إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل تريد ان تعرف السر لجعل زوار موضوعاتك بالآلآف والردود بالعشرات

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل تريد ان تعرف السر لجعل زوار موضوعاتك بالآلآف والردود بالعشرات

    --------------------------------------------------------------------------------



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    واليكم هاتين القصتين الحقيقيتين :

    الأول ... كتب موضوعا .. بذل جهدا .. انفق وقتا .. ظن ان الموضوع اصبح جاهزا للطرح والعرض ... أنزله في منتداه الصغير .... توقع زوار .. توقع تفاعل .. موضوع هام ... ولا بد ان القراء سيثرونه بالردود والتفاعلات .. انتظر يوما ويومين وثلاثة .. والنتيجة عشرة زوار او عشرون .. والردود لاااااااا أحد

    اما الآخر ... فالّف كتابا ... انزله في المكتبات ... توقع نفاذا سريعا للمبيعات .. اعد العدة للطبعة الثانية .. انتظر .. مّر على الأسواق والمكتبات .. فوجئ وصدم برفوف ملأى بكتابه .. والنتيجة بيع ما نسبته واحد في المئة والبقية متراكمة في المكتبات .. نصحوه بالانترنت ... قالوا له الناس سرقها الانترنت ... فعليك به ... وسيلة عظيمة للنشر ... إطرح كتابك عبر الانترنت وستجد ما يسرك ... اعد موقعا مجانيا ... فرغ كتابه وأنزله في الانترنت .. عمل عداد حركة لقياس عدد الزوار .. صدم من الناحية الأخرى ... الزوار قليل ... ولا يكادون يفرقون عن زوار المكتبات

    وأخيرا .. كلا النموذجين قالا ... لن نكتب بعد اليوم ... موضوعاتنا لا تستحوذ على قراء ... وليس فيها من الفائدة ... لم يباركها الله .. لندع القلم لأهله ..توقف الإثنان .. تركا الساحة ... وكلهما الم وحسرة على هذه الخيبة

    كم من الكتاب الاليكترونيين ( كتاب ودعاة الانترنت ) يواجه هذا الموقف اليوم ؟؟؟ وكم منهم ترك الساحة الدعوية لما لقي من إحباط ويأس وعدم وجود أي صدى لما يكتب ؟؟؟ واجهت في موقعي هذا الموقف ولمسته عن قرب مع غير واحد من الذين كتبوا وتألقوا ثم احبطوا وانسحبوا لنفس الأسباب من اعضاء ومشرفين ؟؟؟

    وذلك اقول ولكل من واجه هذا الموقف وتسبب له في آثار ونتائج سلبية ارجو من الجميع قراءة تتمة القصتين المذكورتين وبعدها يكون التعليق

    الأول ... .. هجر الانترنت اياما .. عاد بعدها ولكن ليتجول في مواقع اخرى اكثر شهرة واتساعا .. تذكر موقفه مع الانترنت بألم وحسرة ... تحركت ذكرياته المريرة ... تغلب على نفسه .. فتح موقعنا اشهير جدا – الساحات – احب ان يرى آخر التطورات .. فإذا بعينيه تقع وكأول ما تقع على عنوان موضوعه الذي تركه يدفن ويتوارى في عالم الغيب ... أهو موضوعي .. لأ ..لأ مؤكد ان احدا ما اختار عنوانا مشابها لعنواني .. تحمس ودخل على الموضوع ... نفس موضوعه بالنص وبالفراغات وبالحركات ... ثغر فاه .. تعجب .. مر على السطور كلمح البرق ليصل الى النهاية ... فإذا بناقل الموضوع يقول " موضوع لفلان من منتدى فلان" .. يا سبحان الله ... كيف ساق الله هذا الناقل الأمين .. ليتصفح في ذلك المنتدى الصغير .. لينقل الموضوع .. ويرفع الرصيد .. ومن 15 زائر الى الآف الزوار .. ومن ولا رد إلى مجموعة من الردود والتفاعل والدعاء للكاتب الأصلي ... احمر وجهه خجلا من رب البريات .. مسخر الأرزاق .. وموزع الأقدار .. من كل شئ عنده باجل وكتاب ... طاطأ الرأس وقال .. استغفر الله العظيم .. لن أكتب الا لله وبالله وعلى الله .. والله تعالى يتولى الآجال والأرزاق والنصيب والنشر والتوزيع

