إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

طلب مساعدة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • طلب مساعدة

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني الكرام أرجو أن تساعدوني و أن تسمعوا لكلامي جيدا أنا أخوكم في الإسلام و أن لا تقسوا علي هذه المرة لأن الأمر خطير و رب الكعبة لا أكذب أنا مصاب بوسواس قهري ذهبت عمد مجموعة من الأطباء هنا في المغرب و لم أجد علاجات مقنعة فقط يقولون لي لا تسترسل للوساوس و أطردها و أنا حاولت و لا أستطيع و يقولون لي إبتعد و لا تفكر في أمور الدين و هذا ليس ميدانك و يعاتبونني و يقولون لي أنت من أدخلت نفسك في هذا المرص ببحثك في الأنترنت و أفسر لهم و أقول لهم أن الذي جعلني أبحث في الأنترنت هو الوساوس و لم أكن على علم بمواقع الانترنت و لما أبحث في غوغل مثلا عن شيء يدعم إيماني أجد الرذيلة و شياطين الإنس بل حتى في التعاليق على اليوتيوب و الوالدين كانوا يعاتبونني في بداية المرض لما أتاني الشك في وجود الله قكانوا يعاتبونني و أنت من تفعل هذا و لم يبحثوا لي عن حل إلا بعد تراكم الحالة و الله يا إخواني وضلت إلى أشياء لا أفهما و أشياء معقدة و دائما ما أطالب الوالدين بطبيب يعالجني يوميا بينما كل الأطباء يقولون لي بعد شهر سوف نلتقي و الكل أصبح يعاتبني و يكرهني و لا أستطيع أن أعيش أبدا و دائما أعيش في دهاليز الشيطان و لا أنام براحة دائما غارق في بحر الوساوس و الشبهات مثلا هناك شبهة كنت أفكر فيها ذات يوم و الآن نسيتها و المسكلة يقول لي عقلي يجب أن أتذكر و الشبهة و أجيب عنها و أيضا شبهة كان قد كتبها شيطان إنسي لعين نسيتها و يجب أن أتذكرها و أجيب عنها و الله إخواني الكرام إني أعيش في جحيم و لا أعرف حلا لهذا و لكنني و الحمد لله أومن بأن لكل داء دواء و أن الله هو الشافي طبقا للآية الكريمة و إذا مرضت فهو يشفيني و الله إخواني الريم إن أنقذتموني فيما أنا فيه بإذن الله ستنالوا أجرا عظيما إخواني الكرام المشكلة التي لدي هي أنني عنيد و لا أقتنع بأي شيء و أحتاج لعلاجات كثيرة و ناجعة فأن لا أستطيع أن أقاطع الوساوس أو أن أساعد نفسي و دائما أدعو الله و هذا المرض كانت له أسباب كثيرة و قصص كثيرة خصوصا المساكل التي عنايت منها أثناء الصغر و سوء المعاملة من الأشرار الذين يقطنون بالحي الذي أقطن فيه و أيضا مشاكل عائلية كثيرة حيث تسببت لي في الخجل الكبير حيث في الصغر كام هؤلاء الأشرار دائما يحطون من قيمتي خصوصا أن أبي أستاذ للعربية و شخص متدين و أنا أيضا كنت شخصا متدينا دائما ما أسمع عبارات مهينة و يسبونني بأسماء ذميمة حتى في المدرسة التي كنت أدرس بها خلال الإعدادي و السلك الثانوي و كانوا يعتدون علي نفسيا و جسديا بالضرب بل و لم يقف واحد معي في بل الكل يمقتني و يحقد علي و يحسدونني فبدات الشكوك تأتيني في كل شيء و لا حول و لا قوة إلا بالله حتى وصلت إلى الأمور العقدية و كنت أعيد الوضوء مرات و مرات و أشك في كل شيء و أقول ربما بلد تونس لا يوجد و كل شيء بمعنى كل و شيء و تراكم كل هذا و الآن لا أعرف شيء أصبحت كالأشباح و المجانين و بقد توقفت هذه السنة عن الدراسة بالعهد و السنة المقبلة إن اشاء الله سوف أتسجل بالكلية و لكن إن بقيت على هذه الحال لن أستمر بالحياة لأنه سوف يأتي يوما قد أفقد صبري و لن أتحكم في أقعالس و أقوم بمصيبة و تأتيني أفكار بأنني سوف أنتقم من أولئك الأشرار بالقتل و الله العظيم لم أطلب منكم منكم المساعدة إلا لأنني وجدت الأخيار و المجاهدين في سبيل الله في هذا المنتدى الكريم و سامحوني إن كنت قد أطلت عليكم و السلام عليكم

