إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بشرى:أول طائرة مصرية بدون طيار.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بشرى:أول طائرة مصرية بدون طيار.

    قال الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع: إن العد التنازلي لإطلاق أول طائرة مصرية بدون طيار*.. ‬بدأ بالفعل،*

    ‬واقتربت ساعة الصفر لانتاج أول *18 ‬طائرة حديثة منها،* ‬تتميز بتكنولوجيا عالية،* ‬ولها استخداماتها المدنية والعسكرية العديدة*.‬

    وأكد وهيبة فى حواره بصحيفة أخبار اليوم أن مصر أصبحت تتميز بصناعة الطائرات وأن هناك تراكما كبيرا لخبرات رجالها في هذا المجال*. ‬وأكد أن التصنيع الحربي هو نقطة الانطلاق الحقيقية للسوق العربية المشتركة،* ‬خاصة أن المناخ السياسي بين مصر وأشقائها من مؤسسي الهيئة العربية للتصنيع علي أفضل ما يكون حاليا لإنجاز* ‬هذه الخطوة المهمة*.‬وأضاف أن إنشاء مصر لأول مفاعل نووي متطور يعد فرصة ذهبية لانعاش الصناعة المصرية من خلال رفع نسبة التصنيع المحلي فيها.
    وأوضح فى حواره "لدينا تراكم كبير من الخبرات في مصانع الهيئة في مجال الطائرات،* ‬فقد نجحنا في انتاج طائرة التدريب المتقدم* »‬كيه *٨« ‬بالاشتراك مع الجانب الصيني،* ‬كما يسمح العقد معهم ليس بتصنيعها فقط،* ‬بل وتسويقها أيضا في المنطقة،* ‬اضافة إلي اجراء عمرتي المحرك* ‬والجسم،* ‬واتفقنا معهم أيضا أن يكون لدينا مركز الخدمة الرئيسي لصيانة الطائرة في افريقيا والشرق الأوسط*.. ‬وقد أرسلنا إلي الصين أول مجموعة من المهندسين المصريين للتدريب علي تصنيع طائرة حديثة تطير بدون طيار،* ‬وقمنا بالفعل بتوقيع عقد أول *18 ‬طائرة منها،* ‬وستبلغ* ‬نسبة التصنيع المحلي فيها *٠١‬٪،* ‬والسبب في انخفاض هذه النسبة أن ال*٠٩‬٪* ‬الباقية هي لأجزاء داخلية تعتمد علي تكنولوجيا معقدة*.‬
    وعن الامكانيات الفنية لتلك الطائرة يقول*: ‬سيكون لها استخدامات عديدة سواء كانت عسكرية أو مدنية،* ‬منها الاستطلاع والاتصالات والبث والأرصاد* ‬والاستشعار عن بعد لاكتشاف الموارد الطبيعية ويمكن استخدامها لاحقا للكشف عن الألغام والأبحاث العلمية*.‬

  • #2
    بشرك الله بالخير
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جميل ان تتجه مصر لصناعة الطيران مرة اخرى كمنتج مصري بمعرفتها بدل من الشراء وان شاء الله ربنا يتمم المشروع على خير وان ننتج طائرة بدون طيار بالمستويات المذكورة وبتقنيات اعلى مما ينتج الان ، لانه توجد عدة طائرات تنتجها مصر ولكن ليست على نفس المستوى المذكور اعلاه ، بالاضافة لبعض الانواع التي اشترتها مصر من الخارج مثل

      teledyne ryan's model 324 scarab



      وهي امريكة الصنع وقرأت انها من الممكن ان تستخدم كصاروخ كروز ايضا

      واهتمام مصر بالانتاج ملحوظ في الفترة الاخيرة ، حيث اعلن الفريق حمدي وهيبة من قبل عن قرب البدء في مشروع انتاج مقاتلة مصرية بالتعاون مع احد الدول الاجنبية