    اما الثاني ... وبعد أن شعر بما شعر ... وتخاذل عن حمل القلم .. وترك تأليفه وكتبه .. واقتنع بانه لا يصلح لشئ ولا سيما الكتابة في عالم الدعوة .. يكون جالسا ذات يوم منهمكا في عمله ... .يأتيه احد الأصدقاء .. فلان يا فلان .. نعم .. تعال بسرعة ..... مذا تريد ... اريد ان اريك مفاجأة ... ذهب متثاقلا الى مكتب صديقه .. تعالى وانظر .. اقترب واذا بموضوع طويل وكأنه كتاب ... ما هذا ... اصعد الى عنوان الكتاب .. مفاجأة مذهلة كتابه الذي ذهب أدراج الرياح ... ولكنه عند الله لا يزال متوهجا منيرا مباركا ونافعا .. قاد الله احد رواد واصحاب المجموعات البريدية لينسخه ويوزعه الى قوائم بريدية تصل الى مئات الألوف .. يلف الكتاب العالم كله ثم يعود الى الوطن والى العمل وليصل الى صديق ذلك الكاتب والذي كان عضوا في تلك المجموعة و ليس بينه وبين مكتب الكاتب الا جدارا واحدا .. فوجئ الصديق باسم صديقه ولم يكن يعرف عنه انه كاتب ... نادى صديقه اعاد الحماس إلى أصابعه .. وتدفق الدم في شرايينه .. عاد ولسان حاله يقول مثل ما قال صاحب القصة الأولى بادئا عهدا جديدا مع الله تعالى بأن لا يفكر يوما اين يلقي البذرة ومن سيتولاها بالرعاية فإنما علينا البلاغ وكل شئ بعدها في علم وتقدير رب البريات سبحانه

    قصتان هامتان أحببت ان أوردهما لكل من أخذله الانترنت .. وتفاعل الناس مع موضوعاته .. وقلة زواره ... وشعر بالإحباط واليأس وقرر الاعتزال

    وأقول اقرأ هاتين القصتين لأكثر من مرة لتفهم وتتعلم أشياء كثيرة جدا جدا جدا لا يستطيع العقل البشري إدراكها

    فعالم الانترنت بحر ومحيط وأيّما محيط ... نلقي فيه بالسفن الصغيرة والله يتولاها من بعد ذلك بالرعاية والسير والقيادة بقدر وأجل إلى مكان وزمان وإنسان معلومين من فوق سبع سماوات وذلك لعدة حكم من رب العالمين

    فربما حمانا الله بذلك من العجب والغرور والرياء بمشاهدة الثمار فورا

    وربما اردنا وقتا وزمانا ليس الأفضل والله تعالى إدّخر ذلك للأفضل وربما وربما ... اذا لنكتب لله فقط وما خاب من كان الله تعالى غايته وهدفه

    وأخيرا لدي نقطة وددت التنبيه اليها وردت بشكل عابر في سياق القصة الأولى وهي دور الناقل الأمين الذي نقل موضوع ذلك الكاتب المغمور وأشار إلى اسمه وعنوان موقعه .. موقف ربما يبدو بسيطا ولا يكلف شيئا .. ولكن هل تابعنا كيف كان أثره في عودة محبط الى ساحة العمل والجد والعطاء

    من الضروري ضروري أحبتي الكرام نسب الأمور إلى أهلها وعدم هضم الناس وبخسها اشياءها وحقوقها .. ماذا كنا نتوقع ان يحدث لو ان ذلك النقل تم مع تجاهل الكاتب والعنوان .. الم يكن من الممكن ان يترك ذلك أثرا سلبيا مضاعفا ربما يقضي على الكاتب

    اذا ... الله الله على أمانة النقل والدعاء للكتاب الأصليين والإشادة بجهودهم والاعتراف بأفضالهم وتوضيح مواقعهم والإشارة إليها حتى وان كتبوا بأسماء مستعارة فالنتيجة واحدة ،، افعلوا كل ذلك وكونوا خير عون على البر والتقوى ولا تكونوا اعوانا للشيطان على اخوتكم من الدعاة والمصلحين والمخلصين

    وأخيرا .. هل واجهتك مشكلة من هذا النوع ... اذا ... هل وجدت الحل ... أرجو ذلك

    مع حبي وتقديري ودعواتي الصادقة للجميع بالتوفيق من رب العالمين

    المحرر الاجتماعي
    منتديات عالم بلا مشكلات

    منقول من موقع "صيد الفائد "

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــــــــد

    بارك الله فيك اخي / شبكة ابن مريم الإسلامية
    مقاله رائعة
    وقد حدث هذا معي في موضوعين بالتحديد
    الموضوع الأول / الرد علي سر الحروف التي في أوائل السور وفك طلاسمها .
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1407