  • #2
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مسلم 2010 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني الكرام أرجو أن تساعدوني و أن تسمعوا لكلامي جيدا أنا أخوكم في الإسلام و أن لا تقسوا علي هذه المرة لأن الأمر خطير و رب الكعبة لا أكذب أنا مصاب بوسواس قهري ذهبت عمد مجموعة من الأطباء هنا في المغرب و لم أجد علاجات مقنعة فقط يقولون لي لا تسترسل للوساوس و أطردها و أنا حاولت و لا أستطيع و يقولون لي إبتعد و لا تفكر في أمور الدين و هذا ليس ميدانك و يعاتبونني و يقولون لي أنت من أدخلت نفسك في هذا المرص ببحثك في الأنترنت و أفسر لهم و أقول لهم أن الذي جعلني أبحث في الأنترنت هو الوساوس و لم أكن على علم بمواقع الانترنت و لما أبحث في غوغل مثلا عن شيء يدعم إيماني أجد الرذيلة و شياطين الإنس بل حتى في التعاليق على اليوتيوب و الوالدين كانوا يعاتبونني في بداية المرض لما أتاني الشك في وجود الله قكانوا يعاتبونني و أنت من تفعل هذا و لم يبحثوا لي عن حل إلا بعد تراكم الحالة و الله يا إخواني وضلت إلى أشياء لا أفهما و أشياء معقدة و دائما ما أطالب الوالدين بطبيب يعالجني يوميا بينما كل الأطباء يقولون لي بعد شهر سوف نلتقي و الكل أصبح يعاتبني و يكرهني و لا أستطيع أن أعيش أبدا و دائما أعيش في دهاليز الشيطان و لا أنام براحة دائما غارق في بحر الوساوس و الشبهات مثلا هناك شبهة كنت أفكر فيها ذات يوم و الآن نسيتها و المسكلة يقول لي عقلي يجب أن أتذكر و الشبهة و أجيب عنها و أيضا شبهة كان قد كتبها شيطان إنسي لعين نسيتها و يجب أن أتذكرها و أجيب عنها و الله إخواني الكرام إني أعيش في جحيم و لا أعرف حلا لهذا و لكنني و الحمد لله أومن بأن لكل داء دواء و أن الله هو الشافي طبقا للآية الكريمة و إذا مرضت فهو يشفيني و الله إخواني الريم إن أنقذتموني فيما أنا فيه بإذن الله ستنالوا أجرا عظيما إخواني الكرام المشكلة التي لدي هي أنني عنيد و لا أقتنع بأي شيء و أحتاج لعلاجات كثيرة و ناجعة فأن لا أستطيع أن أقاطع الوساوس أو أن أساعد نفسي و دائما أدعو الله و هذا المرض كانت له أسباب كثيرة و قصص كثيرة خصوصا المساكل التي عنايت منها أثناء الصغر و سوء المعاملة من الأشرار الذين يقطنون بالحي الذي أقطن فيه و أيضا مشاكل عائلية كثيرة حيث تسببت لي في الخجل الكبير حيث في الصغر كام هؤلاء الأشرار دائما يحطون من قيمتي خصوصا أن أبي أستاذ للعربية و شخص متدين و أنا أيضا كنت شخصا متدينا دائما ما أسمع عبارات مهينة و يسبونني بأسماء ذميمة حتى في المدرسة التي كنت أدرس بها خلال الإعدادي و السلك الثانوي و كانوا يعتدون علي نفسيا و جسديا بالضرب بل و لم يقف واحد معي في بل الكل يمقتني و يحقد علي و يحسدونني فبدات الشكوك تأتيني في كل شيء و لا حول و لا قوة إلا بالله حتى وصلت إلى الأمور العقدية و كنت أعيد الوضوء مرات و مرات و أشك في كل شيء و أقول ربما بلد تونس لا يوجد و كل شيء بمعنى كل و شيء و تراكم كل هذا و الآن لا أعرف شيء أصبحت كالأشباح و المجانين و بقد توقفت هذه السنة عن الدراسة بالعهد و السنة المقبلة إن اشاء الله سوف أتسجل بالكلية و لكن إن بقيت على هذه الحال لن أستمر بالحياة لأنه سوف يأتي يوما قد أفقد صبري و لن أتحكم في أقعالس و أقوم بمصيبة و تأتيني أفكار بأنني سوف أنتقم من أولئك الأشرار بالقتل و الله العظيم لم أطلب منكم منكم المساعدة إلا لأنني وجدت الأخيار و المجاهدين في سبيل الله في هذا المنتدى الكريم و سامحوني إن كنت قد أطلت عليكم و السلام عليكم

