إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

2011

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • 2011

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    بمناسبه حلول عام 2011 ,, كل عام وانتم بخير واسال الله ان يجعلها سنه سعيده عليكم جميعا

    واهدى سلامى لكل من في المنتدى فرد فرد ,, وخاصه ابناء بلدى الكرام الاسكندريه وكوم حماده

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • #2
    بارك الله فيكم

    وكل عام وأنتم بخير

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بارك الله فيكم

      وكل عام وأنتم بخير



      جزاك الله خيرا

      وكل عام وانت بخير

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        كل عام وانت بخير يا أخي انت وكل المسلمين
        بمناسبة بداية عام هجري جديد ،
        وأسأل الله تبارك وتعالي أن يعيننا علي طاعته
        وعلي اتباع سنة نبيه المصطفي
        وأن يجمعنا به في الفردوس الأعلي ( آمين )
        sigpic

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          رقـم الفتوى : 59497
          عنوان الفتوى : حكم الاحتفال بالعام الهجري
          تاريخ الفتوى : الإثنين 21 محرم 1426 / 2-3-2005
          السؤال

          هل الاحتفال بالعام الهجري حلال أم حرام

          الفتوى

          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
          فإن الاحتفال بالعام الهجري واتخاذه عيدا لا أصل له في الشرع، ولم يصح الاحتفال به عن أحد من الصحابة ولا التابعين، ولا استحبه أو أجازه أحد من الأئمة المتبعين، والأعياد عند المسلمين عيدان: عيد الأضحى وعيد الفطر، كما ثبت في الحديث الصحيح، وراجع الفتوى رقم: 17687 قال في الموسوعة الفقهية: وليس للمسلمين عيد غيرهما.
          إسلام ويب - أضخم محتوى إسلامي وثقافي على الإنترنت لتحقيق مبدأ : سعادة تمتد


          لعنوان: حكم الاحتفال بالعام الميلادي الجديد وشخصية بابا نويل
          لغة المادة: كردي
          تأريخ الإضافة: Dec 19,2009
          الكاتب : طارق ملا طاهر
          مراجعة : بشتيوان صابر عزيز
          مرفقات الصفحة : 2
          نبذة مختصرة: يحرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة (الاحتفال برأس السنة)، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى، أو أطباق الطعام، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم : من تشبّه بقوم فهو منهم. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء.
          وتحدث الكاتب في هذه المقالة عن أمور ثلاثة:
          1- حكم الاحتفال بالعام الميلادي الجديد...
          2- شخصية ما يسمى بابا نويل...
          3- بابا نويل وعلاقته بالشعب الكردي...
          : كوردی
          مرات الاستعراض: 936
          رابط الوصول : http://www.islamhouse.com/tp/261116
          به‌ بۆنه‌ی‌ سه‌ری‌ ساڵی‌ زایینی‌ له‌ زۆر له‌ وڵاتانی‌ جیهان ئاهه‌نگ ده‌گێڕن و خۆشحاڵی‌ خۆیان ده‌رده‌بڕن و شیرنه‌مه‌نی‌ دابه‌ش ده‌كه‌ن، ئینجا وێنه‌ی‌ دارێكی‌ سه‌وز ده‌كه‌ن و به‌ چرا ده‌ی‌ رازێننه‌وه‌، پاشان كه‌سێكی‌ ریش سپی‌ به‌ به‌رگێكی‌ سوور ده‌هێنن و ناویان ناوه‌ (بابا نویل)... جا له‌و نووسینه‌دا ده‌مه‌وێ‌ تیشكێك بخه‌مه‌ سه‌ر ئه‌و بابه‌ته‌ و له‌ سێ‌ خاڵدا باسی‌ بكه‌ین: خاڵی‌ یه‌كه‌م: حوكمی‌ ئاهه‌نگ گێڕان به‌ بۆنه‌ی‌ سه‌ری‌ ساڵی‌ زایینی‌ و پیرۆز بایی لێكردنیان. خاڵی‌ دووه‌م: بابا نویل كێیه‌؟ خاڵی‌ سێیه‌م: بابا نویل و په‌یوه‌ندی‌ به‌ گه‌لی‌ كورد.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أخي عاشق الجنان واضح انك مش مصري
            انت صدقت ان شقاوة اللي بيحارب النصاري في المنتديات عشان يفضح كدبهم فجأة عاوز يحتفل
            بالكريسماس وبابا نويل !
            واذا كان التقويم الميلادي اصلا مشكوك في صحته حنحتفل بيه ؟
            الفكرة حسب ظني ان اخوك شقاوة حَب يتشاقي علي اعضاء المنتدي فكتب الموضوع ( والله أعلم ! )
            وكان ردي واضح اننا بنتبع سنة النبي ( اقرأ كلامي مرة تانية وانت تفهم قصدي )
            أما بخصوص الاحتفال بالعام الهجري الجديد:
            هل احنا بنصلي في اليوم دا صلاة العيد أو بنكبر تكبيرات العيد ؟ طبعاً لأ
            هل حرام فيه الصوم ؟ برضه لأ
            يبقي كيف عيد ؟
            دا مجرد احتفال بذكري اليوم اللي ربنا نجَّي فيه رسولنا الكريم من المشركين وكانت بداية لوضع جديد للمسلمين
            بعد التعذيب والمعاداة اللي قاسوها سنين ، زي ما بنصوم يوم عاشوراء احتفالا بذكري اليوم اللي ربنا نجَّي فيه
            سيدنا موسي من فرعون
            Last edited by سمسومه; 04-01-2011, 02:21 PM.
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              دا مجرد احتفال بذكري اليوم اللي ربنا نجَّي فيه رسولنا الكريم من المشركين وكانت بداية لوضع جديد للمسلمين
              بعد التعذيب والمعاداة اللي قاسوها سنين
              ليس وارد

              زي ما بنصوم يوم عاشوراء احتفالا بذكري اليوم اللي ربنا نجَّي فيه
              سيدنا موسي من فرعون
              وارد عن رسول الله صل الله عليه وسلم

              مع احترامي وتقديري لكم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                كل عام وانتم بخير وانشاء الله سنة خير على جميع الامة الاسلامية واخص انا ايضا ابناء بلدي الحبيبة ليبيا وابناء خالتي بالاسكندرية

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X