إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هرطقات واشنطن تايمز وتنبؤات العام 2012

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هرطقات واشنطن تايمز وتنبؤات العام 2012

    رغم الأمل الذي يحدو البشر مع مطلع 2012، فإن صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية دقت ناقوس الخوف في أول أيام العام الجديد، حول ما أثير في وسائل إعلام من أن هذا العام سيشهد نهاية العالم.

    وخصَّصت الصحيفة افتتاحيتها، الأحد الأول من يناير/كانون الثاني 2012، لتناول ما تناقلته وسائل إعلام من أن نهاية العالم قد تكون يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2012، وفقًا لتقويم حضارة المايا، بدعوى مرور كوكب مجهول بنقطة قريبة من الأرض.
    وتداول كثير من مستخدمي مواقع الإنترنت، أنباء عن نهاية العالم في 2012 انطلاقًا من تفسيرات علماء حضارة المايا التي ظهرت في أمريكا اللاتينية قبل الميلاد بـ700 عام.

    وعلَّق الباحث في شؤون حضارة المايا سفين جرونماير، على هذه القضية قائلاً: "يبدو أن البشر ينجذبون نحو أفكار القيامة، ويفترضون الأسوأ دائمًا".

    وأضاف جرونماير: "ينظر معظم الغربيين إلى المايا على أنهم شعب غريب، يُفترَض أنهم كانوا يملكون معرفة خاصة سرية. وما يحصل هو أن توقعاتنا ومخاوفنا تبدو متوقعة وفقًا لأجندة المايا".

    ورأى البعض أن الأفلام التي تصوِّر نهاية العالم -بما فيها "2012" لجون كوزاك الذي أُنتج في عام 2009- ساهمت في تصاعد الضجيج وترويج المعلومات الخاطئة حول "نهاية العالم".

    في المقابل، تداول نشطاء على الإنترنت، رفض علماء فلك هذه التكهنات؛ فقد اعتبروا أن "القصص حول هذه الكواكب الضالة هي من خدع الإنترنت. ولا أسس واقعية لهذه المزاعم".


    هرطقــــــــة
    وعن الموقف الشرعي من هذه التكهنات، قال مسؤول دار الإفتاء في دبي الشيخ محمد مصطفى، إن "هذه التنبؤات لا تعدو كونها "هرطقة" من أشخاص لا علم لهم، أو في أحسن الظنون أوهام توصَّلوا إليها نتيجة جهلهم"، مشددًا على أن "تصديق الناس هذه الشائعات مرفوض؛ لأن موعد قيام الساعة لا يعلمه إلا الله".
    وكانت تكهنات عديدة قد شادَّت في الأعوام الأخيرة حول نهاية العالم. وواجه المقدم الشهير في إذاعة "كريستيان" هارولد كامبينج، سخرية واسعة عندما تنبأ مرتين خلال العام 2011 بأن العالم سينتهي: المرة الأولى في 21 مايو/أيار. والثانية في 21 أكتوبر/تشرين الأول- ولم تصدق تنبؤاته.

    كما انتشرت فيديوهات على الإنترنت تتوقَّع نهاية العالم في 26 سبتمبر/أيلول 2011؛ بسبب ما تردد من أن مذنبًا سُمِّي "إيلينين" سيضرب الأرض في هذا اليوم، فيُحدث زلزالاً عظيماً، إلا أن اليوم مر بسلام ولم تقع أيٌّ من هذه الأمور.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعني اخر كلام 2012 ؟

    ها يا جماعة اخر كلام .... ايه 2012 ولا زي كل سنة ؟

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ايه رأيك نروح القسم يا مدير ونحل المشكله هناك ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        سبحان الله

        هذه نتيجة الالحاد والعقيدة الفاسده التي تؤثر في عقل الانسان ويجعله يهرطق ويقول ما يُضحك اصحاب العقيده السليمة عليه

        حسبي الله ونعم الوكيل عليه

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          (( يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون )) سورة الأعراف

          ده حتي في الأنجيل بتاعكم "وَأَمَّا ذلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ، وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ، وَلاَ الابْنُ، إِلاَّ الآبُ" إنجيل مرقس 13: 32
          Last edited by الكونت; 09-01-2012, 09:18 PM. سبب آخر: بارك الله فيك
          "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
          الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

          (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            ايه رأيك نروح القسم يا مدير ونحل المشكله هناك ؟
            فعلا ، يا بينا يا عم

            ولا اقولك ... هتصلك انا بيهم اجيبهوملك لغاية هنا

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ولا اقولك ... هتصلك انا بيهم اجيبهوملك لغاية هنا


              ماشي بس اجهز الاسد علشان لو حصل حاجه ارميه عليهم ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X