    وكان هذا أول مشاركة لي علي النت كما ذكرت لكم ذلك في منتداكم الكريم .
    وتم الردود عليها سواء في أول منتدي تم وضعها أو في منتداكم "أتباع المرسلين "
    وأثناء تصفحي علي الشبكة وجدت نفس الموضوع وبنفس اسم العضوية مع ذكر اسم المنتدي .ولا أستطيع أن أصف لك سعادتي فقد دمعت عيناي . لاني أحسست أن كلماتي وصلت لعدد لا يمكن أن أعرفه .
    وهذا بالفعل كان حافز لي لكتابة باقي المقالات الخاصة بالرد علي " زكريا بطرس أو عبد المسيح بسيط أو .............
    واليوم وأن أبحث لكم عنها وجدت هذه الصفحة .
    http://www.sbeelalislam.com/shobhatq...w_page_186.htm
    ولا يسعني إلا أن أحمد الله الذي وفقني لهذا .
    فأنا شخصيا لا يهمني أن اري إسم عضويتي بجوار المقال .
    ولكن يهمني أن تكون كل شبهات النصاري وضلالاتهم لها ردود مقنعة علي الشبكة حتي لا ينخدع فيهم أحد .

    الموضوع الثاني: اختبار للذين يؤمنون بالكتاب المقدس .
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=610
    أيضا وجدت نفس الموضوع منقول حرفيا بدون ذكر الكاتب الأصلي أو حتى ذكر المنتدى .
    http://albawabaforums.com/read.php3?...=16585&t=16585

    http://albawabaforums.com/read.php3?...=16663&t=16663

    http://albawabaforums.com/read.php3?...=16607&t=16607

    ولكن كما قلت أخي الحبيب .
    مشاركاتنا هنا في هذا المجال لله فقط ولا نرجوا منها سوى الدعوة إلي عبادة الله .
    فليس هدف أحد منا هنا في هذه المنتديات الشهرة بل قل الكثير منا يدخل المنتدي بإسم مستعار .

    وهناك وجدت أيضا مشاركات منقولة من منتدانا الغالي ومنتدى أتباع المرسلين .
    و كمثال وليس حصرا
    هذا الموضوع للأخ الحبيب / حبيب عبد الملك هايجننوني جعلوا الروح القدس تنسي

    منقول حرفيا أيضا بدون ذكر المصدر علي هذا الرابط
    http://albawabaforums.com/read.php3?...=16698&t=16698

    وللعلم وجدت أيضا موضوعات لنفس العضو وقد ذكر فيها المصدر .
    فربما نسي ذكر المصدر في بعض المواضيع ............ الله أعلم .....

    ولكن ختاما نقول للذين ينقلون الموضوعات بدون ذكر المصدر : .


    وأخيرا لدي نقطة وددت التنبيه اليها وردت بشكل عابر في سياق القصة الأولى وهي دور الناقل الأمين الذي نقل موضوع ذلك الكاتب المغمور وأشار إلى اسمه وعنوان موقعه .. موقف ربما يبدو بسيطا ولا يكلف شيئا .. ولكن هل تابعنا كيف كان أثره في عودة محبط الى ساحة العمل والجد والعطاء

    من الضروري ضروري أحبتي الكرام نسب الأمور إلى أهلها وعدم هضم الناس وبخسها اشياءها وحقوقها .. ماذا كنا نتوقع ان يحدث لو ان ذلك النقل تم مع تجاهل الكاتب والعنوان .. الم يكن من الممكن ان يترك ذلك أثرا سلبيا مضاعفا ربما يقضي على الكاتب

    اذا ... الله الله على أمانة النقل والدعاء للكتاب الأصليين والإشادة بجهودهم والاعتراف بأفضالهم وتوضيح مواقعهم والإشارة إليها حتى وان كتبوا بأسماء مستعارة فالنتيجة واحدة ،، افعلوا كل ذلك وكونوا خير عون على البر والتقوى ولا تكونوا اعوانا للشيطان على اخوتكم من الدعاة والمصلحين والمخلصين


    ونذكرهم بقوله تعالي ((((لا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَن يُّحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِّنَ العَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)) ال عمران 188 .
    صدق الله العظيم


    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      الاخ شبكه ابن مريم جزاك الله علي طرحك


      الاخ م الدخاخني

      اما هذا الرابط http://www.sbeelalislam.com/shobhatq...w_page_186.htm

      فقط تم تصحيح الخطا وتم كتابه المقال باسمك
      وفقط اود ان انوه الي اني استاذنت تقريبا معظم الاخوه وحتي اداره المنتدي ووجدت منهم رد واحد خذ ما تشاء وافعل به ما تشاء طالما في سبيل الدعوه ولما كان هذا رد تقريبا كل من راسلتهم اعتقدت ان الجميع سيكون نفس الشئ وهذا خطائي وادعو الله ان يغفر لي كذلك ولما كنت اعمل في موقع سبيل الاسلام وحدي وكنت اعمل تقريبا في ايام 18 ساعه يوميا فهناك العديد من الاشياء التي لم انتبه اليها واعيد تصحيحها الان ولكني لم انسب شئ ابدا الي نفسي ويعلم الله ماقصدت الا توفير اكبر موسوعه للرد علي الشبهات وهي الان تزيد علي 1000 رد حول القران والسنه والحديث وغيرها وقريبا هذه الردود ايضا بالانجليزيه ولله الحمد والفضل والمنه كل هذا في زمن لا يتعدي 3-4 شهور

