الامر على هذا الرابط http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId
ولكن هل للمسلم دور فى هذا اليوم؟؟؟؟!!!!!!!!
نعم اخوانى لنا دور ان نطبق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
( حديث ابن عمر مرفوعا خالفوا المشركين أحفوا الشوارب وأوفو اللحى متفق عليه(( صحيح )
والشاهد هنا اخوانى هو (<span style='color:red'>خالفوا المشركين) فنحن نريد ان نطبق هذا الحديث بان نقوم بالصيام يوم شم النسيم مخالفة للنصارى (هداهم الله)
لان هذا اليوم هو يوم الفطر بالنسبه لهم فيكون يوم صومنا
فهل من مستجيب لهذا الامروهل من تعليق من طلبة العلم ومن علماؤنا فى المنتدى وان كان فى الامر بدعه او ما شابه اررجو اعلامنا به حتى لا اكون قد ساهمت فى نشرها
هذا وما كان من صواب فمن الله وما كان من خطأ فمن نفسى ومن الشيطان والله من وراء القصد</span>

îن îëéىهْ نçمùهْ?