
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد كرم الاسلام المرأه ومنحها حقوقها كاملة غير منقوصه ضمن الضوابط الشرعيه فبعد ان كانت المولوده الانثى تؤد خوفا من الحاق العر بأهلها وهربا من الانفاق عليها جاء الاسلام بتحريم هذه العاده الجاهليه وعزز من مكانة امراه ونص على حقوقها وكرمها الله سبحانه وتعالى بانزال سوره بالقران الكريم باسمها وجاءت نصوص اخرى ضمن سور كثيره تنص على حقوق المراه ومنها حقها بالميراث وحقها بالحياه وحقوقها الزوجيه وحقها باختيار شريك حياتها وحقها بطلب الطلاق والتفريق بحال استحالة الحياه الزوجيه وحقها بالعيش الكريم كذلك لم يغفل الاسلام الحقوق المعنويه للمراه من احترام رايها واحترام فكرها وحقها بالتعليم والعمل نعم في حين كان الغرب بالقرون الوسطى يستعبد المرأه ويجعلها سلعة رخيصه من الرقيق الابيض ويستعمله كوسيله للهو والعبث دون ان تحصل على ادنى مستوى من الاحترام مما ادى الى ضياع انسانيتها
يخرج علينا الان اتباع الغرب بالمناداه بحقوق المرأه التي يدعوا انتهاكها بالعالم العربي والاسلامي وللاسف ان تلاقى دعواتهم هذه القبول والترويج لها من بعض بنات جنسنا ممن يدعون الى التحرر الزائف الزائد عن الحد تقليدا اعمى للغرب ومنها الدعوه الى التحرر بالافكار والتخلص من الافكار الاسلاميه التي يصفوها للاسف رجعيه متخلفه ننعم انهن يلهثن وراء قشور الغرب دون ادنى علم بلب الموضوع الغربي ناسيات ومتناسيات الموروث الاسلامي والعادات العربيه وخصوصية مجتمعنا العربي المحافظ
ماذا تريد المرأه العربيه؟ وماهي الحقوق المنقوصه التي تريد الحصول عليها؟ نعم ان المرأه العربيه حصلت على اكثر مما تستحق من حقوق ففي مجال العمل تبؤات المناصب العليا بالدول العربيه والاسلاميه حتى الدول الخليجيه ذات الخصوصيه الخاصه والتي لاتحبذ الاختلاط نعم وفي الدول الاخرى سطت المرأه على كل المهن الذكوريه والتي كانت حكرا على الذكور فساهمت المرأه بذلك في تفشي البطاله بصفوف الذكور وما يتبع ذلك من سلبيات نعم ان المرأه الشرقيه حصلت على حقوق اكثر من المرأه الغربيه نفسها فلو تمعنا بعدد الوزيرات العربيات مقارنة بالغربيات لوجدنا العربيه تفوق الغربيه عددا وكذلك النائبات والمهن الاخرى التى لامجال لحصرها ومع ذلك نرى المرأه العربيه بالمجتمعات المحافظه تخرج علينا كل يوم بمطالبات جديده وادعاءات بالحقوق المنقوصه وكأنها كانت بقمقم وخرجت منه للتو ؟نعم هي تعتبر هذه المطالبات نوع من الوعي وانا اراه تقليد اعمى للغرب الذي عجزت قوانينه الوضعيه عن منح المرأه الغربيه ربع الحقوق وحفظ الكرامه التي منحنا اياها الاسلام
ماأود طرحه
هل انت مع منح المرأه المزيد من الحقوق ام ترى ان ما حصلت عليه يفوق حقها الشرعي

îن îëéىهْ نçمùهْ?