قدم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم السبت 20 اغسطس/اب اعتذارا عن الحادث على الحدود الاسرائيلية المصرية الذي اسفر عن مقتل عسكريين مصريين في وقت سابق من هذا الاسبوع.
وقال باراك ان اسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين. واضاف انه امر الجيش باجراء تحقيق في الحادث بصورة مشتركة مع الجانب المصري. واشاد الوزير بالتعقل الذي ابدته مصر ازاء الاحداث الآنفة الذكر. وشدد على ان اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر واسرائيل تتسم باهمية استراتيجية بالنسبة الى الاستقرار في الشرق الاوسط.
ويذكر ان ايهود باراك عقد قبل ذلك جلسة مع الجنرال بيني جانتس رئيس هيئة الاركان العامة الاسرائيلي والمسؤولين الامنيين لتقييم الوضع. كما ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عقد اجتماعا صباح السبت مع ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان صدر في اعقابه بيان جاء فيه انه يجب بذل قصارى الجهود من اجل منع تدهور العلاقات الاسرائيلية المصرية
فى حين كشفت مصادر اعلامية اسرائيلية أن السفارتين الامريكيتين بالقاهرة وتل ابيب تدخلتا في الازمة التي تصاعدت بين البلدين في اعقاب استشهاد ضباط شرطة مصريين على الحدود مع اسرائيل.
واضافت صحيفة معاريف الإسرائيلية: أنه بعد الاعتذار الرسمي الذي قدمه وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك للمصريين بالقول" ان اسرائيل تأسف لمقتل الجنود المصريين " وتراجع مصر عن سحب سفيرها، فإن هناك اتصالات مكثفة تقوم بها السفارة الامريكية بالبلدين لتهدئة الاوضاع وحل الأزمات .
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر اسرائيلية مطلعة إن الاتصالات اليوم كانت بمشاركة وزير الخارجية افيجدور ليبرمان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب إيهود باراك، وعلى الجانب المصري رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي ومدير المخابرات العامة، واللواء مراد موافي من اجل انهاء الازمة.
نقلا عن جريدة الوفد و صحيفة واشنطن بوست
نقلتها لكم محبة الصحابه
وقال باراك ان اسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين. واضاف انه امر الجيش باجراء تحقيق في الحادث بصورة مشتركة مع الجانب المصري. واشاد الوزير بالتعقل الذي ابدته مصر ازاء الاحداث الآنفة الذكر. وشدد على ان اتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر واسرائيل تتسم باهمية استراتيجية بالنسبة الى الاستقرار في الشرق الاوسط.
ويذكر ان ايهود باراك عقد قبل ذلك جلسة مع الجنرال بيني جانتس رئيس هيئة الاركان العامة الاسرائيلي والمسؤولين الامنيين لتقييم الوضع. كما ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عقد اجتماعا صباح السبت مع ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان صدر في اعقابه بيان جاء فيه انه يجب بذل قصارى الجهود من اجل منع تدهور العلاقات الاسرائيلية المصرية
فى حين كشفت مصادر اعلامية اسرائيلية أن السفارتين الامريكيتين بالقاهرة وتل ابيب تدخلتا في الازمة التي تصاعدت بين البلدين في اعقاب استشهاد ضباط شرطة مصريين على الحدود مع اسرائيل.
واضافت صحيفة معاريف الإسرائيلية: أنه بعد الاعتذار الرسمي الذي قدمه وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك للمصريين بالقول" ان اسرائيل تأسف لمقتل الجنود المصريين " وتراجع مصر عن سحب سفيرها، فإن هناك اتصالات مكثفة تقوم بها السفارة الامريكية بالبلدين لتهدئة الاوضاع وحل الأزمات .
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر اسرائيلية مطلعة إن الاتصالات اليوم كانت بمشاركة وزير الخارجية افيجدور ليبرمان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب إيهود باراك، وعلى الجانب المصري رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي ومدير المخابرات العامة، واللواء مراد موافي من اجل انهاء الازمة.
نقلا عن جريدة الوفد و صحيفة واشنطن بوست
نقلتها لكم محبة الصحابه


îن îëéىهْ نçمùهْ?