    صدقني يا أخي الحبيب ونحن لا نريد إلا مصلحتك ,سأخبرك بشئ قد حدث معي شخصياً ولكن كان أقل درجة منك , حينما بدأت في دخول مضمار حوارات الأديان وإطلعت في بداية مشواري على العديد من الشبهات وصلت لحد الشك في الإسلام ونبيه صلى الله عليه وسلم وإنتابتني الوساوس من كل إتجاه هذا ليس دين الحق ما أنت عليه هو كذب أنت في خدعة وما إلى ذلك من الوساوس الشيطانية ...لكن ماذا حدث ؟؟ هل إستسلمت لهذه الوساوس ؟؟؟ لو إستسلمت لها لما كنت أكتب لك الآن ...! وضعت كل هذه الوساوس تحت قدمي فوجدت أن أفضل طريقة هي العلم الشرعي ....وترك الشبهات وأصحابها حتى يشتد العظم وأكون قادراً على ردها بفضل الله وقد حدث فرغم إني مازلت في بداية طلب العلم إلا أنني عندي يقين لا يخالطه شك أنه ليس هناك شبهة في الإسلام ليس لها رد , أقولها لك يا أخي بكل ثقة ...لاتوجد شبهة في الإسلام دون رد ...! فهذه الوساوس تحاول أن توقعك في المكروه وذلك لأن عقلك نفسه لا يقتنع بفكرة عدم وجود شبهة بلا رد .

    ضع في عقلك وذهنك أن الإسلام لا تزعزعه شبهة فإن وضعت هذا في عقلك وإستشعرته في قلبك فستجد ان الوساوس قد قلت بفضل الله وهذا بعد الإستعانة على الله عز وجل وطلب النصرة والتثبيت والمساعدة ......لذلك أترك مجال الشبهات وأرح نفسك قليلاً ...أنت من يُدمر نفسه بيديه دون أن يشعر ....!