      ولكن لا جدال في ان ينسب الفضل بعد الله لاهله ولو الاخوه في منتدي الجامع وابن مريم وطريق الايمان -فالموقع يحتوي تقريبا علي ردود من حوالي 15 موقع -ماا تم موقع سبيل الاسلام ولا كنت لاجمع هذا الكم من الردود فجزاكم الله خيرا جميعا علي مجهودكم


      ولي رجاء الي جميع الاخوه من كان له مقال او رد علي الموقع فليراسلني وانا انسبه اليه وجزاه الله خيرا

      وتقبل اخي الحبيب اعتذاري واكرر قد تم تصحيح الخطأ


      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
      Last edited by ebn_alfaruk; 30-05-2006, 01:46 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
        وبعــــــــــــــــد


        أخي الحبيب / menour
        أولا :اسمح لي أن أهنئك علي موقع سبيل الاسلام
        بارك الله فيك أخي الحبيب وجعله في ميزان حسناتك .


        ثانيا :
        أتقدم إليك بالشكر علي وضعكم لمقالتي في موقعكم فأنت بهذا حققت أملي ورجائي في نشر أحدي ردودي علي هؤلاء الضالين المضلين . فلي أجر الجهد في كتابة المقاله ولك أجر النشر .


        ثالثا :
        المشاركة الأصلية بواسطة / menour
        وفقط اود ان انوه الي اني استاذنت تقريبا معظم الاخوه وحتي اداره المنتدي ووجدت منهم رد واحد خذ ما تشاء وافعل به ما تشاء طالما في سبيل الدعوه ولما كان هذا رد تقريبا كل من راسلتهم اعتقدت ان الجميع سيكون نفس الشئ .
        لا تعتذر أخي الحبيب فقد فعلت ما تمنيته أنا وإعتقادك في محله وكما قلت في مشاركتي السابقة .

        المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني
        فأنا شخصيا لا يهمني أن اري إسم عضويتي بجوار المقال .
        ولكن يهمني أن تكون كل شبهات النصاري وضلالاتهم لها ردود مقنعة علي الشبكة حتي لا ينخدع فيهم أحد .


        مشاركاتنا هنا في هذا المجال لله فقط ولا نرجوا منها سوى الدعوة إلي عبادة الله .
        فليس هدف أحد منا هنا في هذه المنتديات الشهرة بل قل الكثير منا يدخل المنتدي بإسم مستعار
        ولو عدت بمشاركتي علي هذا الرابط
        http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...?t=8098&page=2

        لوجدتني أترك حق الطبع والنشر لكل مسلم بل ولكل نصراني يبحث عن الحقيقة .


        رابعا :

        :444:
        بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
        (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بارك الله فيك اخي الحبيب

          وجعله في ميزان حسناتك انت وجميع الاخوه وتقبل الله منا جميعا فوالله ما اجتمعنا الا لنصره

          هذا الدين وكل بما تيسر له عسي الله ان يتقبل منا ويغفر لنا ويهدينا طريق الحق والرشاد

          والله الذي لا اله الا هو ما عندي شك ان الجميع لا يطلب ولا يكتب الا للاسلام وباسم الاسلام

          جزي الله جميع الاخوه خير وبارك فيهم ان شاء الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            جزاك الله كل خير أخي شبكة بن مريم على نقلك لهـذا الموضوع المهم

            عندي استفسار لو سمحتم أخواني الكرام هل هذا الكلام ينطبق على الموضوعات الخفيفة ايضا

            مثال نصائح تعـين الآبـاء علـى تربيـة أولادهـم

            نصائح تربوية للامهات

            نصائح للفتيات والأخوات ونصائح للتجميل

            سؤالي هو هل يجب عند نقل هذا النوع من الموضوعات الخفيفة

            ذكر المصدر او وضع رابط الموضوع

            او مفيش داعي لذكر المصدر لان الموضوعات خفيفة ونصائح فقط

            أفيدوني لو سمحتم
            Last edited by nura; 22-04-2007, 01:56 PM.
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هناك بعض الكُتاب يشترطوا ذكر المصدر عند النقل

              وإن لم يكن هناك شرطاً بذلك فلا بأس بعدم ذكر المصدر إن شاء الله

              والله أعلم
              لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X