      كما سيتم ايضا انتاج الطائرة jf 17 thunder بالتعاون مع باكستان قريباً ان شاء الله



      وكذلك طائرة الاسناد الارضي والتدريب المتقدم K8-e




      وبالمناسبة كانت لمصر مقاتلها الخاصة القاهرة 300 وقد توقف المشروع بعد النكسة للاسف لتركيز الدولة على بناء الجيش في اسرع وقت وشراء السلاح الجاهز بدل من انفاق المزيد من الاموال على المزيد من التجارب والتعديلات ، والطائرة كانت قد حققت نتائج مبهرة في اختبارات القتال الجوي وتفوقت على بعض مقاتلات عصرها مثل الميج 17 والسوخوي 7 ولكن سامحه الله من كان السبب في النكسة












      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4


        أنا متفائل جداً بأن مصر هي الدولة التي سترفع رأس العرب كما تعودنا منها وأنا أفتخر بدولة عربية أسمها - مصر -

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الله يبارك فيك يا حاج كونت

          والفخر الحقيقي كلنا ببعضنا اننا مسلمين ، والفخر بالاسلام ولله الحمد

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            نحن قوم اعزنا الله بالإسلام

            طائرة واحدة فيها بركة من الله خير من الغرب وما فيه

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ربنا يقدم اللي فيه الخير للامه الاسلاميه امين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بس انا مش شايف شئ جديد

                اكيد ببيعتمدوا علي الطيار الالى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بس انا مش شايف شئ جديد

                  اكيد ببيعتمدوا علي الطيار الالى


                  الموضوع لا علاقة له بالطيران الالي يا استاذ شقاوة
                  الموضوع يتحدث عن طائرة بدون طيار تستخدم في الاغراض العسكرية الكشف وتصوير الخرائط والتجسس والاغراض المدنية
                  الطائرات بدون طيار لها اهمية كبيرة وليست كما تتصورها
                  اعظم دور لعبته كان في حرب 82 وهي التي حسمت تقريبا نتيجة الحرب ولولاها ما كسبت اسرائيل وهي التي كشفت لها عن احداثيات الردارات السورية
                  فقد استخدمتها اسرائيل بعواكس لتظهر على على انها طيران معادي لتقوم القوات السورية بتشغيل رداراتها
                  وفعلا تم التشغيل وتم الرصد بواسطة الطائرات التي كانت تعمل خلفها طائرات ال e2c الاسرائيلية فقامت بالتقاط احداثيات الردارات السورية وبناء عليه تم توجيه ضربات صاروخية ارض ارض بصواريخ زئيف الاسرائيلية لمواقع الرادارات فتم تدميرها واصبح المجال مفتوح بكل سهولة للطيران الاسرائيلي للقيام بعملية ال sead او اخماد الدفاعات الارضية وقد كان وهذا انهى المعركة مبكرا لصالح اسرائيل للاسف
                  واتاسف لك لو خرجت عن الموضوع ولكن رايت ضرورة التعقيب على كلامك

                  Last edited by Maverick; 27-06-2011, 01:24 AM.
                  [CENTER]

                  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    مرحبا بعودتك عوديا حميدا اخي Fernando Torres

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      ربنا يخليكي يا استاذة اية الله
                      الف شكر
                      [CENTER]

                      إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الطائرات بدون طيار هي احدي الاسلحه المهمه في الحرب

                        وللاسف الكيان الصهيوني متقدم في هذه التكنلوجيا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اللهم وفق وزد و بارك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            قال الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع: إن العد التنازلي لإطلاق أول طائرة مصرية بدون طيار*.. ‬بدأ بالفعل،*

                            ‬واقتربت ساعة الصفر لانتاج أول *18 ‬طائرة حديثة منها،* ‬تتميز بتكنولوجيا عالية،* ‬ولها استخداماتها المدنية والعسكرية العديدة*.‬

                            الحمد لله ،أخيرااااااا هنتبدأ عجلات التقدّم و الإنتاج

                            و سننافس أخيرا باقى الدول ، أحمدك يا الله



                            وأضاف أن إنشاء مصر لأول مفاعل نووي متطور يعد فرصة ذهبية لانعاش الصناعة المصرية من خلال رفع نسبة التصنيع المحلي فيها.

                            مش متأكده من الجمله دى ، لان الولايات المتحده الإرهابيه لن ترضى بذلك و ستفتعل المشاكل لمنع ذلك ، و لكن على أية حال طظ فى أمريكا و طظين فى اللى يهدد مصلحة مصر

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X