    اجلس مع نفسك قليلاً وفكر فيما قلت ستجد تحسن بإذن الله , فأنا لا أتكلم كلاماً نظرياً بل أحكي لك تجربة شخصية فبفضل الله عز وجل ومنه وكرمه لا تقف أمامي شبهة إلا ويكون مصيرها الفناء ؛لأنه لا يوجد في الإسلام شبهة دون رد والحمد لله رب العالمين ,,,
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      صدقني يا أخي الكريم الحل ليس بيدنا ولا بيد أفضل دكتور الحل بيدك أنت بعد الله سبحانه وتعالى ولا نستطيع أن نُحجب عنك وسواس الشيطان أنت الوحيد تستطيع على ذالك بعد الله تعالى

      وأسال الله تعالى أن يثبتك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم
        اخي محمد مسلم


        السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته إخواني الكرام أرجو أن تساعدوني و أن تسمعوا لكلامي جيدا أنا أخوكم في الإسلام و أن لا تقسوا علي هذه المرة لأن الأمر خطير و رب الكعبة لا أكذب أنا مصاب بوسواس قهري
        انا لما كنت في سنك كنت اعاني زيك مع اختلاف في نوعية ( الوساوس ) ولانو ماكانش عندنا عيادات نفسية الا اللهم اذا اصبح احدهم مجنونا كانوا بيودوه مستشفى المجانين في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية . أنا رأيت اقضل وسيلة هي شراء الكتب الي بتتكلم عن الأمراض النفسية ، مثل كتاب دليل الأمراض النفسية والبدنية ترجمة اميل خليل بيدس وهو كتاب مفيد جدا .

        ماتشوف شر وحاول تتحلى بالشجاعة والصبر وراح تعدي الأزمة انشاء الله .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاكم الله خيرا و لكن يا إخوتي الكرام الآن وقع ما وقع و أريد العلاج و أصبحت عاجزا عن مساعدة نفسي بنفسي و الله إني أعاني الأمرين و لا زلت أصبر و لا أعرف كيف أفعل و الله العظيم يا إخواني منذ الصغر لم أفكر في رذيلة و أعرف أنني أخطأت لما قرأت الشبهات و لكن السبب هو أنني لم أكن على دراية بمواقع النت و السبب الرئيسي هو الأفكار الوسواسية كانت تجرني للبحث في النت و لم أجد في البداية من يساعدني بل الكل كان يعاتبني و يسخر مني و لم أجد بعض الأخيار الذين دلوني على هذه المواقع إلا بعد فوات الأوان و الله يا إخواني أصبحت عاجزا عن مقاومة هذا بنفسي فقط أصبر و أنتظر الفرج من الله تعالى و أتمنى إن شاء الله أن تساعدونني في هذا و الله أنا حائر تائه و لا أدري ما سيقع بي و الله يا إخوتي رغم أنني مذنب و لكن و الحمد لله الحصانة الإيمانية منعتني منذ الصغر أن أفكر في عمل ما يغضب الله و أسأل الله أن يغفر لي ذنوبي و الله يا إخواني لا أكذب عليكم أصبحت حالتي خطيرة و معقدة و لا حول و لا قوة إلا بالله و السلام عليكم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            علاجك بسيط

            بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم اولا انت انسان موحد لاتخاف امرك بسيط باذن الله من ناحيت الوسواس في العقيده الي صار لك صار لصحابة رسول الله ولنا فيهم اسوة وارشدهم الرسول الى ان الشيطان ياتي احدهم ويوسوس له من خلق كذا ومن خلق كذا حتى يقول لهم طيب من خلق الله وارشدهم الرسول ان ينتهوا عن هاذا التفكير وذلك بالذكر واللوضوء والصلاه واريدك ان تعمل الاتي :

            1- تحويل تفكيرك من السلبيه الى الايجابيه في اي شي في جميع امورك الحياتيه والاخرويه

            2-تكون على وضوء دائما

            3-اذا اتاك الوسواس تصلي ركعتين

            4-لاتجلس وحيدا وانما صاحب ناس صالحين

            5-اكثر من دعاء الله سبحانه باسمائه الحسنى ان يشفيك

            6-اعلم ان في اكثر الناس خير وان الحياه جميله وحاول الايكون لديك وقت فراغ وليكن لديك نشاط رياضي في الهواء الطلق واتمنى لك حياه سعيده

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X