إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إيـــــــــــــــاكم و الدمـــــــــاء

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إيـــــــــــــــاكم و الدمـــــــــاء

    ايها الاحباء:

    اياكم و الدماء

    اياكم و الدماء

    اياك ان تكون سببا مباشرا او حتى غير مباشر فى قتل انسان


    و اذكركم بقوله صلى الله عيه و سلم:

    لا يَزَالُ المؤمنُ مُعْنِقًا صالحًا ما لم يُصِبْ دمًا حرامًا ، فإذا أصاب دمًا حرامًا بَلَّحَ

    الراوي: أبو الدرداء و عبادة بن الصامت المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7693
    خلاصة حكم المحدث: صحيح




    رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يطوفُ بالكعبةِ ويقولُ ما أطيبَك وما أطيبَ ريحَك ما أعظمَك وما أعظمَ حُرمتَك والَّذي نفسُ محمَّدٍ بيدِه لحُرمةُ المؤمنِ عند اللهِ أعظمُ من حُرمتِك مالُه ودمُه

    الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث:المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/276
    خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


  • #2
    من كبائر الذنوب التي توبق صاحبها، ويستحقُ بسببها العذاب يوم القيامة: قتلُ النفس التي حرم الله تعالى إلا بالحق؛ جاء ذلك في أحاديث عدة منها حديث أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم { أكبر الكبائر: الإشراك بالله، وقتل النفس ..) {أخرجه البخاري رقم 6871} ، وحديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم (قال: "اجتنبوا السبع الموبقات.... وذكر منها: قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ) {أخرجه البخاري، ومسلم 89} .

    والمسلم في سعة من دينه، وفي فسحة من ذنوبه التي هي دون القتل، حتى يباشر القتل ظلماً وعدواناً، فيضيق عليه الأمر؛ لعظم شأن الدم؛ كما جاء في حديث ابن عمر رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن يزال المؤمن في فُسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً ) {البخاري في الديات} . وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: "إن من وَرَطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حِلِّه" {أخرجه البخاري موقوفًا على ابن عمر رضي الله عنهما في الديات} . وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال صلى الله عليه وسلم : "لا يزال المؤمن مُعنِقاً [خفيف الظهر] صالحاً ما لم يصب دمًا حراماً، فإذا أصاب دماً حراماً بلَّح [أعيا وانقطع]" {أخرجه الطبراني في مسند الشاميين 1309وفي المعجم الأوسط 229، والصغير 1108} .

    والدم الذي يُسفك ظلمًا وعدوانًا لا يضيع، ولو تمالأ أهل بلد على قتل معصوم لقتلوا به، ولو اجتمع أهل الأرض كلهم على سفك دم محرم لأُخذوا به، وعُذبوا بسببه، كيف!! والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار" {أخرجه الترمذي في الديات} .


    http://www.saaid.net/ahdath/65.htm
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      ما من مُسْلِمَينِ التقَيا بأسيافِهِما إلَّا كانَ القاتِلُ والمقتولُ في النَّارِ الراوي: أنس بن مالك المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3217
      خلاصة حكم المحدث: صحيح


      ذهبتُ لأنصرَ هذا الرجلُ, فلقيني أبو بكرةَ فقال: أين تريدُ؟ قلتُ: أنصرُ هذا الرجلَ, قال: ارْجِعْ فإني سمعتُ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يقولُ: إذا التقى المسلمان بسيفِهما فالقاتلُ والمقتولُ في النارِ . فقلتُ: يا رسولَ اللهِ هذا القاتلُ ، فما بالُ المقتولِ ؟ قال: إنه كان حريصًا على قتلِ صاحبِه. الراوي: نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 31
      خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        قال تعالى : {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً }

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اللهم إذن لشرعك ان يعود و يسود.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أميييييييييييييييين قريبا جدا باذن الله
            قال الله تعالى ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )صدق الله العظيم
            لعله خير

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              يا رب يا قسمه

              عشان بصراحة الاحداث الاخيرة دى زعلتنى لكنى طمعان فى كرم ربنا ان شاء الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                للرفع.............................ز

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9


                  اللهمّ جنّبنا الفِتَنَ ما ظهر منها و ما بطن ،
                  اللهمّ ألّف بين القُلوب و احقن دماء المسلمين في كلّ مكان و زمان ،
                  آمين ياربّ العالمين ،،





                  سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
                  منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
                  وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
                  الحمدُ لله حمداً حمداً ،
                  الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
                  الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
                  اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
                  لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
                  اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
                  تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    ggvtu>>>>>>>>>>>>>>>

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X